دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي، فكلنا نعرف ان هناك اهتمام كبير في ان يوفق الله الأبناء خلال عامهم الدراسي الجديد، لهذا يكون افضل الأمور الاولي هو الدعاء للأبناء في ان يكونوا بحفظ خالقهم اللهم عز وجل، لذلك ومن خلال موقع مصدري، نتطلع الي ان نضع لكم أفضل الادعية المكتوبة عن اللهم استودعتك ابنائي وبناتي في اول يوم دراسي واحفظهم بحفظك ووفقهم ويسر أمورهم يا رب العالمين

دعاء اول يوم دراسي مكتوب مستجاب

في بداية اول يوم دراسي وذهاب الأبناء الي المدرسة، يرغب الآباء والأمهات في أول يوم دراسي إلى الدعاء لله عز وجل أن يوفق ويكون هناك التوفيق والسداد لأبنائهم، ومن دعاء أول يوم دراسي مكتوب ومستجاب بأمر من الله كما يلي:

الدعاء الأول
  • في أول يوم دراسي أستودعك اللهم أبنائي قرة عيني، فاجعلهم في حفظك ورعايتك يا رب العالمين، واجعل كل صعب هينًا عليهم، وافتح عليهم فتوح العارفين يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني
  • في اليوم الدراسي الأول أسألك اللهم توفيقًا لأبنائي فلذة كبدي، فاجعل التوفيق حليفهم، ولا تصعّب عليهم أمرًا، ولا تضيع لهم تعبًا.
الدعاء الثالث
  • أسألك اللهم في أول يوم دراسي أن تحفظ ابني حبيبي في الذهاب والإياب، اللهم اجعل بداية العام الدراسي بداية توفيق وفاتحة خير لكل ما تحب وترضى.
الدعاء الرابع
  • اللهم في أول يوم دراسي أسألك بفضلك العظيم أن تجعل أولادي من حفظت القرآن الكريم، والساعين على طلب العلم والفقه والدين، وأن ترزقهم بركة الوقت والجهد يا رب العالمين.

شاهد أيضًادعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر اللهم افتح لنا

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي وبناتي

من الأدعية التي يهتم لها الأباء وهي جميلة ومميزة التي يمكن أن يدعو بها الوالدين لأبنائهم ببداية العام الدراسي الجديد وحلول اليوم الأول، ومن تلك الأدعية ضمن ما يلي:

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي
  • اللهم استودعك أبنائي في أول يوم دراسي، فلا تريني فيهم بأسًا، وأبعد عنهم كل شر وسوء قد يصيبهم، اللهم نور قلبهم بالقرآن وافتح بصيرتهم واشرح صدورهم يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم إنّي أستودعك أبنائي وبناتي في عامهم الدراسي الجديد، فاجعل التوفيق حليفهم والنجاح شريكهم في كل خطواتهم.
  • استودعك اللهم أبنائي وأخواتي في أول يوم دراسي، اللهم ارزقهم البركة في الوقت، والسرعة في الفهم والحفظ، وأكتب لهم التوفيق والنجاح في كل خطواتهم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك بما سالك به نبيك الكريم أن تحفظ أبنائي وبناتي من شر حاسد إذا حسد، وأسألك أن ترزقهم الصفاء في الذهن، والقوة في الحفظ، والسرعة في الفهم.

شاهد أيضًادعاء اول يوم دراسي 2023 تويتر اللهم افتح لنا

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي تويتر

اللهم استودعتك ابنائي وبناتي في اول بداية العام الدراسي اليوم الأول تويتر ومن ضمننهم يمكن التعرف علي افضل دعاء اول يوم دراسي 2023 تويتر اللهم افتح لنا ومن ضمنها التالي:

  • ها قد انتهت الإجازة وبدأ العام الدراسي الجديد، اللهم إنّي أستودعك أبنائي في أول يوم دراسي فاجعلهم في ودائعك وحفظك يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم أسألك في أول يوم دراسي أن تفتح على أبنائي فتوح العارفين، وتوفقهم إلى كل ما هو خير لهم، وتبعدهم عن كل شر وأذية.
  • يا رب إنّي أدعوك في أول يوم دراسي أن توفق أولادي توفيق الصالحين، وأن تفتح عليهم فتوح أهل العلم والدين، اللهم علّمهم ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وأنزل عليهم توفقك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • استودعك اللهم أبنائي في أول يوم دراسي، فاكتب لهم التوفيق والسداد في كل خطواتهم، واجعل لهم من كل عسر يسرًا، ومن كل هم فرجًا.

أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة

هنا اليكم أهم الادعية التي تقال مثل دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر اللهم افتح لنا وهي ادعيه مستجابة بإذن الخالق الاحد ومنها:

  • اللهم اجعل أبنائي أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، واجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك يا رب العالمين.”
  • اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي، ولا تضرّهم وأن توفّقهم لطاعتك، وأن ترزقني برّهم، اللهم ارزقهم حُبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبهم إلى حُبّك، اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية”.

شاهد أيضًادعاء شراء سيارة جديدة

أفضل 5 دعاء اللهم اني استودعك قطعة من قلبي

تتعدد صيغ الدعاء التي يمكن أن يدعو بها الأهل لأبنائهم مع أول يوم دراسي، ومن دعاء اللهم إنّي أستودعك قطعة من قلبي ضمن الجدول التالي:

دعاء اللهم اني استودعك قطعة من قلبي
  • اللهم إنّي استودعك قطعة من قلبي بعيدة عن عيني، لكنها تحت كنفك ونظرك لا تغيب، اللهم مع أول يوم دراسي لابني أسألك أن تحفظه بحفظك، وأن تكتب له التوفيق والنجاح في كل خطواته واختباراته.
  • اللهم إنّي رفعت اكفي إليك في أول يوم دراسي لأدعوك بأن تجعل أبنائي من أصحاب الشأن في الحياة الدنيا والآخرة، وأن تعنّي على تربيتهم وتأديبهم يا رب العالمين.
  • استودعك اللهم قطعة من قلبي وفلذة كبدي ابني حبيبي في أول يوم دراسي، اللهم أبعد عنه رفاق الشر والسوء ولا تريني فيه بأسًا، ووفقه إلى كل ما تحب وترضى.
  • يا رب إنّي أسألك في أول يوم دراسي أن تجعل أولادي من المحبين للعلم الساعين إليه، اللهم بارك لهم في الوقت والجهد، وأكرمهم بحصاد تعبهم سعادة وتفوق.

شاهد أيضًا

دعاء اول يوم دراسي للابناء مكتوب بالصور

هنا نأتي لكم بأجمل باقي عن دعاء اول يوم دراسي للأبناء مكتوب علي الصور، وهي ما يفضله الكثير لانه يكون واضح على الصور كأدعية ونشره كبوستات، ومن اجل صور دعاء اول يوم دراسي للأبناء مكتوب بالصور

 

دعاء اول يوم دراسي للابناء مكتوب بالصور

دعاء اول يوم دراسي للابناء مكتوب بالصور

 

الى هنا ومن خلال موقع مصدري استطعنا ان نضع لكم أجمل وأفضل دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مستجاب بإذن الله، وأيضا اجمل فيديو وصور لأهم الادعية التي تقال.