دعاء بعد صلاة القيام في رمضان مكتوب 1444 / 2023، إن الدعاء بعد قيام الليل يعتبر واحد من الأدعية المسنونة والنافلة والتي استحبها النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من العمل على ذكرها وبالأخص في شهر رمضان المبارك وكذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان، بحيث أن صلاة القيام واحدة من الصلوات التي لها أجر وثواب عظيم وكبير جداً، ومن خلال موقع مصدري سنذكر لكم دعاء بعد صلاة القيام في رمضان مكتوب 1444 / 2023.

دعاء بعد صلاة القيام في رمضان مكتوب 1444 / 2023

الدعاء هو واحد من العبادات المحببة عند الله عز وجل، وهو واحد من الأعمال المفضلة في الليالي الفضيلة، والتي اعتاد عليها الكثير من المسلمين، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء بعد صلاة القيام في رمضان:

  • “اللهم في هذه الأيام المباركة اغفر لي ولوالدي ولذريتي وللمؤمنين يا غفور يا رحيم، اللهم يا مجيب الدعوات أجب دعائي ويسر أمري واشرح صدري يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم إني أسألك الجنة لي ولأهلي ولذريتي وآل بيتي يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم إني أسألك أن تحشرني مع النبيين والصديقين، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم في هذه الصلاة المباركة من هذا الوقت المبارك من الليل أسألك أن تجعلني من المقبولين ومن الصالحين ومن الذين رضيت عنهم فأنزلتهم في أكرم منزلة يوم القيامة مع الأنبياء والصالحين والقديسين يا رب العالمين”.

شاهد أيضاً: دعاء نهاية شهر شعبان واستقبال رمضان 1444

دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوب

صلاة القيام هي واحدة من الصلوات التي نورت وجه صاحبه بالحياة الدنيا، ويتم فيها إنارة القبر له بعد أن يتوفى، بحيث أن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا فيغفر ويستجيب لمن يدعو له:

  • “اللهم في هذا الشهر العظيم أدعوك أن تسعد قلب أهلي وأحبابي وأصدقائي، وارزقهم ما يتمنون، واجعل القرآن العظيم نور صدورهم، واجعل الجنة هي دارهم”.
  • “اللهم إنا نسألك في شهر رمضان المبارك أن تجعل لنا نصيبًا من المغفرة، والصحة والعافية في الدنيا والآخرة، واعتق رقابنا من النار، واستجب دعاءنا، إنك سميع الدعاء”.
  • “اللهم إني أسألك بنورك العظيم، أن ترزقنا الخير في كل مكان، وتصب الطمأنينة في قلوبنا، إنك على كل شيء قدير”.
  • “اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، واغفر للمؤمنين والمؤمنات ذنوبهم، الأحياء منهم والأموات”.

أدعية قيام الليل في رمضان 1444

قيام الليل هو واحد من الأسرار التي تشعرك بالرضا والطمأنينة، وذلك يقوم الله تعالى باستجابة الأدعية التي يدعو بها العباد، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أدعية قيام الليل في رمضان 1444:

  • “اللهم عافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، واهدني فيمن هديت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلنا، وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي”.
  • “اللهم لك الحمد، أنت رب السماوات والأرض ، لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، قولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله لي غيرك”.
  • “اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بك”.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مكتوب كامل

أفضل دعاء صلاة قيام الليل في رمضان

هناك العديد من المسلمين يقومون بالبحث عن بعضاً من الأدعية التي يمكن ذكرها في قيام الليل، من أجل ذكرها في شهر رمضان المبارك عند صلاة القيام، ومن هذه الأدعية نذكرها لكم فيما يلي:

  • “اللهم اجعل لي نورًا في قلبي، ونورًا في قبري، ونورًا في سمعي، ونورًا في بصري، ونورًا في لحمي، ونورًا في دمي، ونورًا في عظامي، ونورًا من بين يدي، ونورًا من خلفي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من فوقي، ونورًا من تحتي، اللهم زدني نورًا، وأعطني نورًا، واجعل لي نورًا”.
  • “اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم اجعل القرآن لنا شفيعًا في الدنيًا وقائدًا إلى الجنة في الآخرة”.
  • “اللهم اعتق رقابنا من النار، وأدخلنا جنتك مع المتقين والأخيار”.
  • “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي فأجرني خيرًا منها”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على دعاء بعد صلاة القيام في رمضان مكتوب 1444 / 2023، وذكرنا لكم دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوب، وغيرها الكثير من الأدعية.