دعاء حرق الجن الطيار ودعاء سيدنا جبريل لحرق الجن، يعتبر الدعاء من أحد العبادات المحببة إلى الله تعالى، حيث يوجد العديد من الأدعية التي تؤثر على حياة الناس، ويوجد الأدعية المخصصة التي يتم دعائها من أجل التخلص والشفاء من السحر والجن والمس، ويوجد هناك الرقية الشرعية التي تعتبر مجموعة من الآيات القرآنية وكذلك الأدعية النبوية التي تساعد على الشفاء من السحر والجن وكل ما يصيب الإنسان من أي أذى أو شر، والآن في هذا المقال سنتعرف على دعاء حرق الجن الطيار ودعاء سيدنا جبريل لحرق الجن.

دعاء حرق الجن الطيار

دعاء حرق الجن الطيار ودعاء سيدنا جبريل لحرق الجن

يوجد العديد من الأشخاص يتساءلون حول الدعاء المخصص للحرق الجن الطيار كونه يعتبر من أخطر أنواع السحر الذي يصيب بها الإنسان، وتم تردد هذا الدعاء على لسان النبي صلى الله عليه وسلم في وجه أبلس إلى أن حرق وجهه، والدعاء هو كالتالي.

“أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ الَّتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ، مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاءِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الاخره.. فضل دعاء اللهم اجعل همي الآخرة يوم الجمعة

دعاء سيدنا جبريل لحرق الجن

لقد تم ذكر أن الجن الطيار هو من أنواع الجن وأكثرها خطرة، وحيث عرف بأنه الجن الذي يطير في الهواء، ويتم معالجته باستخدام العديد من الأدعية، والدعاء الذي تم قوله على لسان سيدنا جبريل من أجل حرق الجن هو كالتالي.

  • لا إله إلا الله عدد ما مشى في السماوات والأرضين ودرج.
  • لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال.
  • ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضــــــلال.
  • ونصلي ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء ، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.
  • بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
  • بسم الله (3 مرات) أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر(7 مرات).
  • أعوذ بالله العلى العظيم مما استعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم الذي وفى .
  • كذلك، أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.

آيات حرق الجن الطيار مكتوبة

دعاء حرق الجن الطيار ودعاء سيدنا جبريل لحرق الجن

يوجد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي يتم استخدامها من أجل حرق الجن، وحيث إن الله تعالى حفظ العبد المسلم من كل شيطان مارد، ومن أهم هذه الآيات هي كالتالي.

  • أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ(41) النور.
  • وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاودَ وَقَالَ يا أيها النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ(16) وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنْ الْجِنِّ وَالإنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ(17) النمل.
  • وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنْ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جزءا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(260) البقرة.

شاهد أيضاً: علامات خروج العين القويه.. آيات الرقية الشرعية وخطوات قراءتها

آيات حرق الجن العاشق مكتوبة

كون أن القرآن الكريم يعتبر هو العلاج الشافي والمعافي والذي يتم تحصين العبد المسلم من خلاله، حيث يتم حمايته من أي أذى جن أو شيطان، ومن أهم الآيات التي يتم من خلالها حرق الجن العاشق هي كالتالي.

  • (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير * لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا ، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).
  • (واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد).

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من الأدعية المهمة التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص من أجل الشفاء من أخطر الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها وهو الجن والمس وأعراض السحر وغيرها، حيث تم التعرف على دعاء حرق الجن الطيار ودعاء سيدنا جبريل لحرق الجن، وكذلك تم التعرف علي آيات حرق الجن العاشق مكتوبة.