دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل، يعتبر دعاء ختم القرآن الكريم واحد من ضمن الأدعية المستحبة وذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان مع العمل على ختم القرآن الكريم، فالكثير من المسلمين يواظبون على قراءة القرآن بشكل كامل وذلك في شهر رمضان المبارك والحرص على ختمته، ويرددون العديد من الأدعية من أجل أن تقبل صيامهم وقيامهم ومغفرة السيئات والذنوب، ومن خلال مقالنا هذا سنذكر لكم دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل.

دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل

هناك الكثير من المسلمين والمسلمات يبحثون عن الأدعية التي يمكن قولها عند الانتهاء من قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل:

  • “اللهم أحمدك وأشكرك أن وفقتني في هذا الشهر الفضيل على قراءة القرآن الكريم كاملًا، اللهم أسألك أن تكتب لي الأجر الثواب العظيم في هذه الختمة وأسألك أن تكتبني من الذين رضيت عنهم في هذا الشهر المبارك”.
  • “اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول وأنت عظيم الثواب والأجر، اللهم اكتب لي أجرًا عظيمًا في هذه الختمة، وبارك لي في عملي وأعطني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار يا رب العالمين”.
  • “ربي أسألك أن تجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة، وأسألك أن تجعلني من الذين ينالون شفاعة الحبيب المصطفى محمد صلَّى الله عليه وسلّم”.
  • “الحمد لله رب العالمين في كل أمر وحين، الحمد لله أن وفقني لختم كتاب الله تعالى على أحسن، اللهم لك الحمد في كل أمر، ولك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى يا رب العالمين”.
  • “اللهم أسألك أن تجعل القرآن الكريم وتلاوتي للقرآن الكريم في هذه الحياة الدنيا سببًا للشفاعة لي يوم القيامة، وأنت مجيب الدعوات يا رب”.

شاهد أيضاً: دعاء نهاية شهر شعبان واستقبال رمضان 1444

دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح مكتوب

يستحب للإنسان المسلم من القيام بقراءة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك وذلك بصلاة التراويح، ويقوم بقرءاة كل يوم جزء من القرآن الكريم بالصلاة، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح مكتوب:

  • “اللهم اكتب لي أجر تلاوة القرآن الكريم، واكتب لي أجر حفظه وتدبره وفهم مقاصده ومقاصد آياته يا أرحم الراحمين، اللهم أعطني من علم القرآن الكريم ما يجعلني أفقه الحياة كما هي، وبارك لي في علمي يا كريم”.
  • “اللهم أحمدك وأشكرك أن وفقتني لهذه العبادة العظيمة، يا ربنا لك الحمد في كل ثانية وفي كل وقت، الحمد لله رب العالمين على ما أنعم وفضّل”.
  • “اللهم أسألك أن تلهمني في هذا الشهر الفضيل القوة لقراءة القرآن الكريم مرات عديدة، ربي أعطني الهمة العالية لأداء العبادات في شهر العبادات شهر رمضان المبارك”.
  • “ربي أكرمني بشفاعة القرآن الكريم في يوم الحشر يا رب العالمين يوم لا ظل إلّا ظلك، اللهم أعطني ثوابًا عظيمًا على هذه الختمة الشريفة يا رب العالمين”.

شاهد أيضاً: دعاء لأمي المتوفية في شهر رمضان مستجاب

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

إن دعاء الشيخ الشعرواي يعتبر واحد من ضمن الأدعية المعروفة والمشهورة عند القيام بختم القرآن الكريم، ومن خلال ما يأتي نقدم لكم دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي بشكل كامل:

  • “اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً”.
  • “اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك”.
  • “اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق”.
  • “اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير”.
  • “لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً”.
  • “اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول”.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل، وذكرنا لكم كذلك دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح مكتوب، ودعاء ختم القران مكتوب للشعراوي.