دعاء دخول شهر رمضان 2023، يعتبر الدعاء واحد من ضمن العبادات التي يقوم المسلم بالقيام بها عند اقتراب موعد شهر رمضان، ويعد شهر رمضان الشهر التاسع من ضمن الشهور، وقد فرضه الله عز وجل فيه بالصيام على المسلمين، وإن شهر رمضان واحد من أكثر الأشهر المفضلة والمحببة عند الله عز وجل، وفيه نزل القرآن الكريم، والذي أنزل فيه القرآن الكريم ويحتوى على ليلة القدر، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم دعاء دخول شهر رمضان 2023.

دعاء دخول شهر رمضان 2023

إن شهر رمضان المبارك هو واحد من الاشهر التي خصها الله سبحانه وتعالى بالعديد من البركات والفضائل والرحمات عن بقية الأشهر الأخرى، ولهذا يحرص الكثير من المسلمين بالدعاء من أجل بلوغ الخير الكثير في الشهر هذا، ومن خلال ما يلي نذكر لكم بعضاً من الأدعية:

  • “اللهم أهل علينا هلال رمضان واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، ونبهنا يا مولانا فيه عن نومة الغافلين، وهب لنا فيه اليسر والعافية، وألبسنا فيه لباس التقى والعفاف برحمتك يا رب العالمين.
  • “اللهم إن شهر رمضان يقف على أعتاب مواقيتنا الزمنية، فاكتب لنا نصيبًا بأن نحيا وننهل من خيرات هذا الشهر الكريم، اللهم واقض لنا فيه حوائجنا وآمالنا، واجعلنا فيه من الهداة المهتدين يا رب العالمين”.
  • “اللهم بلغنا شهـر رمضـان، واجعل قدومه على المسلمين قدوم بركة ومغفرة وخير وفير، اللهم وبلغنا فيه التمام في كلّ شيء، وحقق لنا أحلامنا وفرج كرباتنا، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير”.
  • “اللهم إن الشوق لشهر الغفران قد بلغ منا عتيًّا، فأهل هلاله المبارك علينا، واجعل لنا في سماع صوت التراويح راحةً وبهجة، ويسر لنا كل المصاعب، وسخر لنا الكون لنعبدك بحبٍ وحقٍ يا رب العالمين”.
  • “اللهم أسألك أن تبارك لنا في شعبان وأن تبلغنا شهر العتق من النيران ونحن ومن نحب وأهلينا والمسلمين أجمعين بأتم الصحة والعافية يا رب العالمين”.
  • “اللهم مع قدوم شهر رمضـــان المبارك، نسألك البركة فيما تبقّى من شهر شعبان، ونسألك أن تبلغنا شهر الخير والرحمة والغفران وقد عفوت عن ذنوبنا يا رب العالمين”.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مكتوب كامل

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين

يعتبر دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين واحد من ضمن الأدعية التي يجب على المسلم الدعاء بها، ومعناه أن يسأل الله أن يبلغه شهر رمضان فيشهده، للقيام بالعبادة والطاعة، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان:

  • “اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك”.
  • “يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالٌ لما تريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم واهدنا فيه إلى الصراط المستقيم، وتقبلنا في عبادك الصالحين المخلصين، واغفر ذنوبنا إن أنت الغفور ذو الرحمة، ولا تجعلنا فيه من العصاة المفسدين إنك أنت على كل شيءٍ قدير، آمين، والحمد لله رب العالمين”.
  • “اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله”.
  • “اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد، وإياك ندعو ونحمد، آمنا بك، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان”.

شاهد أيضاً: دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل

دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن قولها عند دخول رمضان، ومنهم دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام، ومن خلال ما يلي نذكره لكم بشكل كامل، وهو كما يلي:

  • “اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، آمَنْتُ بِالَّذِي خَلَقَكَ، اللهم اجعل رؤية الهلال خيرًا علينا، اللهم اجعل شهر رمضان شهر خير علينا أجمعين، ربنا بارك لنا في هذا الشهر واحفظنا فيه من كل شهر واكتب لنا فيه الصيام والقيام وأعنا على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين، اللهم إننا نرجو الرحمة والمغفرة في هذا الشهر وفي كل وقت وحين، اللهم نسألك أن تعيينا في شهر رمضان المبارك على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي ذكرنا لكم من خلاله على دعاء دخول شهر رمضان 2023، وكذلك قدمنا لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين، ودعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان.