دعاء لابي المتوفي في شهر رمضان، ومن الامور الاكثر تداول خلال هذه الايام القليلة البحث عن العديد من الادعية التي تتعلق بوافة الاب او غيرها من الاشخاص المقربين للأفراد، ومن المعروف بان اجمل انواع البر الوالدين هو الدعاء لهما بعد وفاته، كما انه هذا من بر الوالدين فقد اوصانا رسولنا الكريم انه عند الوفاة ينقطع عمل الشخص في الحياة الدنيا الا من ثلاثة ومن ضمنها دعاء الولد الصالح، حيث جعل الله سبحانه وتعالى الدعاء للميت بعد دفنه من الأمور المشروعة، لذلك سنقوم بعرض من خلال مقالنا  اهم الادعية والتفاصيل التي تتعلق دعاء لابي المتوفي في شهر رمضان.

دعاء لابي المتوفي في شهر رمضان

دعاء لابي المتوفي في شهر رمضان

دعاء لابي المتوفي في شهر رمضان

هناك الكثير من الأدعية التي يبحث عنها العديد من الافراد حتى يدعو بها إلى أموات خاصة في أول يوم رمضان، بالإضافة الى ان يغمدهم ربهم بواسع الرحمة والمغفرة التامة، ومن ضمن الأدعية كالاتي:

  • الدعاء لهم اللهم ارحم موتانا وأغفر لهم ويغمد روحهم الجنة.
  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وأدخله الجنة، وأعده من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقهِ من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلمًا، واغفر له فإنّه كان مؤمنًا، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقًا، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلًا.
  • اللهم أسألك أن تجعل ميتنا من الذي رضيت عنهم فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم أرحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

شاهد أيضا دعاء نهاية شهر شعبان واستقبال رمضان 1444

أجمل الأدعية للأب المتوفي في شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان الكريم وهو شهر العبادة الدينية لكافة الامه العربية بالوطن العربي والاسلامي يرغب العديد بالبحث عن الادعية المناسبة خاصة لمن فقدو ابائهم والتي تتأثر مشاعرهم وتمتلئ قلبوهم بالحزن الشديد كما يطلبون من الله غير الدعاء لهم بالرحمة، ومن اهم الادعية كالاتي:

  • اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك للميت الرحمة والمغفرة، اللهم اشمله بعفوك وإحسانك يا عفو يا كريم، اللهم وسع مدخله واغسله بالثلج والماء والبرد وطهره من كل ذنب وكل خطيئة يا رب العالمين.
  • اللّهم ارحم من توسدت أجسادهُم الأكفِان، واختلطت عظامهُم بالترابّ، اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.
  • اللهم ارحم عبدك في شهر رمضان المبارك رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم اجعل أعماله التي قام بها في الحياة الدنيا سببًا في الرحمة والمغفرة ودخول الجنان يا رب العالمين.
  • ربي لا تحرم أمواتنا مغفرتك وقد انقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.
  • اللّهم ارحم من توسدت أجسادهُم الأكفِان، واختلطت عظامهُم بالترابّ، اللهم اجعل قبورهم خيرّ مسكن تغفو به أعينهُم حتى تقُوم الساعة.

شاهد أيضا أفضل دعاء نهاية شعبان وبداية رمضان عند الشيعة.

الى هنا نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء لابي المتوفي في شهر رمضان، حيث سردنا من خلال المقال  أجمل أدعية للأب المتوفي في شهر رمضان.