دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب، وهو ما سيتم طرحه في هذه المقالة، ومع اقتراب حلول ذكرى الإسراء والمعراج، فإن عمليات البحث تزداد حول الادعية التي يُمكن للمسلمين ترديدها في هذه المناسبة الدينية العظيمة، وبالإشارة هنا، تُصادف ليلة الإسراء والمعراج في السابع والعشرين من شهر رجب، ويحرص المسلمين على استقبالها بالأدعية، ومن هذا السياق نقدم دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب

يبحث عدد كبير من المسلمين عن الأدعية المستجابة في ليلة الاسراء والمعراج، والدعاء هو صلة العبد بربه، ومن خلاله يتقرب العبد من خالقه عزوجل ويتضرع له بالدعاء، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب:

  • “اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟، إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ”.
  • اللهم يا حنّان يا منان يا بديع السموات والأرض، أسألك أن لا تشمّت بنا أعداؤنا في هذه الليلة، اللهم اجعل القرآن شفاءنا والإيمان بلسمًا لقلوبنا، لا إله إلا أنت.
  • اللهم أنت القادر على كلّ شيء، فكما حفظت يونس في بطن الحوت ونجّيت موسى في التابوت، وحفظت النبي محمدًا بنسيج العنكبوت، احمنا ويسر أمرنا وارحمنا وعافنا واعف عنّا.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مفاتيح الجنان

الدعاء هو أحب العبادات لله تعالى، ويحرص الكثير من الناس على الدعاء من أجل التقرب من الخالق وترديد الادعية التي تتضمن الكثير من الأمنيات والرغبات المعلقة، ومع اقتراب قدوم ليلة الاسراء والمعراج إليكم أفضل دعاء ليلة الاسراء والمعراج مفاتيح الجنان:

  • “رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.

شاهد أيضًا: حالات شفيت من انعدام الحيوانات بالقران والدعاء

ادعية ليلة الاسراء والمعراج كاملة 2023

لم يثبت في السنة النبوية المطهرة أي حديث عن النبي يتضمن أدعيلة ليلة الاسراء والمعراج، ومع ذلك يُباح للمسلم الدعاء في أوقات الإستجابة التي منها الأيام والليالي الفاضلة، وفيما يلي نقدم لكم ادعية ليلة الاسراء والمعراج كاملة 2023:

  • “اللهم احفَظْني بالإسلام قائمًا، واحفَظْني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تُشمِتْ بي عدوًّا حاسدًا، اللهم إني أسألُك مِن كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذ بك مِن كل شر خزائنُه بيدك”.
  • “للهم إني أسألك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.
  • “أسألك خشيتَك في الغيب والشَّهادة، وكلمةَ الإخلاص في الرِّضا والغضب، وأسألك نعيمًا لا ينفَدُ، وقرةَ عينٍ لا تنقطع”.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء المعجزات.. قصتي مع دعاء حَسْبُنَا الله سَيُؤْتِينَا الله من فضله

وصلنا لنهاية المقال، الذي من خلاله عرضنا دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب، وينبغي على المسلم أن يحرص على تحري الأيام الفاضلة والتقرب فيها لله تعالى من خلال الدعاء وذكر الله تعالىى.