دواء منوم بدون روشتة، يعاني بعض الأشخاص من الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل سليم بسبب كثرة التفكير والتوتر أو لأسباب أخرى، ولذلك يوجد العديد من الأدوية المنومة التي يمكن أن تساعدك على النوم ويمكن صرفها بدون روشتة، حيث أنها لا تسبب أي خطورة على صحة الإنسان، وهذا ما سنقدمه لك بالتفصيل عبر موقع مصدري في السطور التالية.

دواء منوم بدون روشتة

هناك العديد من الأدوية الآمنة المتاحة لمساعدتك على النوم، ومن أهمها ما يلي:

أقراص Night Calm

أقراص Night Calm

أقراص Night Calm

هذه الأقراص ‏فعالة جدًا في مساعدة المريض على النوم والاسترخاء، وتحتوي هذه الأقراص على zopiclone، وهو مفيد جدًا للنوم عن طريق تثبيط نشاط الدماغ، ومع ذلك، ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والكبد بالابتعاد عن هذا الدواء لأنه قد يؤدي إلى آثار جانبية غير مرضية.

وقد يسبب المنوم الليلي أحيانًا جفاف الحلق والغثيان، وفي حالات أخرى، قد يتسبب ذلك في إصابة الشخص الذي يتناول الدواء بالتوتر الشديد.

أقراص Rohypnol

أقراص Rohypnol | دواء منوم بدون روشتة

أقراص Rohypnol | دواء منوم بدون روشتة

تعتبر أقراص Rohypnol من أقوى المهدئات للنوم العميق، كما أنها معروفة بفعاليتها السريعة وقدرتها على منح المريض قدرًا كبيرًا من الاسترخاء، ويتم صرفه بدون وصفة طبية أو عند الضرورة بدون زيارة الطبيب.

ويتم استخدام الأقراص لعلاج الأرق الشائع والشديد الذي يسبب عدم الراحة للشخص بسبب قلة النوم، ويعمل هذا الدواء عن طريق إيقاف نشاط الدماغ تمامًا، ويجب أن يعلم مستخدم الأقراص المنومة أنهم سينامون لفترة طويلة، لذا احرص على عدم تناوله خلال فترات بذل مجهود أو نشاط.

ويجب التأكد من تجنب تناول الدواء أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة أو القيام بالأنشطة اليومية الأخرى التي تتطلب مجهودًا، وتجنب الاستخدام المطول لهذه الأقراص حتى تكون هناك حاجة لتناولها، لأنها يمكن أن تسبب الإدمان لمن يعانون من الأرق.

كبسولات دورميفال

كبسولات دورميفال

كبسولات دورميفال

تعتبر كبسولات دورميفال من المهدئات الآمنة جدًا لأنها تحتوي على مواد طبيعية للتخلص من الأرق، فهي لا تساعد على النوم فحسب، بل تهدئ الأعصاب أيضًا بشكل ملحوظ بعد تناولها بفترة قصيرة، ويمكن استخدامها لعلاج من يعانون من التوتر حيث يقلل من حالات القلق العصبي.

وتضع هذه الكبسولات المستخدم في حالة من الاسترخاء فور تناولها، مما يساعده على النوم الهادئ، ويخفف بشكل كبير من الاكتئاب، إن وجد، ويخفف أيضًا من آلام الصداع النصفي، ويستخدم هذا الدواء لحل مشكلة انقطاع الطمث عند النساء والألم الذي يسببه.

ويجب تجنب هذا الدواء لمرضى القلب والكلى، وإذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات دورميفال الطبيعية، فتوقف عن تناولها، وإذا كنت تعاني من خلل في وظائف الكبد أو أعراض أخرى أثناء تناوله، فيجب عليك التوقف عن تناوله والعودة إلى طبيبك، ويمكن أن يسبب الصداع وصعوبات في التنفس لدى بعض الناس.

اقرأ أيضًا: حبوب ميرزاجن Mirzagen دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول يصرف بدون روشتة

اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول يصرف بدون روشتة
اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول يصرف بدون روشتة

هناك العديد من الأدوية المنومة التي تعمل بسرعة ولها تأثيرات فعالة في نفس الوقت، على سبيل المثال “Rohypnol”، ويعمل هذا النوع من الأدوية بسرعة كبيرة، حيث يشتريه كثير من الناس من الصيدليات دون مراجعة طبيب متخصص.

وفي نفس الوقت يعمل الدواء كنوع من المهدئات القوية، ويندرج هذا النوع من الأدوية تحت فئة “البنزوديازيبينات” ويستخدمه الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم، وعلى الرغم من قوة روهيبنول، إلا أنه يعتبر من أقوى الأدوية التي تستخدم كنوع من أنواع المنومات القوية.

لكن رغم ذلك، له تأثير سلبي للغاية حيث أن هناك العديد من المجرمين والمغتصبين الذين يتعاطون هذا المخدر لإعطائه للفتيات بعد خطفهن وسرقة أموالهن ثم اغتصابهن دون أن يشعرن بأي شيء، ونظرًا لأن هذا الدواء قوي جدًا وتبيعه العديد من الصيدليات، فهو متاح للجميع، والجميع يعلم أنه نوع من المنوم القوي لأن هذا النوع من الأدوية له تأثير قوي جدًا على العديد من التفاعلات العصبية التي تحدث في الدماغ.

ويعمل هذا الدواء عن طريق زيادة كمية الناقل العصبي جاما أمينو الموجود في الدماغ، ويلعب دورًا مهمًا في إيقاف الدماغ تمامًا وهذا الأمر خطير جدًا، والشخص الذي يتناوله ينام لفترة طويلة، لذلك كان هذا الدواء خطيرًا جدًا على المخ وبعض الخلايا العصبية، كما أنه يلعب دورًا كبيرًا في إصابة الشخص الذي يتناوله بالإدمان، لذلك يجب أن يتم تناوله تحت إشراف الطبيب.

منوم سريع المفعول طبيعي

منوم سريع المفعول طبيعي

منوم سريع المفعول طبيعي

يبحث البعض عن اسم منوم يتم أخذه بدون وصفة طبية، بينما يبحث البعض الآخر عن منوم طبيعي وسريع المفعول، ومن بينها:

عسل النحل الأبيض

اشتهر عسل النحل بقدرته على الشفاء من كثير من الأمراض، كما يساعد في علاج الاضطرابات الصحية بما في ذلك مشكلة الأرق، وذلك لأنه يساعد في التخلص من الأرق ويساعد على النوم العميق، فالعسل يعتبر منوم طبيعي سريع المفعول، وله تأثير يحفز على النوم عن طريق تقليل تدفق الأنسولين أو زيادة كمية الأنسولين.

الموز

يحتوي الموز على معادن مهمة للغاية مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي بدورها تعمل على استرخاء العضلات مما يعطي شعورًا بالنوم، ويساعدك الموز على النوم بهدوء، لذا يكفي تناول موزة أو اثنتين قبل النوم.

الحليب

الحليب الدافئ منوم سريع المفعول طبيعي وبديل للحبوب أو الكبسولات المنومة، فكوب من الحليب الطازج يتم تسخينه وشربه قبل النوم يريح العضلات ويجعلك تشعر بالنعاس، فالحليب يهدئ الأعصاب ويريح الجسم.

فاكهة الكرز

هي بديل طبيعي ومهم للحبوب المنومة، وللقيام بذلك، قم بإعداد الكرز بعد غسله جيدًا، ثم اخلطه بالماء وضعه في الخلاط، ثم يصفى ويأخذ مرتين في اليوم، ولقد ثبت أن الكرز منوم مغناطيسيًا في العديد من الدراسات المتقدمة.

اسم منوم يصرف بدون روشتة

هناك العديد من وسائل المساعدة على النوم المتاحة دون وصفة طبية، وتشمل الخيارات الشائعة ما يلي:

  • ديفينهيدرامين.
  • دوكسيلامين سكسينات هو دواء يسمى Unisom SleepTabs.
  • أدوية الميلاتونين.
  • الأدوية المصنوعة من حشيشة الهر.

منوم لمدة 8 ساعات

رامالتون هو دواء مهدئ ومنوم يستخدم لعلاج الأرق المرتبط بصعوبة النوم، ويساعد على النوم لمدة 8 ساعات بسهولة في غضون دقائق من تناوله، فهو منوم طبيعي مسؤول عن تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية للنوم والاستيقاظ، ويتميز Ramalton أيضًا بانجذاب كبير لمستقبلات M1، ويُعرف M2 أيضًا بساعة الجسم الرئيسية، فهو ينظم دورة النوم والاستيقاظ لمدة 24 ساعة.

مخدر للنوم العميق نقط

مخدر للنوم العميق نقط

مخدر للنوم العميق نقط

هناك من لا يكتفي بمهدئات النوم المعتادة، وبدلًا من البحث عن اسم منوم يصرف بدون روشتة، فإنهم يبحثون عن مخدر نوم عميق لأنهم غالبًا ما يعانون من الأرق، لذلك يوصف هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من أرق شديد وقلق لا ينتهي بسبب قلة النوم.

ويوصف Nitrazepam في الصباح أو في المساء لأولئك الذين يعانون من الأرق المستمر، ويستخدم على نطاق واسع في الصرع، خاصةً عندما لا تعالج بعض الأدوية ما هو ضروري، لكنه يشمل آثارًا جانبية أشهرها النعاس والدوخة والعصبية حتى الغضب، ويمكن أن يسبب أيضًا ضعف الذاكرة، مما يجعل الشخص أحيانًا ينسى الأشياء أثناء تناوله.

ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تداخل الكلام وصعوبة التحدث والإرهاق الجسدي الشديد، واشتكى البعض من رؤية أحلام مزعجة بعد تناوله، وقد يسبب آثارًا جانبية أقل من تلك المذكورة سابقًا مثل: انخفاض ضغط الدم، ويمكن أن يكون مصحوبًا بالإغماء والحكة والطفح الجلدي، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى الصداع والارتباك وانخفاض درجة حرارة الجسم، ويجب عدم استخدام هذا الدواء من قبل أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا أو أثناء الحمل.

مخدر للنوم العميق بخاخ

اسم دواء منوم بدون روشتة

مخدر للنوم العميق بخاخ

يتم البحث عن طرق أو وسائل مختلفة لإيجاد اسم منوم بدون وصفة طبية، بما في ذلك البخاخات التالية:

رذاذ Isoflurane

يتم أخذ هذا الرذاذ عن طريق الاستنشاق لأنه يحتوي على الهباء الجوي، ويعمل كمخدر عام للجهاز العصبي يساعدك على النوم،  وهو أحد البخاخات المستخدمة للأشخاص الذين يسعون للحصول على مساعدة على النوم أو اسم منوم يتم الحصول عليه بدون وصفة طبية، ومع ذلك،  يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك القيء والغثيان، وزيد معدل ضربات القلب وقد يصاب الشخص بالاكتئاب ويسبب ارتفاع ضغط الدم.

شراب منوم سريع المفعول

تتوفر أيضًا المشروبات التي تساعد على النوم وعلاج الأرق، بما في ذلك ما يلي:

شراب Sleep Well Syrup

شراب منوم سريع المفعول

شراب منوم سريع المفعول

يساعد هذا الشراب في التخلص من الأرق، ‏إنه آمن وفعال ويستخدم دائمًا لمن يبحثون عن اسم منوم ليأخذوه بدون وصفة طبية، وهو آمن للكبار والصغار لاحتوائه على مكونات طبيعية، وهذا المشروب ليس له آثار جانبية ضارة، ومع ذلك، لا ينبغي للمرأة الحامل تناوله، ولا يستخدم خلال فترات المجهود أو النشاط الذي يتطلب حركة مستمرة وتركيز

شراب The herb

شراب The herb منوم

شراب The herb منوم

هو عشب مهدئا تمامًا يتغلب على المخاوف ويخفف التوتر، ويساهم بشكل كبير في النوم الصحي والهادئ، ويؤخذ هذا الدواء قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات.

تعرفنا فى هذا المقال على اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف بدون روشتة، خاصةً في ظل توافر الكثير من المهدئات والمنومات التي قد تكون مسببة للإدمان لدى البعض، لذلك لا تتناول المهدئات إذا كنت تستمتع بنوم عادي.

ما اسم البخاخ المنوم؟

بخاخ Isoflurane من أشهر أدوية التنويم والتخدير، ويتم أخذه عن طريق الاستنشاق.

من وين اشتري منوم؟

تستطيع شراء المنوم من أي صيدلية، وقد ذكرنا لك أسماء الأدوية المنومة التي تستطيع شرائها بدون روشتة.