دواعي استخدام حبوب الفنتانيل ومدى خطورتها، تعتبر حبوب الفنتانيل تنمي لمجموعة التي يطلق عليها الافيونات وايضا العلاجات المخدرة، كما انها مسكن للإلام من المتوسطة الى الشديدة، كما ان هذه الانواع من الأدوية التي يحذر العديد من الاطباء استخدمها بشكل مستمر لما بها خطورة كبيره على حياة المريض، حيث انها تعمل على  الإدمان في حال استخدامه بجرعات كبيرة و/أو لفترات طويلة كما يجب التقيد بتعليمات الطبيب بخصوص جرعة و كيفية تناول العلاج، لذلك من خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق دواعي استخدام حبوب الفنتانيل ومدى خطورتها.

دواعي استخدام حبوب الفنتانيل ومدى خطورتها

دواعي استخدام حبوب الفنتانيل ومدى خطورتها

دواعي استخدام حبوب الفنتانيل ومدى خطورتها

العديد من الاطباء يحرصون كل الحرص على وصف هذا النوع من الادويه التي يعتبر الاخطر من بين العلاجات الطبية، حيث انه يعمل العلاج على إدمان الفنتانيل خطوة ضرورية يحتاج إليها المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء، كما انه من ضمن المسكنات الافيونية ولها عدد من الاستخدامات الطبية وهي كالاتي:

  • تخفيف آلام الجسم المتوسطة والحادة.
  • علاج الألم الجسدي المفاجئ.
  • الاستخدام كمخدر طبي يخفف من آلام الجسم قبل الخضوع إلى العمليات الجراحية تحت إشراف الطبيب المختص.
  • الحد من الألم الجسدي بسبب الإرهاق والتعب.
  • علاج آلام العظام والعضلات الحادة.
  • الجرعات الموصوفة من الدواء تختلف باختلاف سبب استعمال الدواء فلا تبدأ في تجربة الدواء قبل الاستشارة الطبية.

شاهد أيضا تجربتي مع دواء Zithrodose 500 زيثرودوز دواعي الاستعمال والجرعة الموصي بها

تجربتي مع إدمان الفنتانيل

الكثيرون يبحثون حول العديد من التجارب التي سبقت وعرضت من الاشخاص ومعانات البعض من خلال علاج إدمان الفنتانيل، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تعرض عن تجارب وهي كالاتي:

  •  أنا أدعي (م . س) أبلغ من العمر 23 عامًا أعيش في إحدى الأحياء السكنية مع جدتي التي تعاني من آلام حادة بسبب التهابات العظام والمفاصل.
  • وبسبب هذا المرض كانت تتناول جدتي دواء الفنتانيل تحت إشراف الطبيب، وكل معلوماتي عن هذا الدواء أنه مسكن قوي لآلام الجسم.
  • تعرضت في إحدى المرات إلى آلام مبرحة في الساق بسبب اصطدامي بالسيارة، كنت أشعر بألم حاد مما جعلني أقوم بتجربة دواء جدتي (الفنتانيل) وتناولت جرعة واحدة من الدواء، وشعرت بعدها تحسين كبير واسترخاء ومنذ ذلك الوقت كنت أتناول الدواء عند الإحساس بأي ألم، وبدأت تجربتي مع إدمان الفنتانيل.
  • شعرت بعد فترة أن الجرعة المعتادة من المسكن لم تحقق نفس شعور التجربة الأولى، لذا ضاعفت الجرعة إلى أن وقعت في فخ الإدمان وتحققت من هذا الامر عندما قرأت عن الأعراض الجانبية للدواء، وأن الإدمان الجسدي يحدث بسبب الجرعات العالية والاستخدام لفترات طويلة.
  • حاولت التوقف عن الدواء ولكن الأعراض الانسحابية كانت مؤلمة للغاية، لم يكن أمامي سوى التحدث مع أحد المراكز الخاصة لعلاج الإدمان والخضوع إلى كورس علاج مكثف، وبدء عملية سحب السموم من الجسم (الديتوكس) بدون ألم تحت إشراف الطبيب للانتهاء من الإدمان على الدواء بشكل نهائي.

شاهد أيضا تجربتي مع دواء رياكسين Riaxine دواعي الاستعمال والجرعة الموصي بها

دواعي استخدام حبوب الفنتانيل ومدى خطورتها، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا فيه كافة التفاصيل التي تتعلق عن خطورة استخدام حبوب الفنتانيل.