دورات اون لاين معتمدة في السعودية مجانا، حيث توجد الكثير من أفضل مواقع دورات تعليمية مجانية تعطي شهادات معترف بها على مستوى الدول، فيمكنك الحصول على الشهادة عن طريق التسجيل بداية وبعد ذلك تفعيل حسابك ومن ثم يمكنك الانطلاق عبرها، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتطرق بالحديث عن دورات اون لاين معتمدة في السعودية مجانا، الى جانب جملة من المواقع الخاصة بهذه الدورات المجانية.

دورات اون لاين معتمدة في السعودية مجانا

يمكنك عن طريق هذه الدورات المجانية من جوجل تحسين المهارات الرقمية الخاصة بك الى جانب الاطلاع على الأدوات التي يمكن لها أن تساعدك من أجل تطوير وتنمية الأعمال التجارية الخاصة بك والدخول في المجالات المهنية التي تريدها، ومما يلي نذكر أهم هذه الدورات المتاحة:

دورات جمعية تآلف للتدريب

توفر جمعية تآلف للتدريب دورات مجَانية عن بُعد بشهادات معتمدة عديدة، بالتالي خلال الفترة الحالية تطرح دورة (سنوات أولى زواج) والشهادة المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

دورات الوقف العلمي جامعة الملك عبد العزيز

يوفر الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبد العزيز دورة تدريبية مجانية بعنوان (القيم وجودة القرارات الحياتية) والمعتمدة من الجامعة، بالتالي يمكن بها العمل في تخصصاتها ومجالات عدة للاعتراف بها.

شاهد أيضا: أسماء دورات تدريبية للفتيات في السعودية 2023

دورات جمعية التنمية الأهلية بالسليل

حيث توفر (دورة أساسيات التصوير الاحترافي بالجوال) والتي تعد من الدورات الفعالة المُقدمة على أراضي المملكة، بالتالي توفر العديد من المزايا وهي تُقدم ورشة عمل كاملة تعلم أكثر من خاصية من خواص التصوير الاحترافي.

دورات جامعة حفر الباطن

توفر جامعة حفر الباطن عن طريق إدارة خدمة المجتمع التابعة لها دورة تدريبية مجانية بعنوان، وتجدر الإشارة الى أن هذه الدورات تأتي تحت اسم التوعية عن الاستخدام الآمن للكهرباء وأجهزة التدفئة.

أفضل 10 مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة

ومما يلي نرفق لكم عدد من المواقع المعتمدة في الدورات المجانية من أجل الحصول على ما ترغبون به وفق تخصصكم المرغوب، وهي كالتالي:

المنصةالوصف
Maharat Googleهي واحده من أفضل منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة 2023.
Edraakهي منصة دورات تدريبية مجانية تمتلك شهرة واسعة في إرجاء الوطن العربي.
Udemyهي تقريباً من أفضل منصات دورات مجانية ومدفوعة بشهادات معتمدة.
Alisonهي أقوى منصة دورات مجانية عن بعد في عدة أقسام رئيسية مختلفة.
Courseraهو من أفضل مواقع تدريب مجانية ومدفوعة مع شهادات معتمدة.
LinkedInهي منصة تواصل تدعم الحصول على دورات تدريبية مجانية اون لاين بشهادات معتمدة.
OpenLearningهي منصة دورات مجانية عن بعد، كما تتيح لك الوصل إلى كورسات مدفوعة احترافية.
edXهي من أشهر منصات دورات مجانية بشهادات معتمدة، تدعم أيضاً الكورسات المدفوعة الاحترافية.
Rwaqهي منصة دورات تدريبية مجانية عربية متميزة في هذا المجال.
Microsoft Learnهي منصة تابعة لشركة مايكروسوفت والتي تقدم الكثير من الدورات التدريبية المجانية.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي تطرقنا عبره الحديث عن دورات اون لاين معتمدة في السعودية مجانا، الى جانب جملة من المواقع الخاصة بهذه الدورات المجانية.