رابط تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحبون القراءة سواء كانت قراءة الكتب او قراءة الروايات، حيث يوجد الكثير من الكتب التي تعمل على تقوية الإدراك لدى الشخص وزيادة الثقافة للأشخاص الذين يمارسون قراءة الكتب، سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات عن كتاب عقدك النفسيه سجنك الابدي، واهم المعلومات حول كاتب هذا الكتاب وكيفيه تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي.

تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

يعتبر هذا الكتاب فرصة لا تفوت من يدك، لذا يجب عليك تنزيله من هنا حتى تغير مفاهيمك عن أشياء كثيرة،  والمعتقدات الخاطئة التي ولدت معنا منذ الصغر، وكيفية التعامل مع أي تلاعب نفسي أو عاطفي، وكيفية تحليل بعض التعقيدات النفسية الموجودة في معظم الناس.

معلومات عن مؤلف كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

يوسف محمد مصطفى الحسيني من مواليد فبراير 1975، حيث يعتبر محمد مصطفى مصري الجنسية ويعمل في الإعلام المصري، وحاصل على درجة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد، ثم أعد دبلوم ودرجة الماجستير في الاقتصاد الدولي، وتم تعيينه بالجامعة للتدريس، ثم توجه إلى الإعلام والقنوات الفضائية لمدة تسع سنوات تقريباً، يقوم بتقديم برامج متنوعة مثل مقال الأسبوع وكتب مؤلفات ومقالات.

ملخص كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

يتناول هذا الكتاب التعقيدات النفسية التي ينحصر فيها الإنسان، حيث يتناول العديد من حقائق مجتمعنا، وبعض المعتقدات والأفكار الموروثة و الخاطئة، عندما تقرأ هذا الكتاب، سترى أن الحياة مهمة بطريقة جديدة، أهم المجمعات التي يتعرض لها الإنسان في مختلف جوانب الحياة، كما أنه يوفر طرقا لمعرفة التلاعب سواء كان نفسيا أو عاطفياً، وكيف نقوم بتحليله، وما يجب علينا فعله للتغلب على هذه المرحلة، ويفسر ذلك طريقة النضج، والسبب وراء خوفنا من أي مواجهة، ولماذا لا نستطيع التعبير عن أنفسنا واحتياجاتنا.

بعض المفاهيم الخاطئة عن تربية الرجال مستخلصة من كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

بالإضافة إلى الحديث عن تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf، سوف نتحدث عن أحد موضوعات الكتاب وهو سوء تربية الرجال وهو اعتقاد الوالدين بأن الضرب والقسوة هما ما يصنع الرجال، وهذا غير صحيح إطلاقاً، وقد تم ذكر قصة لأحدهم، من الشباب الذين عانوا من الضرب والتنمر منذ صغرهم، وكيف أثر ذلك على شخصيتهم وحياتهم بشكل عام، وجعلهم أكثر قسوة وبعدا، فهم لا يعرفون معنى المشاعر وكيفية التعبير عنها، و كل هدفهم هو إثبات رجولتهم، حتى لو كان ذلك غير صحيح.

ضعف تربية الإناث من وجهة نظر  كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

كما تتعرض المرأة لسوء التنشئة، من واقع أن المرأة خلقت للطبخ، لتجلس في المنزل لخدمة والديها وزوجها وأطفالها فيما بعد، وليس لها الحق في التعلم والدراسة، وأنها إذا كانت مطلقة، أو تجلس بدون زواج، فإنها ستكون وصمة عار على عائلتها.

لمعرفة المزيد عنها، يجب عليك تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf، اعرف ما يدفع المرأة لقبول أي علاقة عاطفية، للزواج حتى لو كانت هذه العلاقة لا تناسبها، لكن الهدف الوحيد هو التخلص من مظاهر خيبة الأمل والشفقة التي تراها في عيون من حولها.

شرح التحرش وأثره على الناس حسب كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

التنمر خطير جدًا على الأشخاص في سن مبكرة، وهذا أسوأ شيء يمر به الطفل هو ما يشعر به بعد قبول مظهرهم أو لباسهم أو أسلوبهم، خاصة إذا كانوا أحد الوالدين، فقد يتصرفون بطرق تؤثر سلباً على أطفالهم، مثل اختيار الأخ على الأخ أو الأخت، بحجة أن مظهرهم أفضل و أجمل، ومقارنتها في كل شيء، ولكن هذا يؤدي إلى نتائج كارثية وإلى الشعور بخيبة الأمل لدى الطفل، مما يخلق عقدة النقص فيه، وهو دائمًا غير راضٍ عن مظهره.

اقرأ أيضاً: اهم اقتباسات من كتاب ابق قويا ستغير حياتك

من هو مؤلف كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

مؤلف هذا الكتاب يوسف الحسيني.

يمكنك تنزيله وقراءته أيضًا دون تنزيله هنا.

اقرأ أيضاً: تحميل كتاب ديك الجن مأمون القانوني كامل جميع الفصول

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf، كما ذكرنا معلومات عن المؤلف، وقدمنا ​​ملخص لموضوعات الكتاب، وذكرنا بعض الموضوعات بالتفصيل وتحدث عنها، مثل آثار التنمر على الأطفال والمفاهيم الخاطئة حول تربية الرجال والنساء.