كم رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية البكالوريوس والماجستير، بسبب الشهرة الواسعة التي توفرها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لاقى الكثير من الأشخاص البحث عن معلومات عن هذه الجامعة، حيث إن هذه الجامعة تقدم التعليم بشكل عالي ومتطور وتخدم فئات كثيرة من المجتمع، تحدثنا سابقا في مقالات سابقة عن جامعه نايف العربية وكيفية التسجيل في هذه الجامعة أما اليوم سوف نوفر لكم كم رسوم جامعة نايف العربية للعلوم للبكالوريوس والماجستير.

ما هي رسوم الدراسة في جامعة نايف العربية للعلوم الامنية

تختلف رسوم التسجيل في جامعة نايف للعلوم الأمنية حسب الدرجة الأكاديمية التي التحق بها الطالب المسجل، هذه درجة الماجستير أو الدبلومة العليا وتختلف أيضًا لكل تخصص على حدة، مع العلم أن هناك 11 تخصصًا في المجموع، سبعة منها بدرجة الماجستير و 4 مع دبلوم، ويجب أن يكون المتقدمون للتسجيل حاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير جيد جدًا، الدرجة العلمية والدراسة بدوام كامل ودفع الرسوم عند استيفاء الشروط اللازمة للقبول.

كم رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية البكالوريوس والماجستير

التسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجها الجديد مخصص حصريًا للطلاب الجامعيين الحاصلين على درجة البكالوريوس في القانون لإكمال دراساتهم العليا في إطار برنامج الجامعة المعتمد لتطوير ثقافة السلامة بين الخريجين، وكذلك للطلاب الجامعيين، أن تكون الدرجة التي حصل عليها الطالب معترف بها بشكل منتظم من جامعات المملكة أو ما شابه ذلك.

رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية الماجستير

يتم قبول الطالب عند قبوله في برنامج جامعي إما بدرجة الماجستير أو دبلوم عالي، ويجب أن تكون درجة البكالوريوس للطالب على الأقل جيدة جدًا لدرجة الماجستير أو جيدة للحصول على دبلوم عالي، لذلك تختلف الرسوم حسب التخصص، على النحو التالي:

  • متنوع/ الاختصاص القضائي/ يتم توزيع الرسوم بالريال بالتساوي على الفصول الدراسية/ درجة/ عدد الدروس.
  • أعلى دبلوم: الدراسات الإستراتيجية، 50 الفا، طلاب، فصلين دراسيين.
  • الجرائم الإلكترونية والطب الشرعي الرقمي: 50 الفا، الطلاب – الطالبات، فصلين دراسيين.
  • محاربة الإرهاب: 50 الفا، طلاب، فصلين دراسيين.
  • تحليل المواد السامة والمخدرة: 50 الفا، الطلاب – الطالبات، فصلين دراسيين.
  • سادة: الجرائم الإلكترونية والطب الشرعي الرقمي، 100000، الطلاب – الطالبات، 4 فصول دراسية.
  • الأمن القومي: 100000، طلاب، 4 فصول دراسية.
  • آداب علم الجريمة: 100000، طلاب، 4 فصول دراسية.
  • علم الإجرام: 100000، الطلاب – الطالبات، 4 فصول دراسية.
  • تطبيق القانون: 100000، طلاب، 4 فصول دراسية.
  • أخلاقيات القانون الجنائي وعلم الجريمة: 100 ألف + 25 فصل دراسي إضافي لحاملي درجة البكالوريوس من غير القانون، الطلاب – الطالبات، 4 فصول دراسية.
  • آداب النزاهة المالية: 160 الف، الطلاب – الطالبات، 4 فصول دراسية.

كيفية دفع رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية

يمكن دفع رسوم الدخول إلى أحد برامج درجة الماجستير أو أعلى عن طريق إيداع الأموال في الحساب البنكي للجامعة لدى بنك الرياض من خلال الحساب الجاري للجامعة رقم 23433196049945، كم يمكن استخدام رقم IBAN التالي في عملية الدفع، وهو SA42200000023433196049945 يجب إرفاق عملية السداد عند دخول الجامعة.

اقرأ أيضا: نسب القبول في جامعة الكويت 2023 وشروط القبول

ما هي الدرجة المطلوبة في امتحانات اللغة الإنجليزية في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

يجب ألا يقل عن 6 درجات في اختبار IT Plus لدرجة الماجستير في النزاهة المالية، أو أقل من 5 درجات لماجستير علوم الطب الشرعي وماجستير الجرائم الإلكترونية وتحقيقات الطب الشرعي الرقمي.

هل يوجد تأخير في القبول في نظام جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

لا يمكن تأخير القبول، حيث يلتزم طالب التسجيل بالتفرغ للتدريب بموافقة المنظمة التي يعمل بها.

اقرأ أيضا: كم رسوم جامعة سطام بكالوريوس وتخصصاتها وتكاليف الدراسة بها 2023

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، كم رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية البكالوريوس والماجستير، كذلك ذكرنا رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية الماجستير، أيضا وتحدثنا عن كيفية دفع رسوم جامعة نايف العربية للعلوم الامنية.