رواية جهاد وسلامة مريم نصار pdf، وتعتبر الرواية من أكثر الفنون المحببة لدى الناس في الوقت الحالي، وعلى مر العصور تطور فن الرواية بشكل كبير حتى أصبح اليوم من أجمل الفنون الأدبية على الإطلاق، كما يوجد عدد من الروايات الرائعة والجميلة التي تم كتابتها من خلال أفضل الُكتاب والكاتبات في العالم، ومن أشهرهن الكاتبة مريم نصار، وفي هذا المقال سنقدم لكم رواية جهاد وسلامة مريم نصار pdf.

رواية جهاد وسلامة مريم نصار pdf

رواية جهاد وسلامة مريم نصار هي إحدى الروايات الجميلة التي تتحدث عن فتاة وشاب يعيش كل منهما حياته الخاصة، ولكل منهما أفكاره المختلفة عن الآخر، ولقد عبرت الكاتبة عنهما باختصار من خلال مقدمة الرواية التالية:

هى: اكبر شنب فيكي يامنطقة يتهز لاسمها، صيتها مسمع شرق وغرب، بت بلد والكل يشهد بكدا بس لو جيت عليا يبقى خاف ع نفسك من الطوفان يابن آدم!+

هو: ابن ناس عايشين في زمن ألمظ هانم وامه جدها سلطح ملطح باشا، متربي على الغالي ومصروف عليه و اووماي جاد لو عصبته؟ مامي تزعلك.

فتخيلوا اللي يحصل لو الظروف جمعتهم أو الناس عرفت إن هما جهاد وسلامة.!

محاسن: بتهكم،صباحك زفت يابن العمشه، توك ما افتكرت إن ليك حما تسأل عليها؟ فينك يا واطي من سبع سنين، اااه ما انت طالع لأمك نبويه! عارف ياض ياعبحليم؟ امك دي كانت نشاله؛ ايوووه اسمع مني، شوفت درب البرابره ده كله؟ مفيش محل إلا لما بصمة العمشه بصمت عليها! ولا سطوح غير لما كانت تسرق بيض الفراخ من عليه، دي مجهزاك يعويل من السرقه، اهو اللي زي دي مش هتورد على جنه ولا نار هتفضل واقفه كده زي الكلبه الحيرانه عينيها ف وسط راسها.1

ضحكوا الاتنين بصوت عالي واتكلم عبد الحليم وقال بمكر.

شاهد أيضا: تحميل كتاب بين تبلد وحنين pdf مجانا

تحميل رواية جهاد وسلامة مريم نصار pdf

رواية جهاد وسلامة للكاتبة مريم نصار هي واحدة من الروايات الجميلة التي حظيت بنسبة قراءة كبيرة في الخليج والوطن العربي، ولقد حظيت على تقييم ممتاز من قبل القراء لها من مختلف دول العالم العربي، وتضم الرواية 28 جزءًا، وكل جزء يروي حدثًا معينًا، وتدور أحداث الرواية حول فتاة مغرورة وقوية والكل يشهد لها بذلك، وشاب يعيس تحت كنف والديه اللذان ما زالا يتماسكان بعاداتهما وتقاليدهما القديمة، ويُمكنكم تحميل رواية جهاد وسلامة مريم نصار pdf من هنا.

شاهد أيضا: تحميل كتاب كيف تمسك بزمام القوة

من هي الروائية مريم نصار

الروائية مريم نصار هي واحدة من الروائيات الناجحات، ولقد استطاعات باسلوبها البسيط في كتابة الروايات من جذب القراء إليها من مختلف دول العالم، وتتميز هذه الكاتبة بالكثير من المقومات التي ساعدتها في أن تكون في مقدمات الروائيات العربيات، ومن بينها ما يلي:

  • التركيز في كتاباتها على المقدمة القوية، التي منها خلالها استطاعت جذب القراء واهتمامهم، كما أن معظم المقدمات التي تقوم بطرحها مثيرة للفضول.
  • ركزت الروائية مريم نصار صاحبة رواية جهاد وسلامة في هذه الرواية على ظهور الصراع منذ البداية، وذلك من خلال قصتها درامية أو فكاهية أو اجتماعية.
  • كما تتضمن الصراع العديد من الصفحات، حيث وصل لعشر صفحات، وهذا جعل القراء يواصلون القراء حتى النهاية دون ملل.
  • كذلك، اهتمت مريم نصار على ذكر المكان والزمان للأحداث في الرواية، كتحديد اسم المدينة والشارع والمبنى، وهذا ساعد في نجح الرواية بشكل كبير.
  • كما تضمنت الرواية مشاعر مختلفة، وهذا بدوره ساهم في جذب القراء للراوية بشكل كبير، كما ساهم في تحريك مشاعرهم، سواء من خلال البكاء أو الضحك.
  • كذلك، اهتمت الروائية مريم نصار بإسلوب الكتابة في روايتها جيدًا، فكانت مرتبًا ومنسقًا.

شاهد أيضا: تحميل كتاب تشريح تدريب القوة pdf

قدمنا لكم رواية جهاد وسلامة مريم نصار pdf، وهي من أشهر الروايات العربية، ولقد حازت على نسبة قراءة عالية من قبل أبناء شعوب العالم العربي، وتتناول الرواية الحديث عن شاب اسمه وفتاة يدعيان جهاد وسلامة.