سبب اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني، يعد عبد الله مسار واحد من الشخصيات الإعلامية والسياسية الهامة والبارزة في دولة السودان وفي العالم العربي، بحيث يعتبر مهندس وزير الإعلام السوداني، وعمل على تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات المتعددة خلال تعيينه في العديد من المناصب المعروفة في دولته، وخلال الساعات الأخيرة الماضية أعلن عن اعتقاله، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم سبب اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني.

من هو عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني

عبدالله مسار ولد بمدينة الخرطوم من دولة السودان في الستينات من القرن الماضي، وهو مهندس ووزير الإعلام في السابق، وكذلك عين رئيس حزن الأمة السوداني، وقد عمل على تحقيق النجاحات خلال توليه للعديد من المناصب، وقد ساهم بتطوير المنظومة في مجال الإعلام بعد قيامه بتولى منصب وزير الإعلام، وقد أسهم بتبسيط الحريات العامة إلى الأجهزة الإعلامية في مجال السياسة، وبروز القضايا الإعلامية القومية التي اعتمدت على البترول.

شاهد أيضاً: سبب وفاة العلامة ناصر العبادي ومعلومات عنه

كم عمر عبدالله مسار

إن رئيس الحزب الوطني السوداني عبدالله مسار ولد في مدينة الخرطوم بدولة السودان بالقرن الستينات، بحيث أنه في الستينات من العمر، وقد عين في الكثير من المناصب المتنوعة والمختلفة وذلك من خلال الخبرة المتعددة بمجال الهندسة والإعلام، ومن إنجازاته الهامة قيامه بمناقشة القضايا الخاصة بالبترول وكذلك قضايا الخدمات والتنمية مع الدمج في الهيئة الهامة إلى الإذاعة والتلفزيون السوداني خلال فترة حصوله على منصب وزير الإعلام في السابق.

سبب اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني

هناك العديد من النشطاء والرواد على مواقع التواصل الأجتماعي قالوا بأن القوات المسلحة في دولة السودان عملت على اعتقال رئيس حزب الأمة الوطني عبدالله مسار من مقبل نزله وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 9 مايو من عام 2023م، بحيث أن الدعم السريع ندد بالاعتقال الذي تم تنفيذه بأساس إثني وجهوي وذلك من خلال ما ذكره البيان.

وقد قام الجيش السوداني باقتحام منزل عبد الله مسار رئيس حزب الأمة الوطني، وتم العثور على سيارة تتبع إلى الدعم السريع بمنزله لحظة اعتقاله، بحيث لم يتم ذكر سبب الاعتقال.

شاهد أيضاً: سبب وفاة عمرو عبد التواب إداري قطاع الكرة بنادي الزمالك

فيديو لحظة اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني

انتشر من قبل الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني، والتي اعتقلته من قبل منزله في مدينة الخرطوم في دولة السودان، وتم عثور سيارة تابعة إلى الدعم السريع بمنزله، ومما يلي نعرض لكم الفيديو.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي قدمنا لكم فيه عن سبب اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني، وقدمنا لكم المعلومات الهامة عن حياته وتعرفنا على كم عمره، وكذلك قدمنا لكم فيديو لحظة اعتقال عبدالله مسار رئيس حزب الأمة الوطني.