سبب اقصاء منتخب جنوب السودان من كاس امم افريقيا، حيث أعلنت لجنة تنظيم كأس إفريقيا لأقل من 17 عاما عن إقصاء منتخب جنوب السودان من كأس أمم إفريقيا الجارية فعالياتها بالجزائر، وقد أفادت لجنة تنظيم كان أقل من 17 عاما، خلال تصريح لها، على الصفحة الرسمية لها، أنها سوف نتطرق الى ذكر الأسباب الحقيقية الكامنة خلف الإقصاء، وعبر فقرات مقالنا سنذكر التفاصيل التي تضمنت هذا الخبر، الى جانب سبب اقصاء منتخب جنوب السودان من كاس امم افريقيا، وعودة البعثة الى بلادها.

إقصاء منتخب جنوب السودان من “كان” الناشئين بالجزائر

حيث أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقصاء منتخب جنوب السودان، من الدورة الـ14 لمنافسة كأس أمم أفريقيا للأمم تحت 17 عام، المقيمة بالجزائر، من الـ29 نيسان/أ فريل الحالي حتى تاريخ 19 أيار/ماي الداخل، وكما إن الاتحاد الأفريقي أعلن عن إقصاء منتخب جنوب السودان من المنافسة القارية، بعد إخضاع لاعبيه إلى اختبار الرنين المغناطيسي.

شاهد أيضا: من هو احمد حسن كابتن منتخب مصر السابق

سبب اقصاء منتخب جنوب السودان من كاس امم افريقيا

كشف الكاف من خلال تصريح له أكد من خلاله إن منتخب جنوب السودان لن يحترم محتوى المنشور الذي نشره بتاريخ 11 أبريل الحالي، والذي ينص على أنه بعد إجراء اختبار الرنين المغناطيسي لتعيين العمر لفريق مشارك، وفي حال فشل 4 لاعبين أو أكثر في الاختبار فإنه سوف يتم إقصاء المنتخب من المشاركة. وهو ما يعني اوتوماتيكيا إقصاء منتخب جنوب السودان .

ومن هنا سوف تظل المجموعة الثالثة كما هي وتحتوي على كلا من مالي والكاميرون وبوركينافاسو ، وسوف يتأهل عن طريقها الأول والثاني في المجموعة، مثلما هو ساري في النظام المعمول به إلى جانب اختيار أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث.

ولن تحتسب نقاط مباراتي صاحبي المركز الثالث ضمن المجموعتين الأولى والثانية مع صاحبي المركز الرابع والأخير في مجموعتيهما، وذلك من أجل ضمان ذات عدد المباريات مع المجموعة الثالثة التي تحتوي على 3 منتخبات.

سبب اقصاء منتخب جنوب السودان من كاس امم افريقيا

شاهد أيضا: فيديو وفاة نادر جوخدار في زلزال سوريا لاعب منتخب سوريا سابقا

مغادرة بعثة منتخب جنوب السودان الى بلادها بعد قرار إقصائها من الكاف

غادرت بعثة منتخب جنوب السودان، اليوم الإثنين الثاني من شهر مايو، مركز إقامتها بفندق رويال إليزا بعنابة، بعد قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقصائها من المشاركة ضمن كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 عاما.

وشاركت الصفحة الرسمية للجنة المنظمة لكان أقل من 17 عام، COCAN، من خلال تطبيق الفايسبوك، صوراً للحظة مغادرة المنتخب الجنوب السوداني، مركز إقامته بفندق رويال إليزا.

وهذا بعد إعلان من قبل الكاف، أمس الأحد، عن خبر إقصاء منتخب جنوب السودان، من “كان أقل من 17 سنة”، نظرا الى تزوير أعمار 4 لاعبين، اللذين كانوا بصدد المشاركة في كان الناشئين التي يتواجد في الجزائر.

في ختام فقرات مقالنا نكون قد وضحنا لكم سبب اقصاء منتخب جنوب السودان من كاس امم افريقيا، وعودة البعثة الى بلادها، والمزيد من التفاصيل الأخرى عنه.