سبب سجن الفنان طارق النهري،  من المتعارف عليه أن تصدر اسم طارق النهري في حين إصدار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل العديد من الأشهر للقضاء على سبعة سجناء من قبل المحاكم القضائية على أن يتم القبض عليه لمدة خمسة عشر عام، وتردد اسمه عبر منصات التواصل الاجتماعي للتعرف على أهم المعلومات عنه، بالإضافة إلى التعرف على سبب سجن الفنان طارق النهري.

من هو طارق النهري ويكيبيديا

يعرف أن طارق النهري هو من أشهر الممثلين والمخرجين في جمهورية العربية المصرية، ولد طارق في الثامن من شهر أكتوبر منذ عام 1952 ميلادي أي إنه يبلغ من عمره سبعون عام في العاصمة القاهرة المصرية، علما بأنه طارق النهري كان له مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية كونه ممثل ومخرج في عالم التمثيل والإخراج والتأليف، إلا أن أصدرت محكمة النقض المصرية بحكم نهائي لمعاقبة طارق النهري بالسجن لمدة 15 عام.

سبب سجن الفنان طارق النهري

سبب سجن الفنان طارق النهري

هناك الكثير من التساؤلات على سبب سجن الفنان المخرج المصري طارق النهري وتبين أنه بسبب توجيه تهمة له في قضية حريق مبنى المجمع العلمي في ميدان التحرير في شهر ديسمبر من العام 2011، وسنتعرف على تفاصيل سبب سجنه كما يلي:

  • ضجت منصات التواصل الاجتماعي في حين تم إلقاء القبض على الفنان طارق النهري باحثين على السبب الناجم عن قضية تم ارتكابها منذ عام 2011 ميلادي.
  • تم إصدار الحكم من قبل قوات الأمن محكمة القبض من أجل تنفيذ الحكم الصادر من أجله.
  • تم الإعلان على تنفيذ الحكم في تاريخ في شهر أبريل/نيسان من العام 2012 بتهمة توريط في حرق المبني.
  • إلا أنه تم الإخلاء عنه من قبل النيابة العامة بعد عدة أيام من اعتقاله، خصوصا بعد ذلك قامت محكمة جنايات القاهرة بإصدار حكم بالسجن المؤبد ومعه عدد من الأفراد.

تفاصيل سجن طارق النهري

تم إصدار حكم من قبل محكمة النقض قرار  بتعديل ع الحكم الصادر بشأن الفنان والمخرج المصري طارق النهري بالسجن المؤبد من أجل أي يصبح حكمه 15 عام وهو حكم ثابت ويجب تنفيذه ولا يجوز الطعن، وسنتعرف على تفاصيل سجن طارق النهري كما يلي:

  • تبين أن الفنان والمخرج طارق النهري أنه كان من إحدى المساهمين والمشاركين في أحداث العنف والتخريب في مجلس الشعب والآراء منذ عام 2011 ميلادي.
  • بالتالي تم محاكمة سبع إفراج مع طارق النهري المتهمين بنفس الحادثة وكان من ضمنهم أحمد دومة وأيضا تم إلقاء القبض عليه وحكمه 15 عام ودفع غرامة مالية تقارب على 6 ملايين جنيه مصري.
  • علما بأن انتشر في هذه الأوقات صورة للمخرج المصري طارق النهري وهو مشارك في أعمال العنف وحاملا للسلاح الناري وكان من ضمن الأدلة الثبوتية على مشاركته.
  • ومنذ عام 2015 تم إعلان من قبل محكمة جنايات الجيزة حكما من أجل معاقبة طارق النهري والحكم بالغيابي بالسجن المؤبد لأنه اتضح من مشاركين في حرق المجمع العلمي والتجمهر وامتلاك أسلحة نارية.
  • كما أنه دفع المحكمة لإعادة اتخاذ القرار وتم إصدار قرار في تاريخ الثالث والعشرين من شهر فبراير منذ عام 2019 في نفس المحكمة حضوريا وإسناد إليه العديد من الاتهامات.
  • ولهذا السبب تم تخفيف معاقبته من مدى الحياة إلى 15 عام.

شاهد أيضا:تفاصيل إثارة مودل روز الجدل واستفزاز الجمهور السعودي ومن هو زوجها

ونحن وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عمن هو طارق النهري، وتعرفنا على سبب سجن الفنان طارق النهري، وتعرفنا على تفاصيل سجن الفنان المخرج طارف النهري.