شاركت عمر الشريف فيلم فتاه مرحه، تعتبر مصر هي احدى الدول التي تهتم في الفن والتمثيل وقامت بإنشاء نقابه للممثلين والمغنيين من اجل ان يتم تنظيم الفن والتمثيل في هذه الدولة حيث ما زال الى يومنا هذا الكثير من المواهب التي لم تكتشف بعد وما زال الفنانين الكبار يبحثون عنها لاكتشافها في هذا الوقت سوف نتحدث عن عمر الشريف وما هي الأفلام التي قام بإدائها وسوف نذكر لكم اهم المعلومات عن عمر الشريف، وسوف نذكر مشاركه عمر الشريف في فيلم فتاه مرحه.

شاركت عمر الشريف فيلم فتاه مرحه

عمر الشريف مواطن مصري اعتنق الإسلام وعانى من مرض الزهايمر وهو حالة طبية، لديها طفل اسمه طارق الشريف ومتزوج من الفنانة الموهوبة فاتن حمامة، بدأ فيلمه الأول عندما التقى بالمخرج يوسف شاهين وأخبره عن شغفه بالمسرح.

أصبح عمر الشريف وفاتن حمامة فريقًا لا ينكسر بعد أن أخذهما في دور البطولة أمامهما في فيلم Struggle in the Valley الذي لاقى استحسانًا كبيرًا، ويليام ويلر هو مخرج الدراما الرومانسية الأمريكية فتاه مرحه، بطولة باربرا سترايسند وعمر الشريف.

من هي الفنانة التي شاركت عمر الشريف فيلم فتاه مرحه من هي الفنانة

كان عمر الشريف، الاسم الحقيقي ميشال ديميتري شلهوب، من أشهر الموسيقيين المصريين واحترامهم، ولد عام 1932 وتوفي عام 2015 بنوبة قلبية، نتيجة لجهوده التي لقيت استحسانًا، حصل على ثلاث ميداليات ذهبية، الترشيحات لجوائز “غلوب” و “سيزار” و “أوسكار” للجميع، كانت إبداعاته الفنية مع العديد من الفنانين المشهورين والمزدهرون، بما في ذلك فاتن حمامة.

أقرا أيضا: كم عمر محمود كهربا طوله زوجته مكان ولادته

من هو الممثل عمر الشريف

سوف نقدم لكم اليوم اهم المعلومات عن الفنان عمر الشريف والتي يمكنكم ان تشاهدوها عبر النقاط والسطور التالية:

  • ممثل مصري لبناني المولد في صناعة السينما كان اسمه الأول ميشال ديميتري شلهوب.
  • مسقط رأسه الإسكندرية في بداية القرن العشرين، هاجر والده، وهو تاجر أخشاب، من زحلة في مصر، ولم يكن يريد أبدًا أن يمارس ابنه مهنة.
  • مهنة في هذا المجال الذي يتردد عليه منذ أن كان حائزًا على منحة المخرج الدولي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية.
  • بدأت مسيرته السينمائية عندما التقى لأول مرة بالمخرج يوسف شاهين، الذي اكتشف شغفه بالحرفة، وبرزه إلى جانب فاتن حمامة في فيلم “الصراع في الوادي”.
  • تزوج الشريف فاتن حمامة عام 1955.

أقرا أيضا: من هي الممثلة ماريا صادق كم عمر ديانة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن شاركت عمر الشريف فيلم فتاه مرحه من الفنانة، من هي الفنانة التي جعلت عمر الشريف يشارك في فيلم فتاه مرحه، من هو الممثل عمر الشريف.