شد المنطقة الحساسه من برا، قد تعاني العديد من السيدات من وجود ترهلات في المنطقه الحساسه التي تحيط المهبل والتي يطلق عليها البكيني وربما يعود السبب الى تجربه الحمل والولاده عدد من المرات وايضا زياده الوزن ثم فقدانه وتعرض المراه لتغيرات الهرمونيه في حياتها لذلك فانها تبحث عن طريقه يساعدها على شد المنطقه الحساسه سنتعرف على الطريقة من خلال المقال التالي، شد المنطقة الحساسه من برا.

شد المنطقة الحساسه من برا

شد المنطقة الحساسه من برا

بالابتعاد عن الجراحات التجميليه للتخلص من الترهلات واجراء عمليات شد في المنطقه الحساسه يوجد العديد من التمارين الرياضيه التي تعتبر مجربه لدى الكثير من النساء ولها نتائج فعاله التخلص من ترهلات المنطقه الحساسه التي يطلق عليها البكيني واليكم مجموعه من التمارين التي تساعد على شدها:

تمارين كيجل

تساعد هذه التمارين على تضييق المهبل والتخلص من الترهلات ويعتمد على شد عضلات المهبل ثم بسطهم وهكذا وما يميز هذا التمرين هو امكانيه ممارسه في اي وقت سواء على السرير او في العمل او في وقت الجلوس او الاستلقاء، يتم ممارسته عشر مرات يوميا ستبدا المراه بملاحظه تغيرات في عضلات المهبل وتصبح اشد واقل ترهلا ويساعدها ذلك في العلاقه الزوجية.

تمرين السكوات

يعتبر تمرين السكوات من التمارين الفعاله جدا من اجل شد المهبل وتضييقه وكذلك للتخلص من الترهلات وايضا يساعد على تحسين منطقه المؤخره والفخذين والبطن السفليه لكن يجب ان يتم ممارسته بطريقه صحيحه من اجل ان لا تتعرض اجزاء الجسم الى الاصابه، سيتم فرد الظهر والبطن مع ثني الركبتين والمسك باليدين بعضهما مع بعض والنزول والصعود بشكل بطيء والمراه التي تعاني من مشكلات في الركبه يجب عليها ان تقوم باستشارة احد المختصين.

الجلوس على الكرة

من المعروف ان الجلوس لفترات طويله على كرسي المكتب يؤدي الى زياده الترهلات في المنطقه الحساسه، فيمكن استبدال هذه الطريقه من خلال كره الاتزان فيمكن القيام بشكل مستمر والجلوس على الكره لمده ربع ساعه وعمل تمرين شد او تمرين كيجل هذا يساعد على شد عضله المهبل.

تمرين الضغط

يعمل تمرين الضغط على شد عضلات الجسم بشكل كامل وشد المنطقه الحساسه فهو له فاعليه عاليه في شد عضلات اليدين ايضا والساقين والبطن العلويه والسفليه ويمكن ان يتم تاديتها في المنزل للحصول على نتائج مضمونه بشكل سريع.

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

من الضروري على السيده ان تحافظ على المنطقه الحساسه لمنع الالتهابات والرائحه الكريهه من خلال اتباع العديد من النصائح للعنايه بتلك المنطقه وسوف نرفق لك سيدتي بعض النصائح الهامه التي يجب الالتزام بها:

  • من الضروري ان تقومي باستخدام الماء الدافئ لغسل المنطقه الحساسه من الداخل وبعدها يجب ان يتم تجفيفها بشكل تام بمنشفه نظيفه.
  • ايضا من الضروري ان يتم تجنب استخدام الدش المهبلي لانها تعمل على الاخلال بالتوازن للكائنات الحيه لان منطقه المهبل تقوم بتنظيف نفسها على شكل افرازات مهبليه.
  • من الضروري ان يتم ارتداء الملابس القطنيه بشكل كامل وعدم ارتداء الملابس المصنعه من النايلون او من الالياف الاصطناعيه خاصه للنساء التي تحمي البشره حساسه او متعرضه للتهيج بشكل سريع.
  • غسل الملابس الداخليه بشكل صحيح قبل الارتداء باستخدام صابون خفيف.
  • استخدام المناديل الخاصه بالحمام الناعمه ذات اللون الابيض فقط.
  • من الافضل ان يتم تجنب استخدام المنتجات الخاصه بالنظافه للانوثه لانها تعمل على تهيج المنطقه مثل الزيوت المعطره وحمامات الفقاعات وزنيه الاستحمام والبودره وغيرها.
  • تغيير الفوطه الصحيه باستمرار كل خمس ساعات حتى واذا كانت نظيفه وغير مليئه.

شاهد أيضا: كم درجة حرارة الليزر المنزلي للبكيني والمنطقة الحساسة

طرق تفتيح المنطقة الحساسة في الجسم

تعاني معظم السيدات من لون المناطق الحساسه التي تختلف عن باقي لون البشرة، لذلك فهي تبحث عن طرق تساعدها في تفتيح المنطقة الحساسة، وفي النقاط التالية سنضع لكم تلك الطرق:

  • عصير الليمون من خلال همس القطن الناعمه في عصير الليمون ووضع على منطقه البكيني وتركيا لمده ربع ساعه او ثلث ساعه وبعدها يتم غسلها بالماء الفاتر ويمكن وضع زيت جوز الهند لترطيب المنطقه.
  • مقشر الليمون من خلال تقطيع شرائح من الليمون وفركها في منطقه البكيني والاستمرار لحتى خمس دقائق بشكل يومي ويساعد على تفتيح المنطقه الحساسه والتخلص من الخلايا الميته.
  • الحليب غمس قطنه من الحليب ووضعها على المنطقه ويعمل هذا على ترطيب المنطقه وتفتيحها وتخلص من السمار.
  • الزبادي بخلط معلقتين من الزبادي مع ملعقه من عصير الليمون وتطبيقها على المنطقه الحساسه وتركه لمده نصف ساعه ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • الزبادي مع الكركم يتم وضعه على المنطقه الحساسه حتى ثلث ساعه من اجل تخفيف الاسمرار.

شد المنطقة الحساسه من برا، في ختام المقال السابق تعرفنا على طرق تساعد على شد المنطقة الحساسة، وتعرفنا على كيف يمكن تفتيح المنطقة الحساسة، ثم تعرفنا على نصائح هامة يجب اتباعها.