شروط التحويل الداخلي جامعة الملك سعود 2023، حيث يبحث العديد  من الطلاب الذين تم قبول طلبات تسجيلهم داخل جامعات أخرى، ويريدون في التّحويل إلى جامعة الملك سعود التي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات على نطاق الوطن العربي، فقد وفرت عمادة القبول هذه الميّزة بناء على شروط ومعايير يجب على الطالب المرور منها لقبول طلب تحويله للجامعة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على شروط التحويل الداخلي جامعة الملك سعود 2023، والمزيد من المعلومات عن الجامعة، وسنرفق كم رابط الدخول الى موقع الجامعة.

معلومات عن جامعة الملك سعود

حيث إن جامعة الملك سعود هي تعتبر واحدة من أبرز مؤسسات التعليم الحكومي داخل المملكة العربيّة السعودية التي تقع داخل مدينة الرياض، وكما تعتبر واحدة من أقدم الجامعات التي تم تأسيسها على أراضي المملكة فتعد الجامعة الثّانية بعد جامعة أم القرى، وتنال جامعة الملك سعود باهتمام كبير جدا حيث تقوم على رعاية كل من الطلّاب والطالبات ضمن جملة واسعة جدًا من المجالات التي تنطلق من حاجة السوق المحلّي، بناء على أحدث وسائل التعليم في العالم.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الامنية بالخطوات

شروط التحويل الداخلي جامعة الملك سعود 2023

أقرت عمادة القبول والتسجيل عن جملة من الشروط الناظمة لآلية قبول طلبات تحويل الطّلاب القادمين من خارج الجامعة، وتضم القبولات كل من طلاب السنة الأولى أو من مضوا أعوام أكثر في دراساتهم الماضية، وحسب الشروط التالية:

شروط التحويل الداخلي جامعة الملك سعود 2023

  • يجب على الطالب الذي يريد في التحويل أن يكون قد تعلم في كليّة أو جامعة يتم الاعتراف بها بشكل رسمي من وزارة التعليم.
  • لا بد على الطالب ألا يكون قد تعرّض للفصل التأديبي من الجامعة التي يريد في التحويل عنها.
  • يجب على الطالب المرور من شرط النسب المطلوبة في المجال الذي يرغب في التحويل إليه (وفق نسب قبول الطلاب المستجدّين)، وهي نفسها النسب التي توقف عليها القبول للقسم الذي يريد في اتباعه.
  • يجب على الطالب تحقيق المعدل أو ما يعرف بالمعيار المطلوب للمجال الذي يريد في التحويل إليه بعد السنة الأولى المشتركة في هذا المجال
  • يشترط على الطالب أن يكون قد أتم اجتياز ما لا يقل عن (40) ساعة تعليمية داخل الجامعة التي يريد بالتحول عنها إلى جامعة الملك سعود.
  • يجب على مجال الطالب الراغب في التحويل أن يكون متوافق مع المجال الذي يريد في التوجه إليه بجامعة الملك سعود.
  • من الهام على الطالب أن يقوم على رفع مبرر منطقي ومقبول وإحضاره بطلب التحويل.
  • لا بد ألا يقل عدد المقررات الدراسية التي يحتاج من المتقدم بالطلب دراستها داخل جامعة الملك سعود عن (60 %) من عدد الوحدات والمقررات الدراسية المطلوبة للحصول على شهادة البكالوريوس من الجامعة.

شاهد أيضًا: تخصصات جامعة نايف العربية للعلوم الامنية 1445 للذكور والإناث

رابط الموقع الرسمي جامعة الملك سعود ksu.edu.sa

إن جامعة الملك سعود واحدة من أبرز الجامعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، والتي تستقبل عدد واسع من الطلّاب على مدار السنة، وتقوم على توفير جملة من الخدمات الإلكترونيّة على موقعها الرسمي الذي يمكن زيارته “من هنا” والتعرف على جميع التعليمات والشروط النّاظمة للتحويل إلى الجامعة.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن شروط التحويل الداخلي جامعة الملك سعود 2023، والمزيد من المعلومات عن الجامعة، وسنرفق كم رابط الدخول الى موقع الجامعة.