شروط الهجرة الى كندا وكيفية التقديم المجاني 2023، نظرا لسوء الأوضاع المعيشية وعدم الاستقرار السياسي، يلجأ الكثير من الناس لذهاب لمناطق أكثر امان ومن هذه المناطق كندا التي فتحت باب الهجرة مؤخرا لكل من يرغب في الاستقرار او في السياحة او التعليم والعمل، لذلك سوف نوضح اليوم من خلال هذا المقال شروط الهجرة إلى كندا وكيفية التقديم المجاني.

محتوى المقال

دولة كندا

  • هي ثاني أكبر دولة في العالم وبالنسبة للبعض فهي أكثر من مجرد وجهة للدراسة أو السفر في عام 2016، اختار ما يقرب من 296340 شخصًا من جميع أنحاء العالم الهجرة إلى كندا.
  • وبحسب الإحصاء الذي أجري في نفس العام، فإن تكوين عدد المواليد إما للأب أو للأم الأجانب يشكلون خمس إجمالي السكان، من المتوقع أن يصل عدد الأطفال المولودين لأبوين أجنبيين إلى نصف سكان كندا بحلول عام 2036،ما هي اسباب الهجرة الى كندا.
  • عند التفكير في الهجرة إلى الخارج، وجدنا أن كندا لديها العديد من الأسباب للقيام بذلك، بما في ذلك ما يلي: فيما يتعلق بفرص العمل، تقدم كندا العمال المهرة احتمالات جيدة ومستوى معيشة مرتفع، تتميز كندا جغرافيا فريدة من نوعها.
  • حيث تضم العديد من المناطق الطبيعية الخلابة من الجبال والسهول والشواطئ، دون أن ننسى شلالات نياجرا الشهيرة، كندا تحتل المرتبة الأولى على الصعيد العالمي، تعتبر حاليًا من أكثر الدول أمانا في العالم من حيث الحرية الشخصية.

اقرأ أيضًا: تحديث جواز السفر بعد التجديد للمواطنين المقيمين

أنواع تأشيرات الهجرة إلى كندا

  • الإقامة الدائمة
  • دخول سريع

للمرشحين المؤهلين الذين يرغبون في أن يصبحوا مقيمين دائمين في كندا

  • يجب أن يكون المرشحون مؤهلين كعامل ماهر في مهنة مطلوبة أو لديهم خبرة في العمل كعامل ماهر في مهنة مطلوبة في كندا، لكي يتم اعتباره عاملاً ماهرا، يجب أن يتمتع المرشحون بسنة واحدة على الأقل من الخبرة في العمل بدوام كامل في نفس الوظيفة في السنوات العشر الماضية ويجب أن يكونوا حاصلين على دبلوم المدرسة الثانوية.
  • من أجل تحقيق المستوى المطلوب من المهارات في المهن التقنية مثل الزراعة والبناء، يجب أن يكون لدى المتقدمين عامين على الأقل من الخبرة في العمل بدوام كامل خلال السنوات الخمس الماضية، لكي يتم اعتبار العامل المتمرس عاملاً ماهرًا في المهن الإدارية والفنية في كندا، يجب أن يتمتع مقدم الطلب بالخبرة لا تقل عن سنة واحدة.
  • يتطلب نموذج التأشيرة تفاصيل حول عمل مقدم الطلب مؤهلاته، بالإضافة إلى معرفة باللغتين الإنجليزية والفرنسية.
  • يتم تقييم المرشحين باستخدام نظام تسجيل النقاط ويتم منح النقاط بناءً على المعلومات المقدمة من مقدم الطلب، المرشحون الحاصلون على أعلى الدرجات مؤهلون للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة.
  • هذه التأشيرة متاحة في جميع المقاطعات الكندية باستثناء كيبيك.

اقرأ أيضًا: أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب لعام 2023

الرعاية العائلية

يمكن للمواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا رعاية أزواجهم أو أطفالهم للهجرة إلى كندا، يمكن أيضًا رعاية الوالدين والأجداد، لكن الأماكن محدودة  10000 متقدم، يمكن رعاية الأقارب الآخرين، مثل الأشقاء، على أساس محدود للغاية.

 تأشيرة ستارت أب الهجرة الى كندا

لأصحاب المشاريع وأصحاب الأعمال الحرة الذين يتطلعون إلى تأسيس عمل مبتكر في كندا (باستثناء كيبيك)، يجب على المتقدمين إثبات أن العمل مدعوم من قبل وكالة محددة ويلبي متطلبات الملكية، يجب على المتقدمين إثبات أنهم يستوفون متطلبات اللغة ولديهم أموال كافية.

تأشيرة للمستقلين

لأولئك والأفراد المستقلين الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا (باستثناء كيبيك)، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب خبرة في الأنشطة الثقافية أو الرياضية ويجب أن يثبت أنه ينوي تقديم مساهمة كبيرة في الحياة الثقافية والرياضيين الكنديين، احتمال آخر هو أن المرشح لديه خبرة في إدارة المزارع وينوي شراء وإدارة مزرعة في كندا كندا.

برنامج للعمال المهرة في كيبيك

للمرشحين المؤهلين الراغبين في العمل في كيبيك، على غرار التأشيرة السريعة، يتطلب التطبيق معلومات مفصلة حول وظيفة مقدم الطلب والتعليم التفصيلي وموضوعات المهارات اللغوية.

برنامج كيبيك لريادة الأعمال الهجرة الى كندا

للمرشحين الذين يتطلعون إلى إنشاء أو شراء شركة في كيبيك، يجب أن يكون لدى المرشحين ما لا يقل عن 300000 دولار في خبرة إدارة الأعمال والممتلكات.

برنامج مستثمرين في كيبيك

للمهاجرين المهتمين بالاستثمار في كيبيك، يجب أن يمتلك المرشحون ما لا يقل عن 1.600.000 دولاراً أمريكيا في مجال الملكية والخبرة الإدارية، من بين متطلبات أخرى.

برنامج المستقلين في كيبيك الهجرة الى كندا

لأولئك الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى كيبيك من أجل بدء عمل تجاري لأنفسهم، يجب أن يكون لدى المتقدمين ما لا يقل عن 100.000 دولار في الأصول وما لا يقل عن سنتين من الخبرة في العمل الحر.

تأشيرات ليس لغرض الهجرة

تصريح عمل

لمن يرغب في العمل بشكل مؤقت في كندا، هناك نوعان من تصاريح العمل– تصاريح العمل المفتوحة التي تسمح لأي صاحب عمل مؤهل بالعمل في كندا، وتصاريح العمل لبعض أصحاب العمل الذين لا يسمحون إلا بالعمل مع صاحب عمل معين لفترة زمنية محددة.

 تصريح الدراسة

لمن يريد الدراسة في كندا، يجب قبول المرشح في مؤسسة تعليمية كندية، ويجب أن يظهر أن لديه ما يكفي من المال لدفع الرسوم الدراسية والمعيشة والمواصلات، ويجب أن يظهر أنه شخص ملتزم بالقانون، لمزيد من المعلومات، راجع تأشيرة الطالب الكندية.

تصريح سفر إلكتروني

تصريح السفر الإلكتروني (eTA)– لمواطني الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة والراغبين في زيارة كندا، تشمل الطلبات جوازات السفر وبطاقات الائتمان ويجب على المتقدمين إكمال نموذج عبر الإنترنت، لمزيد من المعلومات، انظر أيضًا تأشيرة كندا السياحية.

تأشيرة زوار

للمواطنين الأجانب من الدول غير المعفاة من التأشيرة الراغبين في زيارة كندا، تأشيرة زائر هي من اجل الزيارات متعددة، مما يسمح للزائر بالدخول إلى كندا مغادرتها عدة مرات، أو تسمح تأشيرة الدخول الواحدة للزائر بدخول كندا مرة واحدة فقط.

بسبب الحجم الهائل للبلاد وقلة عدد السكان (بالنسبة لحجمها)، كانت الحكومة الكندية دائمًا مهتمة جدًا بإدخال العامل البشري إلى أراضيها، وبسبب إيمانها وعيها بالبشر، ترى الحكومة الكندية أهمية للعامل البشري في النمو الاقتصادي لذلك، تسعى دائمًا إلى جلب أناس مختلفين من خلفيات وثقافات مختلفة.

كيف تهاجر أو تسافر لكندا

بالتزامن مع الحديث عن الهجرة الى كندا، هناك مجموعة من الأساليب، وهي طرق رسمية قدمتها حكومة كندا وقد وضعت معايير شروطها لها ونشرت على الموقع الرسمي للهجرة الكندية الكندية، إذن ما هي هذه الطرق وما هي شروطها وكيفية الحصول عليها:

العمل في كندا

تسعى حكومة كندا إلى توظيف القوى العاملة عن طريق التوظيف (يشير التوظيف إلى جميع المهن، سواء من لديهم شهادات خبرة أو أصحاب الحرف اليدوية والمهن)، فنحن نقدم لك الطرق التالية:

  • الطريقة العامة: إليك كيفية القيام بالخطوات التالية:

العثور على وظيفة في كندا: نظرًا لسوق العمل الكندي الكبير والمتنوعة، فإن العثور على وظيفة في كندا ليس بالأمر الصعب، يمكنك القيام بذلك من خلال أداة البحث عن الوظائف الرسمية من حكومة كندا والتي تسمى Job Bank، يمكنك أيضًا استخدام الإنترنت ومواقع المساعدة المجانية في كندا أو Linkedin

  • طرق جلب العمالة الماهرة إلى كيبيك:

تعرف هذه الطريقة باسم خطاب نوايا كيبيك، وهي طريقة متاحة فقط في كيبيك، كندا، وتعتمد على ملء نموذج (طلب) ثم حساب رصيد النقاط.

برنامج الدخول السريع

أولاً، تحتاج إلى معرفة ما إذا كنت مؤهلاً لهذا البرنامج (ابحث عن أهليتك هنا)، إذا كنت كذلك، فاقرأ للحصول على التفاصيل أدناه:

  • إنه أحد البرامج التي تنفذها حكومة كندا لإثراء سوق العمل الكندي من خلال توفير مهاجرين مؤهلين وذوي خبرة، إنه برنامج مباشر للحكومة الكندية ولا يتضمن أي وسطاء، من خلال تزويد حكومة كندا بنموذج طلب مباشر – الهجرة عبر الإنترنت من خلال الموقع الكندي الرسمي.
  • دخل حوالي 200000 شخص من خلال البرنامج في السنوات الأربع الماضية من 2016 إلى 2019
  • الحصول على تأشيرة سياحة أو تأشيرة عبور:

في سياق الحديث عن الهجرة الى كندا، هذه الطريقة متاحة مجانًا عبر الإنترنت من خلال موقع الهجرة الكندي الرسمي، والذي يسألك سلسلة من الأسئلة، وبناء على إجاباتك، يطلب منك قائمة بالوثائق المطلوبة (أحياناً تخبرك بأهلك)، وبعد ذلك يمكنك التقديم من خلال نفس الموقع (في بعض الحالات سوف تسأل عن قيمة حسابك المصرفي وهذا بسبب هذه الطريقة يجب أن يكون سائحاً أو عبروا).

الدراسة في كندا

بالتزامن مع الحديث عن الهجرة الى كندا، يمكن التقديم للدراسة من خلال المنح الدراسية أو حتى من خلال الحسابات الشخصية، والتي تعتبر جيدة جدًا، الحصول على تأشيرة أمر سهل في كثير من الحالات، للعديد من البلدان، ولكن هناك شرط أساسي واحد وهو الحصول على القبول في إحدى الجامعات، جامعة كندية أو مؤسسة رسمية.

أوضح الموقع الرسمي لكندا أن الشروط التالية تنطبق على أولئك الذين يرغبون في الدراسة في كندا:

  • الحاصلين على منح دراسية لدفع تكاليف دراستك
  • أو تثبت أن لديك ما يكفي من المال للدفع
  •  رسوم دراسية
  • نفقات المعيشة لك ولأي من أفراد الأسرة الذين يأتون معك إلى كندا
  • دفع تكاليف النقل لك ولأي فرد من أفراد الأسرة يسافر معك إلى كندا
  • إنه يطيع القانون، وليس له سجل جنائي ولا يشكل تهديداً لأمن كندا قد تحتاج إلى تقديم شهادة من الشرطة.
  • جسم صحي قد تحتاج إلى إكمال الفحص الطبي.
  • أقنع مسؤول الهجرة أنك ستغادر كندا في نهاية دراستك.
  • تواصل مع محام مختص بالهجره الى كندا.

شاهد أيضاً: تخصصات برنامج نيوم للخريجين ١٤٤٤

تأشيره الهجرة الى كندا

إجراءات طلب الهجرة الاستثمارية إلى كندا تتم من خلال عدد من الخطوات التي يجب اتباعها ومعرفتها جيداً للتقديم الصحيح على التأشيرة وهذه الاجراءات كالآتي:

الخطوة الأولى

يعمل مكتب المحاماة مع العميل للحصول على جميع المستندات الداعمة المطلوبة لبرنامج كيبيك للمستثمر، بما في ذلك:

  • وثائق الهوية والسجل المدني
  • شهادة إبراء ذمة أو نموذج قيد جنائي صادر من قسم الشرطة
  • الوثائق التي تثبت قيمة الأصول الصافية
  • وثائق الخبرة في إدارة الأعمال
  • الوثائق الخاصة بالمؤهلات التعليمية

الخطوة الثانية

بالتزامن مع الحديث عن الهجرة الى كندا، إذا كان هناك أي مستندات أخرى باللغة العربية، فسوف يساعد مكتب المحاماة في ترتيب ترجمات معتمدة لهذه المستندات من قبل مترجمين معتمدين، يرجى ملاحظة أن سلطات الهجرة الكندية لن تقبل إلا الترجمات المعتمدة الموقعة أو المختومة من قبل مترجم محترف ومعتمد كندا، بخلاف ذلك، لن تتعرف على المستندات المترجمة دون تأكيد كتابي لدقة الترجمة وكفاءة الترجمة.

الخطوة 3

يملأ المحامي نموذج طلب تأشيرة المستثمر الكندي وفقًا لتعليمات الحكومة وينظم جميع المستندات الداعمة.

الخطوة 4

يراجع العميل ملف المستثمر الخاص به، ويوقع على التوكيل الرسمي لشركة المحاماة في نموذج طلب برنامج هجرة الاستثمار في كيبيك، ويطلب من شركة المحاماة التواصل مع الحكومة نيابة عنها.

الخطوة 5 للهجرة الى كندا

يرسل المحامي رسميًا الطلب الموقع مع المستندات الداعمة إلى خدمة الهجرة في كيبيك لبدء العملية الأولية، في هذه المرحلة، يجب دفع رسوم التقديم الحكومية المقررة البالغة 15000 دولار أمريكي عن طريق التحويل البرقي  Canada Post أو التحويل الإلكتروني من بنك يقع في كندا.

الخطوة 6

يتم إرجاع الطلبات غير المكتملة إلى المرشحين، ويتم تدوير الطلبات المكتملة من خلال قائمة الطلبات بموجب الإجراءات، ويرسل برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر تأكيد استلام رسمي إلى مقدم الطلب.

الخطوة 7

تقوم خدمة الهجرة في كيبيك بمراجعة الطلب للتأكد من أن العميل يفي بجميع متطلبات فئة الهجرة الكندية عن طريق الاستثمار – بما في ذلك الحد الأدنى للقيمة الصافية وخبرة إدارة الأعمال.

الخطوة 8

ونحن في صدد الحديث عن الهجرة الى كندا المتقدمون الذين يستوفون معايير ومتطلبات اختيار برنامج Immigrant Investor سيتم تحديد موعدهم لمقابلة مع مسؤول الهجرة في كيبيك، يجب على المرشحين تقديم المستندات وتحديث النماذج إلى مسؤولي الهجرة في كيبيك في غضون عشرة أيام، إلى جانب أي مستندات أخرى تدعم طلباتهم ابدأ العمل من تاريخ جدولة المقابلة، يعمل المحامون بشكل وثيق مع العملاء للتأكد من أن المستندات المحدثة تعكس بدقة الوضع المالي الحالي للعميل، سيقوم المحامي أيضًا بإعداد العميل للمقابلة شخصيًا – وهذا يشمل جلسة تدريب شاملة فردية من محام إلى عميل، مع وجود مترجم فوري مؤهل للمساعدة إذا لزم الأمر استعد لهذه المقابلة، يرجى ملاحظة أنه في ظل ظروف معينة قد تتنازل سلطات الهجرة عن المقابلة، وفي هذه الحالة سيتلقى العميل إشعار رسميًا بالتنازل عن المقابلة.

الخطوة 9 للهجرة الى كندا

عند الانتهاء بنجاح من المقابلة الشخصية، سيوافق موظف الهجرة في كيبيك على العميل من حيث المبدأ ويرسل إليه تعليمات مفصلة بشأن التحويل البنكي.

الخطوة 10

سيكون أمام العميل ما يصل إلى 110 أيام لإكمال تقديم 800000 دولار، يجب على العملاء الذين سيمولون استثماراتهم من خلال وسيط مالي معتمد في برنامج كيبيك للمستثمر إرسال ما يقرب من 220 ألف دولار أمريكي من تكاليف القروض خلال هذا الإطار الزمني.

الخطوة 11

عند استلام مبلغ الاستثمار الكامل البالغ 800000 دولار، سيصدر موظف هجرة الأعمال شهادة اختيار كيبيك أو شهادة اختيار كيبيك، والتي يشار إليها عادةً باسم CSQ، إصدار شهادة اختيار كيبيك (CSQ) يعني الموافقة على الطلب على مستوى المقاطعة ثم إكماله قم بإرسال مستندات مقدم الطلب إلى مكتب الاستقبال المركزي للهجرة والمواطنة الكندية (CIO) لمعالجة الطلب على المستوى الفيدرالي، وعندها سيتم تطبيق رسوم معالجة فيدرالية.

شاهد أيضاً: أين يعرض برنامج يونقي مترجم جونغكوك

الخطوة 12 للهجرة الى كندا

بمجرد أن تنتهي سلطات التأشيرات الكندية من تقييمها لطلب المستثمر، سيتم توجيه العميل للخضوع لفحص طبي، يجب على العملاء وأفراد الأسرة المرافقين، إذا كانوا مرافقين لهم، الخضوع لفحص طبي من قبل طبيب معتمد من قبل دائرة الهجرة والمواطنة الكندية.

الخطوة 13

عند استلام النتائج الطبية من قبل موظف هجرة الأعمال، سيتم إصدار الموافقة النهائية على تأشيرة المستثمر الكندي لمقدم الطلب الناجح وأفراد أسرته، في هذه المرحلة، تكون جوازات سفر جميع الأشخاص المدرجين في طلب المستثمر مطلوبة رسميًا لإصدار التأشيرة، ويجب الآن دفع الرسوم الإقامة الدائمة (RPRF).

الخطوة 14

يتم إصدار تأشيرات المستثمر التجاري الكندي لمقدم الطلب الرئيسي وأفراد الأسرة المرافقين، سيكون لتأشيرة الاستثمار تاريخ انتهاء صلاحية، وهو آخر يوم يمكن لأي شخص استخدامه لدخول كندا من أجل الهجرة الدائمة، عند الوصول إلى البلاد، سيحصل حاملو تأشيرة المستثمر الكندي بطاقة الإقامة الدائمة، والتي يمكن استخدامها لمغادرة البلاد والعودة إلى البلاد إذا لزم الأمر.

كيفية الهجرة الى كندا

  • سؤال مهم يدور في أذهان الراغبين في الهجرة إلى كندا هو كيف أهاجر إلى كندا وما هي طريقة القدوم إلى كندا كثير من الأشخاص الراغبين في الهجرة لا يعرفون أولاً طريقة الهجرة التي تناسبهم، وكيفية التقدم للحصول على الإقامة الكندية، سوف نساعدك في اختيار أفضل طريقة للهجرة واختيار المسار مناسب لوضعك.
  • وفقًا للموقع الرسمي لخدمة الهجرة الكندية، تخطط كندا لاستقبال 401 ألف مقيم دائم جديد في عام 2021، و411 ألفا في عام 2022، و421 ألفا في عام 2023، هذا يعني أن أكثر من 1.2 مليون شخص سيتمكنون من الهجرة إلى كندا.
  • من خلال برامج الهجرة المختلفة لمدة ثلاث سنوات، هذا يدل على أن كندا هي واحدة من أفضل الوجهات للهجرة مهما كانت الجامعات ذات الشهرة العالمية، والمستويات العالية من المزايا الاجتماعية وثقافة متنوعة تجعل كندا واحدة من أفضل الدول للدراسة والعمل والعيش فيها، سنعمل معك لاختيار أفضل طريقة للهجرة.

الهجرة الى كندا عن طريق الدارسة

  • سيتم تحليل الهجرة إلى كندا تحت هذا العنوان من خلال الدراسة والحصول على الإقامة بعد التخرج. بشكل عام، هذه الطريقة شائعة بين المتقدمين للهجرة إلى كندا بسبب حالة الهجرة المختلفة في كندا وشروط ووسائل الحصول على الإقامة بعد التخرج في كندا.
  • في كثير من الحالات، ما يعادل تسمح فترة الدراسة في الدولة له أو لها بالعيش في الدولة والحصول على تصريح عمل والهجرة إلى البلاد والاستفادة من الحصول على الإقامة الدائمة وجواز السفر في الدولة، بشكل عام، يجب على الطلاب مغادرة كندا بعد ثلاثة أشهر من التخرج، وخلال هذه الفترة يكون أمام الشخص خياران، الأول هو احصل على القبول والتقدم ومدد إقامة الطالب.
  • الطريقة الثانية هي أن يتقدم الطلاب للحصول على تصريح عمل بعد التخرج، للحصول على تصريح عمل للدراسات العليا، يجب أن يكون للجامعة والمجال الذي تخرجت منه تصريح عمل للدراسات العليا (PGWP) حتى يتم منحك تصريح إقامة وتكون قادراً على التقديم على الأقل ادرس نفس الفترة في هذا البلد.
  • بعض البرامج، مثل البرامج التي لا تقدم درجة أكاديمية، مثل درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير مثل برامج CO-OP، لا تمتلك عادةً هذا الترخيص ويجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند قبول القبول، بعد التخرج للحصول على تصريح عمل.
  • يجب أن تكون فترة الدراسة أكثر من 8 سنوات الشهور، يسرد الجدول أدناه أفضل الجامعات الكندية في البلاد وتصنيفها العالمية، على التوالي.

الهجرة الى كندا عن طريق الزواج

هي إحدى طرق الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الكندية، للحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج، يجب أن يكون المتقدم متزوجا من مقيم دائم أو مواطن كندي لكي تكون متزوجا قانونيا، يجب أن يكون مقدم الطلب والمواطن الكندي على الأقل قانوني.

لا يمكن الحصول على الجنسية مباشرة من خلال الزواج من مواطن كندي، يجب على أولئك الذين يقررون أن يصبحوا مواطنين كنديين اتباع خطوات معينة والامتثال للمتطلبات، وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد عملية منفصلة ومتميزة لمن يرغب في الزواج من مواطن كندي في عملية الحصول على الجنسية.

يجب أن يكون المواطنون الكنديين، مثل جميع المتقدمين الآخرين للحصول على الجنسية الكندية، قد عاشوا في البلاد لمدة 460 يومًا على الأقل، يجب أن تكون هذه الفترة خلال السنوات الخمس الأخيرة من تقديم طلب الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج.

آخر خمس سنوات قبل تقديم الطلب جواز السفر، يجب أن يكون مقدم الطلب مقيما دائمًا في كندا ويجب أن يحمل إقامة قانونية قصيرة الأجل خلال هذه الفترة، أو أن يكون شخصًا محمية، إذا لم يكن مقدم الطلب مقيما كنديا أو ليس لديه إقامة دائمة في كندا، فيمكن أيضًا أن يكفله الزوج الكندي.

شاهد أيضاً: منحة جامعة كونكورديا الكندية 2022-2023

الهجرة الى كندا عن طريق اللجوء

تتم مراجعة المهاجرين الذين يدخلون كندا عن طريق اللجوء في هذا القسم، السفر إلى كندا عن طريق اللجوء هو إحدى طرق الحصول على الإقامة الكندية ولا ينصح به بأي شكل من الأشكال، بالنظر إلى الصعوبات والمخاطر التي تنطوي عليها عملية اللجوء، والتكاليف المرتفعة، وعدم التأكد من النتيجة وعدم وجود تصريح تصريح عمل، بسبب حالات اللجوء، لا يمكن اعتبار هذه الطريقة خيارا جيدًا للهجرة إلى كندا.

بشكل عام، كندا عضو في اتفاقيات جنيف وقانون حماية اللاجئين. يعرف اللاجئ في القانون الدولي بأنه شخص يسافر إلى بلد آخر لأسباب تتعلق بالدين والجنس والسياسة وما إلى ذلك ويخشى العودة إلى وطنه، لأنه إذا عاد هذا إمكانية المضايقة أو التعذيب أو الموت إذا عاد الشخص إلى بلده.

الهجرة الى كندا عن طريق اللجوء

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على اللجوء من داخل كندا بعد دخول كندا، أو التقدم بطلب للحصول على اللجوء في كندا من خلال مكتب الأمم المتحدة، قد يكون طلب اللجوء في كندا مهمة شاقة.

من بين طرق تقديم طلبات الأمم المتحدة، قد يظل طالبو اللجوء على قوائم الأمم المتحدة لسنوات قد لا يكون لديه الحق في العمل أو العودة إلى وطنه أو بلده لعدة سنوات، قد يستغرق تقديم طلب اللجوء في كندا عدة سنوات، وقد لا يتم قبول طلب اللجوء الخاص بك في النهاية، من المهم ملاحظة أنه لا يسمح لطالبي اللجوء بالعمل في كندا والعودة إلى بلدهم الأصلي أثناء عملية اللجوء.

إذا تم رفض قضية الشخص في النهاية ولا يجب على طالبي اللجوء مغادرة كندا في غضون فترة زمنية قصيرة إذا تم رفع القضية في المحكمة، لا توصي MIE Consulting بأساليب الحماية، فقد تم إنشاء هذه الفقرة تجعلك أكثر دراية بمخاطر هذه الأساليب.

الموقع الرسمي للهجرة الكندية (IRCC) هو البوابة الوحيدة للتقدم للوظائف والهجرة إلى كندا

في نهاية المقال، سنستعرض مقطع فيديو يشرح بالتفصيل كيفية الهجرة إلى كندا دون خبرة وإثبات للدراسة، وسيتم التسجيل من خلال الموقع الرسمي في قرعة الهجرة.

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي

إدارة الهجرة الكندية هي المسؤولة عن شؤون اللاجئين المحليين وتتواصل مع الموقع الرسمي لإدارة الهجرة الكندية.

وهي مسؤولة عن تحديد شروط القبول، كما يعمل الموقع على تزويد اللاجئين بفرص عمل وتزويدهم بالمساعدات والمنح لتحقيق الاستقرار لهم والمضي قدمًا في حياتهم بطريقة أفضل.

شاهد أيضاً: ما هو برنامج الكفالة الخماسية الأمريكي وما شروطه

الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الى كندا

تهتم دائرة الهجرة الكندية بتوفير جميع المعلومات لجميع اللاجئين الراغبين في الهجرة إلى كندا بطريقة بسيطة وسهلة من خلال موقعها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

لدى بعض الأشخاص أسئلة حول كيفية الحصول على الموقع الإلكتروني لإدارة الهجرة الكندية، وهنا نجيب، يمكنك الحصول على الموقع الرسمي لإدارة الهجرة الكندية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.

يوجد رابط إلى الموقع الرسمي لإدارة الهجرة الكندية في نهاية المقال، بالإضافة إلى مقطع فيديو يوضح بالتفصيل كيفية دخول كندا بشكل قانوني وقانوني.

كل ما عليك فعله هو إرفاق ملفاتك بشكل صحيح عبر الموقع واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الهجرة الكندية “من هنا“.
  • إرفاق وتحميل الملفات بشكل صحيح إلى الموقع.
  • استكمال باقي خطوات التقديم.
  • انتظار أسبوعين للرد أم لا.
  • إيميل وزارة الهجرة الكندية
  • يرغب الكثير من الناس في الهجرة إلى كندا، فبالإضافة إلى الراتب المرتفع، فإن مستوى المعيشة مرتفع أيضًا، لذلك يرغب هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا في معرفة تفاصيل الهجرة السياحية الكندية.
  • يتم ذلك من خلال صندوق البريد الخاص بإدارة الهجرة الكندية على موقعها الرسمي على الإنترنت، وتجدر الإشارة إلى أن صندوق البريد الخاص بالموقع الرسمي لإدارة الهجرة الكندية هو المسؤول عن استقبال طلبات اللاجئين للذهاب إلى كندا.
  • كل ما عليك فعله هو إدخال بياناتك الكاملة بشكل صحيح لضمان وصول طلبك إلى دائرة الهجرة الكندية بشكل صحيح.

وبهذا القدر  نكو وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوا الهجرة الى كندا، حيث قدمنا لكم فيه دليل شامل مفسر عن كل ما يدور في أذهان كم حول السفر إلى كندا آملين أن ينال إعجابكم.