شعار يوم التأسيس السعودي 1444 جاهز للتحميل والطباعة، شعار التأسيس السعودي هو الشعار الذي يشير للامام محمد بن سعود، حيث قام بتأسيس اول دولة سعودية، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن شعار يوم التأسيس السعودي 1444 جاهز للتحميل والطباعة، وإلى ماذا يدل كل شكل في الشعار.

شعار يوم التأسيس السعودي 1444

تسمى الهوية البصرية (يوم سمين) وتشير في معناها إلى أعظم المعاني التي يحملها الشعب السعودي، وعدد التضحيات التي قدموا من أجلها الشرف والكرامة لأرضهم السعودية، شعار يوم التأسيس السعودي 1444 وذلك بعد أحداث صعبة وتوترات وحروب مع القبائل المتنافسة أدت إلى خراب البلاد.

شهد خلالها أحداثًا مريرة، حتى قيام الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ / 1727 م، لإصدار أمر ملكي من صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل أن يكون كل عام يوافق 22 فبراير يومًا لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية، يتم منح عطلة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة.

اقرأ أيضاً: أجمل قصيدة عن يوم التأسيس السعودي

دلالات شعار يوم التأسيس السعودي

أما شعار التأسيس فقد تم تصميمه على شكل دائرة في وسطها “رجل يحمل علمًا” يحمل في معناه البطولة والأمجاد التي حققها أبناء الوطن السعودي كالتفاف حول العلم الذي رفعه بفخر ودافع عنه بكل ما هو ثمين وقيِّم، وهناك مجموعة من الرموز التي تحمل في معناها عدة إشارات إلى شعار يوم التأسيس السعودي 1444 والتي سوف نذكرها كالآتي:

  • شجرة النخيل والتمر وقد جاء هذا الرمز ليحمل معاني العطاء والكرم والكرم تجاه الشعب السعودي وتدفق الحياة، معلنا معه خصائص النمو والازدهار.
  • النصيحة: وقد جاء هذا الرمز ليحمل معه برهان التجانس والتكامل وروح الوحدة الوطنية بين أبناء القبائل السعودية.
  • الحصان: أما هذا الرمز فقد أصبح دلالة على الفروسية والقيادة الرشيدة والشجاعة والجرأة والبراعة لدى السعوديين في الدفاع عن أراضيهم.
  • الصقر: جاء يشير إلى الشهامة والعزة والأخوة التي يتمتع بها أبناء الوطن وحريتهم والحفاظ على الهوية السعودية.
  • السوق التجار: ويشير في معناه إلى أن المملكة شهدت نمواً تطورا اقتصاديا هائلين في جميع مناحي الحياة، مع الانفتاح الحضاري للمملكة.

اقرأ أيضًا: أجمل موضوع تعبير عن يوم التاسيس السعودي بالعناصر كامل

ألوان شعار يوم التأسيس السعودي 1444

اعتمده المسؤولون عن أعمال تصميم شعار المؤسسة بكافة تفاصيله، من الحجم الكلي والمقاسات المتعلقة برموزه، إلى ألوانه التي حظيت باهتمام كبير، شعار يوم التأسيس السعودي 1444فهو يجمع بين اللونين الأساسيين من الأسود والأبيض، ولا يمكن تلوينه إلا باللون الذهبي في المناسبات الخاصة، ولا يسمح باستخدام ألوان أخرى معه.

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 جاهز للتحميل والطباعة

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 جاهز للتحميل والطباعة

في نهاية هذا المقال اكتشفنا شعار يوم التأسيس السعودي 1444، وقمنا بشرح الرموز وألوانها الأساسية بالمعاني والصفات التي تحملها لأهل المملكة، بما في ذلك الهدية والكرم، والشجاعة والإصرار على السير قدما نحو علو الوطن وحرية أراضيه.