صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf جاهز للتحميل، اتاحت وزارة العدل في دولة الكويت لمكانية تقديم شكوى في حال اصدار قرار بحق اي مواطن منع سفر، أضف إلى ذلك انه يجب تقديم المستندات المطلوبة، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf جاهز للتحميل، تابعونا.

شكوى على قرار منع السفر من الكويت

توفر السلطات التنظيمية إمكانية تقديم شكوى فيما يتعلق بقرار حظر السفر في الكويت، حيث يحق للمدعى عليه الذي تم إعدام “المدين” ضده الطعن في قرار حظر السفر خلال (30) يومًا من تاريخ صدوره من القرار إلى المحكمة والقاضي الذي يصدر من خلاله الحكم، وتجدر الإشارة إلى أن أمر التظلم بالطريقة نفسها المتبعة في رفع الدعاوى، ويمكن للشخص المنفذ ضده تقديم شكوى لاستكمال الأصل الدعوى، ويكون الشاكي في حكم المدعي، ويصدر قاضي التنفيذ حكمًا بتأييد الحكم أو تغييره أو إلغائه، ويجوز الطعن في القرار المعروض.نموذج شكوى ضد قرار منع السفر من الكويت

تختلف صيغة الشكوى حسب القرار الصادر بشأن منع السفر في الكويت، بحسب الحالة المتعلقة بقرار المنع من السفر. فيما يلي صيغة قابلة للتغيير للشكوى ضد حظر السفر في الكويت:

السيد مدير إدارة التنفيذ بمحكمة …… .. المحترم

الموضوع:

شكوى ضد أمر السيد ……وكيل المحكمة …….. الصادرة لمنع السيد (اسم الملتمس) من السفر خارج الكويت

نص المحاكمة:

صدر قرار منع السيد (اسم مقدم الطلب) من السفر خارج الكويت بموجب الأمر رقم ….. بتاريخ … … بتاريخ…… .. وفي هذا الصدد نود إخطاركم بما يلي: السيد (اسم مقدم الطلب) صاحب الرقم المدني ……… .. مواطن كويتي، يقيم بشكل دائم في (بالتفصيل) تفاصيل العنوان) ولديه أطفال (عدد الأبناء)، ولديه أيضًا وظيفة في تلك المنطقة يعيش مع أسرته من دخله، ولا صحة فيما تم إبلاغك به عن رغبته في السفر للخارج الكويت للهروب من التزاماتها المالية المسجلة للسيد

لذلك:

يطلب السيد (مقدم الطلب) شرفك المشرف، بعد الاطلاع على هذه الشكوى، إعادة النظر في مصداقية المستندات والأدلة التي صدر بموجبه أمر منع السفر، بحيث يتم إلغاء حظر السفر الصادر بحقه، والتدابير الاحترازية البديلة يتم إصدارها بشكل أكثر ملاءمة لموضوع الرسوم.

ولكم بصدق

مقدم الطلب: البطاقة المدنية:

رقم الهاتف: العنوان:

البريد الإلكتروني: التوقيع:

اقرا أيضًا: فتح حساب راتب بنك الخليج الكويت بالخطوات 2023

نموذج شكوى ضد قرار منع السفر من الكويت pdf

كما ذكرنا من قبل؛ يختلف شكل الشكوى المتعلقة بقرار حظر السفر في الكويت طبعا بسبب طبيعة القرار المقدم والظروف المصاحبة له ، ويتم الحصول على نموذج شكوى ضد قرار حظر السفر في الكويت بصيغة PDF. الشكل ، وتغيرت مباشرة “من هنا“.

بسم الله الرحمن الرحيم 

إلى سيادة القاضي/ رئيس محكمة …….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية تقدير واحترام

التاريخ: ……… الموافق …/ …./ ………

المدعي: …………………………………

المدعى عليه: ……………………………

الوقائع: بناء على القضية رقم ………… المنظورة أمام محكمة ………..، فقد قام المدعي بتقديم طلب منع المدعى عليه من السفر، وقد قام معالي رئيس محكمة …. في مدينة ……. بإصدار قرار رقم …….. بمنع المدعى عليه من السفر.

الموضوع طلب رفع المنع من السفر

لقد امتثل المدعى عليه لقرار المحكمة الموقرة، لكن نظرًا لأن ظروف إنسانية قد طرأت على المدعى عليه والتي تتمثل في……. “يتم ذكر الأسباب التي تتطلب السفر”

“إذا كانت القضية بسبب خلاف مالي يذكر الآتي” لذا المدعى عليه على أتم استعداد لتقديم الضمان المالي اللازم وإيداعه بالمحكمة؛ لضمان حق المدعي حتى عودة المدعى عليه من السفر، واستكمال نظر القضية.

حيث إن الظروف تستدعي سماح عدالتكم للمدعى عليه بالسفر في يوم ….. الموافق …./ …./ ……… والعودة إلى أرض البلاد في يوم …. الموافق …/ …/ …….

المطلوب: نلتمس من عدالتكم رفع اسم المدعى عليه من قوائم الممنوعين من السفر ليتمكن من السفر في ……… الموافق …/ …/ …… والعودة في يوم ……. الموافق …/ …./ …..، حفظكم الله وسدد خطاكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………..

رقم الهوية: …………………..

التوقيع: ………………………

نموذج شكوى ضد قرار منع السفر من الكويت doc

يرغب العديد من الأفراد في الحصول على نموذج يحتوي على نموذج شكوى ضد قرار حظر السفر في الكويت بصيغة Doc، لأن هذا النموذج يسمح بإجراء تعديلات وفقًا للظروف المتعلقة بقرار حظر السفر، ونموذج شكوى ضد السفر يمكن الحصول على قرار المنع في الكويت بصيغة Doc مباشرة “من هنا“.

اقرا أيضًا: المستندات المطلوبة لفتح حساب راتب في بنك الخليج الكويت

ما هي المشاكل التي تمنع السفر

تكمن الدعاوى التي تمنع السفر في الكويت، سواء كانت جنحة أو جريمة تتعلق ببعض الأمور المتعلقة بالشرف أو الأمانة، أو صدور قرار ضد مدين غير قادر على الوفاء بالتزاماته المالية للجهات العامة أو الخاصة.

كيف يتم دفع المنع من السفر الكترونيا

يتم دفع قيمة المنع من السفر إلكترونيًا من خلال البوابة الرسمية لوزارة العدل الكويتية.

كيف يمكن رفع حظر السفر

يمكن إلغاء حظر السفر بتقديم شكوى إلى الجهات المختصة التي صدر منها الأمر، أو بدفع الالتزامات المالية للأشخاص الشرعيين، بحيث يتم إلغاء أمر المنع من السفر.

ختاماً؛ كان ملحقا استمارة شكوى بشأن حظر السفر في الكويت بصيغة PDF و docالتي يرفعها الأفراد الذين صدر بحقهم حظر سفر إلى المحكمة أو القاضي الذي صدر من خلاله الحكم ، ليتسنى إعادة النظر في القرار ، سواء كان تنفيذه أو تغييره أو إلغائه.