صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض جاهز للطباعة، يعتبر المجتمع السعودي هو من أحد المجتمعات العربية الأكثر استخدام لدي المعاريض، حيث إنه يتم البحث عن العديد من الصيغ التي تكون جاهزة للطباعة طلب حول أحد الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الديوان الملكي، كما أن تسعى المملكة العربية السعودية بكافة المؤسسات الموجودة فيها إلى حل المشاكل المختلفة لدى أبناء الشعب، والآن في هذا المقال سنتعرف على صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض جاهز للطباعة.

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض جاهز للطباعة

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض جاهز للطباعة،

يعتبر صيغة معروض للديوان الملكي هي من أحد النماذج التي يتم استخدامها في العديد من الأعراض المتنوعة ومنها طلب تسديد قرض، أو طلب مساعدة مالية أو طلب لدفع مصاريف وغيرها، حيث إنه يتم تقديم هذه الطلبات لدي بعض المؤسسات المساعدات العينية والمادية أيضاً، ومن أبرز هذه الصيغ هي كالتالي.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

أقدم هذا الطلب إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الموقر، حفظه الله تعالى من كل شر وحفظه الله بالصحة والعافية الدائمة.

أنا المواطن،——————، أتقدم إلى سموكم بطلب من أجل الحصول على مساعدة مالية، وذلك لأنني ملزم في تسديد قرض قد أخذته من قبل لكي يعينني على ظروف الحياة الصعبة التي كنت أعاني منها في الفترة الماضية، ولكنني لا أملك ما أسدد به هذا القرض، بالإضافة إلى ذلك أنني أعاني من إعاقة في قدمي تمنعني عن العمل في وظيفة توفر لي الدخل الذي يضمن الحياة الكريمة لي ولطفلي الصغير الذي لا قدرة لديه للعمل بعد.

لذلك أرجو من الله أن تنظروا إلى ظروفي بعين الرأفة، وتتكرموا بالموافقة على طلبي بسعة صدر، وكان ذلك في ميزان حسناتكم.

أدعو الله أن يجعلك دائمًا سببًا في فك ضائقة كل مكروب، وسدد خطاكم.

الاسم/ …………

التوقيع/ …………

رقم الجوال/ …………

التاريخ/ …………

رقم الهوية الوطنية/ …………

شاهد أيضاً: نموذج إصدار رخصة قيادة جاهز للطباعة وشروط استخراج رخصة قيادة 2023

طريقة كتابة معروض

يتساءل العددي من الأفراد في المملكة العربية السعودية حول كيفية كتابة معروض لدى الجهات الرسمية وكذلك لدي الشخصيات المرموقة في المملكة، من أجل النظر في هذا المعروض ويتم تحقيق الطلب المرغوب به، ولذلك يجب أن يتم تقديم الطلب بصيغة صحيحة، وكون أن المعروض يحتوي على العديد من الأقسام يجب كتابتها بالطريقة الصحيحة لكي يتم إنهاء المعروضة بشكل لائق، والطريقة الصحيحة لكتابة معروض هي كالتالي.

  • في القسم الأول: يتم كتابة التاريخ بشكل كامل.
  • بينما في القسم الثاني: يتم كتابة الشخص المرسل إليه، مثل صاحب السمو الملكي الأمير ——— حفظه الله تعالى، أو مثل سعادة الدكتور المدير مركز البحوث الموقر، وهكذا.
  • مع ذلك يتم كتابة في القسم الثالث: التحية، ويتم كتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد.
  • كما أن القسم الرابع يتم كتابة المقدمة، وهي مثل أتقدم بطلبي هذا———–.
  • بينما في القسم الخامس يتم شرح التفاصيل الحالة الكامل وأسبابها أيضاً: مثل يتم شرح الحالة بشكل مختصر ودقيق وواضح.
  • لكن في القسم السادس يتم الدهاء، أي يتم استخدام عبارات تلف النظر، وهي مثل لا حركم الله الأجر والثواب وجعل ذلك في ميزان الحسانات لديكم والله يحفظكم من كل شر.
  • أما في القسم الأخير: يتم كتابة كافة بيانات المقدم للطلب، ومنها اسم المرسل، ورقم الجوال، بالإضافة إلى العنوان، ويتم التوقيع أيضاً.

وهكذا نحن وصلنا إلى نهاية هذا المقال، كما أنه تم عرض من خلاله العديد من التفاصيل حول المعروض خاص بالديوان الملكي، وكذلك تم التعرف على صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض جاهز للطباعة، وكيفية كتابته بالطريقة الصحيحة أيضاً.