طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب و كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث، يعتبر تطبيق اليوتيوب من التطبيقات الهامة حيث يقوم باستخدام هذا التطبيق ملايين الأشخاص حول العالم لمشاهدة الفيديوهات، بالإضافة إلى ذلك يهتم العديد من الأشخاص بنشر قنواتهم من أجل زيادة عدد المشاهدات، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب و كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث.

طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب و كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث

كل دقيقة يتم تنزيل 00 ساعة من البيانات أشرطة الفيديو والموسيقى على يوتيوب يستقبل الموقع ما يصل إلى 30 مليون زائر كل يوم، إذا كنت بحاجة إلى العثور على مقطع فيديو:

  • فمن المحتمل أن يكون أول مكان تذهب إليه هو يوتيوب، إلى جانب كونه أكبر مصدر للفيديو عبر الإنترنت، يعد يوتيوب أيضًا ثاني أكبر محرك بحث (خلف الشركة الأم جوجل).
  • إذا كان بإمكانك الاستفادة من حركة المرور والدعاية التي يوفرها يوتيوب، فيمكنك الوصول فورًا إلى أعلى نتائج محرك بحث يوتيوب، لكنني لن أكذب عليك: المنافسة شرسة.
  • هناك الملايين من مقاطع الفيديو عالية الجودة والمعدلة بدقة مع تحسين محركات البحث المصممة بعناية، مثل جوجل ، يستخدم يوتيوب عوامل الترتيب لتحديد مقاطع الفيديو التي تنتهي في الجزء العلوي من كل صفحة نتائج بحث (SERP).
  • يتحقق يوتيوب من عدد المرات التي تمت فيها مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك، ومدة مشاهدة المستخدمين له، وعدد التقييمات الإيجابية والتعليقات عليه، من أجل قياس جيد، فإنها تحدد أيضًا عدد المشتركين في القناة، وعدد المرات التي يظهر فيها الفيديو الخاص بك في قائمة تشغيل المستخدم، وعدد مرات إضافته إلى المفضلة أو قائمة التشغيل، وعدد مرات تضمينه في موقع انترنت.
  • للحصول على الأرقام الكبيرة التي يبحث عنها يوتيوب، تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك لجذب الأشخاص للنقر والدفع للعب، وأنا لا أتحدث فقط عن محتوى الفيديو الخاص بك، ما يهم هنا هو الكلمات الرئيسية والعنوان والوصف والعلامات، يتطلب الأمر الكثير من التفكير.
  • إذا كنت تحاول الحصول على قناتك على يوتيوب على صفحة البحث الأولى على يوتيوب، ولكن الآن بعد أن عرفت ما يبحثون عنه، يمكنك تقديمه لهم.

شاهد أيضًا: كم ثروة ملك اليوتيوب العراقي ويكيبيديا انستقرام

طرق لزيادة مشاهدات يوتيوب

هنا أربعة طُرق لزيادة مشاهدات يوتيوب وقم بإعداد مقاطع الفيديو التي تتصدر نتائج البحث:

اختر كلمات رئيسية قوية

يجب أن تدرك أهمية الكلمات الرئيسية يمكن أن يعني اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة الفرق بين الظهور العالي والوجود في الصفحة الخامسة من محركات البحث (وأنت تعلم أن لا أحد يصل إلى الصفحة الخامسة).

  1. على الرغم من أن YouTube يمكنه القيام بالعديد من الأشياء، إلا أنه لا يمكنه البحث في محتوى الفيديو الخاص بك عن الكلمات الرئيسية، لذا سيتعين عليك إضافتها بنفسك، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار أفضل الكلمات الرئيسية، فاستخدم أداة الكلمات الرئيسية في يوتيوب لمعرفة الكلمات الرئيسية الأقل منافسة.
  2. تساعد كلماتك الرئيسية اليوتيوب في تحديد ما إذا كان المحتوى الخاص بك ملائمًا ومساعدة جمهورك على معرفة موضوع الفيديو الخاص بك تأكد من تضمينها في العنوان والوصف والعلامات.
  3. عادةً، استخدم حوالي 0 علامات تتضمن فئة الفيديو ومحتوى الفيديو ومكان تصويره واسم أي شخص في الفيديو.

تضمين الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك

يجب أن يخبر العنوان المشاهدين بالضبط بما يمكنهم توقع رؤيته في الفيديو الخاص بك، قد يكون أصعب مما يبدو:

  • هل عنوانك طويل جدا؟ يخسر الجمهور انتبه وتجاهلك. عنوانك قصير جدا؟ لا يعرف المشاهدون ما إذا كان هذا هو ما يبحثون عنه ويتجاهلونك.
  • من الناحية المثالية، يجب أن يكون العنوان الخاص بك حوالي 20 حرفًا، وهو ما يكفي لإخبار الأشخاص بما يبحثون عنه، ولكن دون المبالغة فيه.
  • على سبيل المثال، لن يجذب مقطع فيديو موضوعه القطط انتباه المستخدمين لأنه غير مثير للاهتمام بشكل أساسي (أعني، هل هناك الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط التي شاهدتها في حياتك؟)
  • يشجع العنوان الذي يحتوي على وصف أكثر دقة لمحتوى الفيديو الخاص بك على النقرات والمشاهدات والمزيد من المشاهدات على اليوتيوب العناوين أعلاه هي أمثلة لعناوين جيدة وواضحة.

تحسين الوصف بالكلمات الرئيسية

عند كتابة وصف الفيديو الخاص بك، قم بتضمين كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي طالما أن الوصف سلس وغير قسري، فستكون بخير:

  • أنت تسيء استخدام كلماتك الرئيسية بطريقة غير مرغوب فيها (يُطلق عليها الحشو ، وهي سيئة) ستقلل من فرصك في الوصول إلى اليوتيوب SERPs.
  • عند كتابة وصف الفيديو الخاص بك، تأكد من تضمين ارتباط إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك لأغراض تصنيف جوجل ، يتم اعتبار رابط يوتيوب إلى موقع الويب الخاص بك بمثابة رابط خلفي (مما يعني المزيد من عصير جوجل لموقعك على الويب).

شاهد أيضًا: كم عمر خبيب كواس اليوتيوبر الجزائري ومعلومات عنه

يعد تخصيص الصورة المصغرة للفيديو أحد طرق زيادة المشاهدات على يوتيوب

الصورة المصغرة للفيديو الخاص بك هي وجه الفيديو الخاص بك. إنه أول شيء ينظر إليه المشاهدين عندما يظهر الفيديو الخاص بك في البحث، يجب أن يبهرهم حقًا.

  1. تحل الصور المصغرة المخصصة للفيديو تلقائيًا محل لقطة شاشة يوتيوب المحددة في كل مرة لقطات محببة من منتصف الفيديو الخاص بك.
  2. خذ الوقت الكافي لإنشاء صورة مصغرة مخصصة وجذابة توضح موضوع الفيديو الخاص بك للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تكون صورتك المصغرة بدقة 280 × 720 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:6.
  3. اختر الكلمات الرئيسية الصحيحة؛ قم بتضمينها في العنوان والوصف والعلامات؛ ويحدث تخصيص الصورة المصغرة للفيديو فرقًا كبيرًا في حركة المرور على يوتيوب ونجاحك.
  4. يمكنك الحصول على المزيد من الزيارات عن طريق ترقية للفيديو الخاص بك على جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
  5. إن جعل الفيديو الخاص بك يمكن الوصول إليه من مصادر متعددة يساعد المؤثرين في العثور على الفيديو الخاص بك، ومشاهدته، والترويج له أو الحصول عليه من خلال منصاتهم الخاصة. تخبر هذه الروابط والتضمينات يوتيوب و (جوجل) أن المحتوى الخاص بك شائع، مما يدفعك إلى أعلى نتائج بحث يوتيوب.

في نهاية مقالتنا ، سنتحدث عنها طرق لزيادة مشاهدات يوتيوب يتم عرض نتائج البحث.