طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة، مع اقتراب شهر رمضان يبدأ الناس بتجهيز منازلهم بزينة رمضان ووضع الأضواء الملونة من أجل الشعور بأجواء رمضان وإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال ولكن يوجد أشخاص لا يستطيعون شراء الفوانيس نظراً لسعرها، لذلك سوف نوفر لكم اليوم في هذا المقال طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات مجودة، في كل منزل من أجل صنعها لأطفالكم بالطريقة سهلة وبارخص المكونات وكل عام وانتم بخير.

طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لصنع فوانيس رمضان بمواد بسيطة توجد في المنازل أو يمكن شراؤها بأسعار بسيطة وهي كالآتي:

المعدات اللازمة

  • ورق ملون (أحمر، أخضر، أزرق، مقص، غراء قوي أو شريط لاصق، سلك رفيع، شمعة صغيرة أو مصباح.
  • يتم اختيار الورق الملون المطلوب لاستخدامه في صنع الفانوس، ويتم تقطيع الورق إلى شرائح مربعة بحيث يكون لديك مجموعة من الشرائط من نفس الحجم.
  • يتم وضع الشريحة المربعة قطريا، ويتم طي الزاويتين العلويين للشكل لأسفل، ويضاف الغراء إلى الجزء المطوي، ويتم لصق الجانبين معًا.
  • تكتمل هذه الخطوات مع باقي الشرائح حتى يتم تكوين مجموعة من الأشكال المخروطية الصغيرة، وبعد ذلك يتم إدخال السلك الرفيع داخل الأشكال المخروطية الصغيرة من أعلى بحيث يمكنك تثبيت الفانوس.
  • يتم ربط الأشكال المدببة بالسلك الرقيق لتشكيل الفانوس، ثم يمكن إضافة شمعة أو مصباح صغير داخل الفانوس لإضاءته.

فكرة أخرى لعمل فانوس رمضان

طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة تتطلب بعض الخامات البسيطة كالآتي:

  • الأدوات اللازمة: ورق كرافت ملون، قطعة سلك رفيع، مشبك ورق، مسطرة وقلم رصاص، مقص.
  • الخطوات: يتم تقطيع ورق الكرافت إلى شرائح طولية بطول 30 سم وعرض 5 سم، ويجب عمل 5 شرائح من كل لون.
  • يتم لف كل شريط في دائرة حول المسطرة لإنشاء أنبوب، ويتم تأمين النهاية بمشبك ورق، ويستخدم القلم الرصاص للرسم على الأنبوب لإنشاء نمط زخرفي.
  • ثم يتم استخدام المقص لقطع نهايات الأنابيب بزاوية لتشكيل حواف مرتفعة، وإدخال السلك الرفيع في الأنبوب وتثبيته، ثم ربط الأنابيب معًا باستخدام السلك الرفيع لتشكيل الفانوس.
  • يمكن إضافة شريط أو شرائط من الورق الملون إلى الجزء العلوي من الفانوس للزينة، ثم توضع شمعة صغيرة أو مصباح داخل الفانوس لإشعاله.
  • هذه طريقة أخرى سهلة لصنع فوانيس رمضان باستخدام ورق الكرافت، يمكن تغيير الألوان والأنماط لإنشاء فوانيس رمضان متنوعة وجميلة.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة بالورق

معلومات عن فانوس رمضان

نتحدث عنه طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة يعتقد أن فانوس رمضان نشأ خلال العصر الفاطمي في القرن الرابع عشر الميلادي في مصر، وكان يستخدم لإضاءة الشموع والمصابيح خلال شهر رمضان.

تعتبر فوانيس رمضان من التقاليد الاجتماعية المهمة في العالم الإسلامي، حيث يحتفل بها الناس في شهر رمضان ويزينون المنازل والشوارع معهم، ويتجمعون حولهم لتناول الإفطار وتبادل التهاني في آخر أيام الشهر.

هي رمز لشهر رمضان، وهي فكرة قديمة منذ زمن طويل، وهي منتشرة في مختلف البلدان، إنه يمثل التراث الإسلامي، ويأتي بأشكال وألوان مختلفة تضيف الفرح إلى قلوب المسلمين.

اقرأ أيضا: حجز عمرة رمضان عبر اعتمرنا 2023 بالخطوات

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة، وكذلك كيفية صنع فانوس رمضان بطريقة إبداعية بأي شخص، وكل عام وانتم بخير.