طلب التسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، حيث إن التسجيل في آمو تضامن التغطية الصحية الإجبارية للاستفادة من التعويضات والتسجيل عبر نظام التأمين الإجباري الرئيسي في تضامن الخاص بالمواطنين غير القادرين على تحمل واجبات المشاركة من أجل التغطية الصحية الإجبارية المتاحة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على طلب التسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، الى جانب طريقة التسجيل المتاحة.

التسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

حيث إن خدمة تضامن نظام التغطية الصحية الإجبارية هي عبارة عن نظام يهم المواطنات والمواطنين الذين يتوفرون على بطاقة الراميد، بالتالي إن الغرض من نظام التغطية الصحية الإجبارية AMO تضامن هو تعويض نظام الراميد.

شاهد أيضا: رابط التسجيل التقديم للتعليم الإضافي 2023

طريقة التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية بالخطوات

كي يتمكن كافة المواطنين الراغبين في التسجيل للاستفادة من AMO تضامن لا بد من متابعة جملة من الخطوات التالية:

طلب التسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

  • التسجيل في السجل الوطني للسكان (مرة واحدة): حيث لا بد على كل شخص من أفراد الأسرة التوفر على المعرف الرقمي وهذا يتم من خلال التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر www.rnp.ma، وبعد التسجيل والحصول على المعرف الرقمي لا بد بعد هذا التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد.
  • التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد (مرة واحدة): تتم عملية التسجيل من خلال www.rsu.ma من غير الحاجة إلى التنقل للملحقة الإدارية، وليس من المهم أن يكون مقدم طلب الاستفادة من AMO TADAMON هو معيل الأسرة داخل السجل الاجتماعي الموحد.
  • لا بد من تعبئة استمارة طلب الاستفادة من AMO تضامن والقيام بتنزيل استمارة طلب التسجيل من خلال الرابط المخصص لها والنقر على تعبئة طلب الاستفادة، حيث يتألف ملف طلب الاستفادة من نظام التغطية الصحية الإجبارية من استمارة يتم ملؤها يدويًا أو من خلال الخدمة التي يوفرها هذا الموقع.
  • والجدير بالذكر الى أن قيام المواطن بتلك الإجراءات لا يعني قبوله مباشرة في نظام آمو تضامن، يقصد بالطلب يمكن يتقبل يمكن يترفض.

طلب التسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

حيث بإمكانية كافة الأفراد الراغبين في الاستمرار في الاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض « أمو  » بالمجان لا بد عليهم ملأ طلباتهم من خلال الدخول الى الرابط Amotadamon.ma وتقديمه إلى الملحقة الإدارية أو القيادة، ويجب أن يكون المعني بالأمر مسجل داخل السجل الوطني للسكان وقد توصل بمعرفه المدني الاجتماعي والاقتصادي، وكذلك مسجل داخل السجل الاجتماعي الموحد، ومن ثم يمكن رفع الطلب حسب الجدول الزمني المرفق في حال انتهت صلاحية التسجيل.

بهذه المعلومات نصل الى ختام فقرات مقالنا والذي وضحنا خلاله الحديث عن طلب التسجيل في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، الى جانب طريقة التسجيل المتاحة.