فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر، ومن المعروف بان فضل الدعاء في رمضان من اكثر العبادات التي تقرب المسلم الى الله سبحانه وتعالى، ومن أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان الذي والتي يمكن بالشهر الكريم العشر الأواخر التي تشرفنا فيها بالإفراج والعتق من النار، كما انها تعتبر من اعظم الليالي الذي يهتم بها المسلمون خاصة بالاجتهاد بالأعمال الصالحة والدعاء ، لذلك يهتم العديد من الافراد بالبحث حول فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر، والتي سنوضحها خلال مقالنا.

فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر

فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر

فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر

وتعتبر ايام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي من اجمل الايام وافضلها التي تمر علينا في شهر رمضان، حيث يحرص كافة المسلمين بالايام الفضيلة بالدعاء والعبادات للتقرب من الله  لنيل الاجر المضاعف، وفيما يلي سنعرض فضل العشر الاواخر من رمضان وهي كالاتي:

  • تحصيل عظيم الخيرات، والحسنات، والأجور، وفي ذلك اقتداءٌ بالنبيّ -عليه الصلاة والسلام.
  • كما رُوي عنه أنّه كان يجتهد في شهر رمضان بالعبادات والطاعات ما لا يجتهد في غيره من الشهور.
  • كما ان إحياء النبي للعشر الأواخر لا يعني قيام الليلة كاملةً بالصلاة.
  • ثبوت سنّة الاعتكاف في ليلة القدر بالقرآن، والسنّة، والإجماع، وهي تُعدّ خيراً من ألف شهرٍ.
  • عكوف القلوب على ربّها في تلك الليالي، وتعلّقها به؛ فالصيام يُحدِثُ أثراً طيباً في النفس، ويزكّيها، ويَصلُ بها إلى مراتب الكمال.

شاهد أيضا مقالات عن فضل العشر الأواخر من رمضان

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان

ومن المعروف بان  شهر رمضان المبارك شهر الخيرات والطاعات وكذلك الاعمال الصالحة، حيث خلال شهر رمضان الكريم يصوم كافة المسلمين من آذان الفجر حتى  آذان المغرب  كما يتقربون الى الله سبحانه وتعالى بأفعال الخير والامتناع عن المعاصي، وفيما يلي سنعرض كلمة عن العشر الاواخر وهي:

  • ها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء، ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر.
  • مع العشر الأواخر من رمضان يتجدد وعينا برمضان، ويضيء في قلوبنا شعاع من الأمل، فهذه سانحة يستدرك فيها ما فاتنا من الخير الكبير، في العشر الأواخر، هي خير أيام رمضان وخير أيام العام كله، وفيها ليلة القدر.
  • استنهضوا جهداً حميداً راشداً، ليحل فيكم نور فضل ذاخر، الصوم آذان بالرحيل فشمروا، صدق انطلاق للضياء الفاخر، فتندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.
  • يا خالق الهلال والبدر، يا خالق الهلال والبدر، اكرمني في ليله القدر.
  • إنها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء، ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنياً الرحمة والمغفرة والعتق من النار، إنها ليلة الشرف ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل.
  • بارك الله لكم في شهر الطاعات والرحمات ورزقكم فيه الدرجات وختم لكم فيه بالصالحات وأدخلكم أعلى الجنان.

شاهد أيضا رابط الاشتراك في مسابقة عطر الكلام رمضان 2023

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي قدمنا فيه فضل العشر الأواخر من رمضان مختصر، حيث بينا اهم التفاصيل التي تتعلق بفضل العشر الاواخر من رمضان وبينا فضلها على المسلم.