فوائد بذور الشيا المذهلة لفقدان الوزن، يوجد الكثير من الحبوب والبذور التي يكون للإنسان طرق في استخراجها والاستفادة منها وذلك عن طريق إدخالها في الوصفات التي يستخدمونها لعلاج بعض المشاكل، يعاني الكثير من الأشخاص من بعض المشاكل مثل زيادة الوزن النحافة حرقه في المعدة حموضة المعدة والكثير من هذه المشاكل الشائعة بين الكثير من الأشخاص ويبحثون عن حبوب أو أشياء طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، في هذا المقال سوف نذكر لكم فوائد بذور الشي المذهلة.

فوائد بذور الشيا المذهلةلفقدان الوزن

أظهرت الدراسات أن بذور الشيا تساعد في إنقاص الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الألياف على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي للطعام، يساعد على تسهيل امتصاص الجسم للسوائل الزائدة، إليكم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع عبر النقاط التالية:

  • يحتوي على الكالسيوم والبروتين اللذان يلعبان دورا رئيسيا في تعزيز صحة العظام وبناء العضلات، كما يساعد الكالسيوم في الهضم، ويعمل البروتين على إمداد الجسم بالحيوية والنشاط.
  • إلى جانب تناوله، للحصول على النتائج المرجوة من فقدان الوزن، عليك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
  • يمكن أن تستهلك كمادة مضافة للأطعمة والمخبوزات، أو حبوب كاملة يجب أن تأكل حوالي ملعقتين كبيرتين في اليوم.
  • يمكن إضافة ملعقة منه إلى العصير أو الماء مع التحريك الجيد، ويترك قبل الأكل بنصف ساعة.
  • يمكن إضافتها إلى اللبن الزبادي أو الحليب النباتي.

وصفة بذور الشيا لتخسيس بالليمون

من فوائد بذور الشيا استخدامها مع الليمون، حيث تعتبر من الوصفات الطبيعية التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وخاصة في منطقة البطن.

مكونات الوصفة:

  • ملعقة كبيرة من بذور الشيا.
  • كوب عصير ليمون ناضج.
  • ملعقة عسل.
  • نصف كوب ماء.

كيف التحضير:

  • تنقع بذور الشيا في الماء لمدة ساعة، ويخلط العسل جيدًا في كوب العصير، ثم تضاف إليه بذور الشيا ويقلب الخليط.
  • يستهلك الخليط في الصباح على معدة فارغة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع زيت الارغان للشعر

فوائد بذور الشيا للشعر

يحتوي على الفوسفور والأحماض الأمينية التي تعزز نمو الشعر، يزيد من لمعان وقوة الشعر لاحتوائها على الزنك وفيتامين ج وفيتامين ب، يساعد على منع تساقط الشعر وتكثيفه لاحتوائها على الحديد والكالسيوم، يقلل ويمنع التقصف والجفاف الناتج عن الصباغة، كما أنه يضيف حيوية ولمعان للشعر المصبوغ، يساعد على إزالة الشعر الدهني من الأوساخ والغبار والزيوت الزائدة.

الفوائد الجنسية لبذور الشيا

الفوائد الجنسية المتعددة لبذور الشيا حيث يحتوي على أوميغا 3، الذي ينشط الدورة الدموية ويزود الأعضاء التناسلية بالطاقة والأكسجين، مما يقلل من سرعة القذف ويحسن جودة إنتاج الحيوانات المنوية، من فوائد بذور الشيا تحتوي على المغنيسيوم والفوسفور، وهما معادن مهمة للجنس، يساعد على تخفيف التوتر وتحسين النوم وبالتالي القضاء على الارتباك الذهني أثناء العلاقات الزوجية، يساعد على إطالة مدة العلاقة الزوجية.

بذور الشيا وفوائدها الصحية للمرأة

تتمتع بذور الشيا بالعديد من الفوائد الصحية للمرأة لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن:

  • فقط ملعقتان كبيرتان تزودان جسد الأنثى بالقوة والنشاط والتغذية: يحتوي على 138 سعرة حرارية، 9 غرامات من الدهون، 10 غرامات من الألياف، 5 غرامات من البروتين، يحتوي على 17٪ من احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم و 23٪ مغنيسيوم و 12٪ حديد،
  • محاربة سرطان الثدي: حيث أثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة سان فرانسيسكو أن بذور الشيا تحتوي على أوميغا 3 وحمض ألفا لينولينيك، والتي من فوائد بذور الشيا الوقاية من سرطان الثدي وبعض أنواع السرطان الأخرى.
  • يزيل السموم من الجسم، ويساعد على الهضم ويساعد في علاج الرتوج: يعمل على التخلص من الإمساك واضطرابات المعدة، كما ينظم حركة المعدة والأمعاء مما يساعد على التخلص من السموم من خلال البراز والصفراء، تقليل التهابات القولون.
  • الوقاية من الأمراض المزمنة: يعزز صحة الأوعية الدموية والقلب ويخفض نسبة الكوليسترول وينظم ضغط الدم، يساعد على منع ارتفاع مستويات السكر في الدم في الجسم، أوميغا 3 يعزز المزاج ويشعر بالسعادة ويمنع الاكتئاب.

اقرأ أيضا: تجربتي مع بذور الكتان للشعر وكيفية الاستخدام

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن فوائد بذور الشيا المذهلة!، وكذلك ذكرنا لكم أهم الفوائد التي تعود على جسم الإنسان من خلال تناول بذور الشيا.