في أي عام تأسست إمارة شرق الأردن، إن المملكة الأردنية الهاشمية تمتعت بتاريخ عظيم وصل عمره لمئة عام، وإن دولة الأردن مرت بمسيرة طويلة من النضال والكفاح، وقد قام بالمساهمة فيه أربعة ملوك لصناعة المجد والفخر إلى كل الأردنيين، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم في أي عام تأسست إمارة شرق الأردن.

في أي عام تأسست إمارة شرق الأردن

إن دخول عبد الله لشرق الأردن بتاريخ 21 نوفمبر 1920 وذلك بداية إلى الفترة الثانية إلى الحكم الهاشمي بمنطقة شرق الأردن، وذلك بعد فترة إخلاء الحكم، وتم وصول الأمير عبدالله الذي يعد الابن الثاني إلى الشريف حسين بواسطة القطار لمعان في جنوب شرق بلاد الشام بعام 1920 من أجل استرداد المملكة.

  • عام 1921م.

شاهد أيضاً: قال تعالى في القران الكريم عند السؤال عن الساعة ومتى وقتها اجابهم الله بقوله قل إنما علمها عند الله وردت كلمة (حفي عنها) في سياق النص القراني ما معنى هذه الكلمة

الأردن في العهد العثماني

إن دولة الأردن في العهد العثماني هي جذور الحياة السياسية بدولة الأردن، والتي عرفت في السابق في شرق الأردن التي تعتبر جزء من بلاد الشام، وبعد أن انتهى الحكم العثماني واعتبر شرق الأردن جزء لا يتم تجزئته من دولة سوريا، بحيث أن الأمير فيصل بن الحسين الذي قام الأمير بعقده خلال عام 1919 من أجل النظر بصياغة دستور للدولة التي تم انتخاب فيها أعضاء المؤتمر، وقد مثلت دولة الأردن عشرة من الأعضاء المنتخبين ما عدا شمال الأردن.

رابط سؤال اليوم في أي عام تأسست إمارة شرق الأردن مسابقة قد التحدى

يمكن من كافة الأفراد الراغبين في الدخول إلى المسابقة والمشاركة فيها للحصول على جائزة قمية، ويمكنكم الإجابة على السؤال الذي يتم عرضه بشكل يومي وذلك من خلال النقر عليه من هنا بشكل مباشر، بحيث يتم عرض هذه المسابقة في شهر رمضان المبارك.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي أجبنا لكم فيه عن سؤال في أي عام تأسست إمارة شرق الأردن، وقدمنا لكم كذلك الأردن في العهد العثماني.