قائمة اسماء قتلي زلزال تركيا المقيمين فيها، الذي ضرب منطقة شاسعة في جنوب شرق تركيا، وأسفر عن مقتل مئات الأشخاص، كذلك محاصرة الكثيرين، ويُعتبر هذا الزلزال الأقوى من نوعه في العالم خلال السنوات الأخيرة، وبجانب الأرواح التي تم فقدها بسبب، يوجد الكثير من المباني التي تضررت في عشرات المدن حتى الآن، وهناك من يبحث عن اسماء القتلى في تركيا، ومن هذا السياق نقدم لكم قائمة اسماء قتلي زلزال تركيا المقيمين فيها.

حصيلة قتلى زلزال تركيا 2023

في الوقت الحالي، يتسابق رجال الإنقاذ للعثور على ناجين محاصرين تحت الأنقاض على جانبي الحدود التركية السورية حيث ارتفع عدد القتلى من أحد أقوى الزلازل التي ضربت تركيا منذ 100 عام إلى أكثر من 600 شخص.

  • وأصيب آلاف آخرون بجروح جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة والذي هز السكان من على أسرتهم في حوالي الساعة الرابعة من صباح يوم الاثنين، مما أدى إلى هزات أرضية في أماكن بعيدة مثل لبنان وإسرائيل.
  • وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: ” إن مركز الزلزال كان على بعد 23 كيلومترا (14.2 ميلا) شرق نورداجي، في مقاطعة غازي عنتاب التركية، على عمق 24.1 كيلومترا (14.9 ميلا)”.
  • علاوة على ذلك، أظهر مقطع فيديو بث من تركيا، المباني المنهارة، وبعضها به شقق معرضة للعوامل الجوية بينما يتجمع الناس في البرد القارس بجانبهم، في انتظار المساعدة.
  • وفي تركيا، قُتل ما لا يقل عن 284 شخصًا وأصيب أكثر من 2300.
  • فاد التلفزيون الرسمي السوري أن 386 شخصًا على الأقل قتلوا في سوريا المجاورة، من بينهم 239 معظمهم في مناطق حلب وحماة واللاذقية وطرطوس.

شاهد أيضا: سبب مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي على يد والدها… فيديو مقتل طيبة العلي والقصة كاملة

قائمة اسماء قتلي زلزال تركيا المقيمين فيها

لقى مئات الأشخاص مصرعهم أثناء نومهم في تركيا سوريا، وذلك بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة مناطق شاسعة في تركيا، وفي السطور التالية نوضح لكم كافة التفاصيل حول قائمة اسماء قتلي زلزال تركيا المقيمين فيها:

  • تم الإعلان صباح اليوم عن حصيلة قتلى زلزال تركيا، حيث بلغ عدد القتلى 237 في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا و 147 في شمال سوريا الذي يسيطر عليه المتمردون و 284 في تركيا.
  • حتى هذه اللحظة لا يوجد معلومات مؤكدة حول اسماء القتلي سواء المواطنين أو المقيمين في تركيا

تفاصيل زلزال كهرمان مرعش

إستيقظت تركيا والعالم صباح اليوم على زلزال قوي بلغت قوته 7.9 درجة، ولقد هز الزلزال جميع الأراضي التركية والسورية، حتى وصلت قوة الهزة إلى الأراضي اللبنانية والإسرائيلية، وفي التالي نقدم لكم أبرز التفاصيل حول زلزال كهرمان مرعش:

  • بلغت قوة زلزال كهرمان مرعش 7.9 درجة ، والذي ضرب جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين.
  • كما وشعر بقوة الزلزال كل من سكان الدول التالية: قبرص ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر .
  • كما تسبب الزلزال بالعديد من الأضرار، منها: انهيار المباني وسقوط السكان في الشوارع المرصوفة بالحصى.
  • وقال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض: “إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات بالقرب من مدينة كهرمان مرعش”.
  • وقال شاهد في ديار بكر على بعد 350 كيلومترا شرقي الزلزال: “إن الزلزال استمر نحو دقيقة وحطم النوافذ”.

شاهد أيضا: تفاصيل تعرض هند القحطاني للانتقادات بسبب إطلالة جريئة لبناتها وحسابها الرسمي

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم قائمة اسماء قتلي زلزال تركيا المقيمين فيها، كذلك حصيلة القتلى الذين لاقوا حدفهم في زلزال كهرمان مرعش في تركيا، والذي بلف قوته 7.9 درجة.