قبيلة آل شرمة من وين، تعتبر واحدة من القبائل العربية التي اشتهرت وبرزت في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من القبائل القديمة التي عاشت وسكنت في شبه الجزيرة العربية، وقد حظيت باهتمام واحترام من قبل العديد من القبائل الأخرى في السعودية، وقد ضمت الكثير من الشخصيات الهامة والبارزة التي حصلت على الكثير من المناصب المهمة في الدولة السعودية، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على قبيلة آل شرمة من وين.

قبيلة آل شرمة

تعتبر من ضمن القبائل التي عرفت وبرزت في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في مدينة نجران، بحيث تمتعت بالكثير من الإنجازات والنجاحات من قبل الشخصيات البارزة في الدولة السعودية، بحيث رجع نسبها إلى آل صالح وآل سالم، وهي واحدة من القبائل التي قدمت الكثير من التضحيات والبطولات منذ العصور القديمة.

شاهد أيضاً: اصل قبيلة السهلي من وين وش يرجعون

قبيلة آل شرمة من وين

قبيلة آل شرمة واحدة من القبائل والعائلات المشهورة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، ويوجد لها تاريخ عريق، وقد عرف عن رجالها بأنهم من الرجال الأوائل في الكرم والشجاعة والنخوة والرجولة، ولا زالت إلى الآن محافظة على العادات والتقاليد، بحيث أن قبيلة آل شرمة تعود إلى قبيلة عربية من ضمن القبائل الكبيرة والموجودة حالياً في كافة أنحاء شبه الجزيرة العربية، وقد حظيت بمكانة عالية ورفيعة وشهرة كبيرة وبالتحديد بين العديد من القبائل التي سكنت منطقة نجران.

شاهد أيضاً: الشراري وش يرجع .. أهم المعلومات عن قبيلة الشراري

نسب قبيلة ال شرمة وش يرجع

هناك الكثير من الأشخاص العارفين بالأنساب والنسابون، بحيث قيل بأن آل شرمة يعتبروا من آل صالح، وكذلك من آل سالم، التي تعتبر من ضمن قبائل هذيل، وهي راجعة إلى قبيلة يام التي توجد في مناطق شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، بحيث استقرت وسكنت في دول الخليج العربي بالتحديد في مدنية نجران في المملكة العربية السعودية.

بحيث أن نسبها بشكل كامل هو آل صالح بن سالم آل شرمه، وهم من آل زاهره وآل هدشان، وآل جابر الذين انحدروا من آل ويك وآل فرادة وآل حويك، وكذلك من آل هذيل وآل محمد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على قبيلة آل شرمة من وين، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة عن هذه القبيلة وكذلك تعرفنا على نسب قبيلة آل شرمة.