قبيلة بني صخر وش يرجعون، بني صخر من أي قبيلة، حيث من المعروف أن بلاد شبه الجزيرة العربية تذخر بالقبائل والعائلات العربية الأصيلة، فمن المعروف هنا الى أن شبه الجزيرة العربية كانت على مر التاريخ مقراً لعدد واسع من القبائل والعائلات العربية، ولعل أهم تلك العائلات هي عائلة بني صخر التي تمتلك مكانة مميزة بين قبائل وعائلات شبه الجزيرة، حيث إن هذه العائلة تنقلت عبر جميع مناطقها واستقرت داخل المملكة العربية السعودية، لذا من خلال تناول فقرت مقالنا سنتعرف على قبيلة بني صخر وش يرجعون، بني صخر من أي قبيلة، ومعرفة هل بني صخر من شمر، ونسبها الى من يعود.

قبيلة بني صخر وش يرجعون

إن بني صخر هم من أبرز القبائل العربية التي كانت تسكن في شمال الحجاز في شبه الجزيرة، ولكن خلال أواخر القرن الرابع هاجر جزء من قبيلة بني صخر شمالاً إلى الأردن ، وقسم آخر إلى مصر النازحة، وبقى قسم منهم في موطنهم الأصلي، وقسم منهم يرجع إلى قبيلة الصخور. بن جارم ، وهو الثعث بن الغوطة ، بن تاعة بن تعاد بن زيد بن زيد بن زيد بن يعاد بن قحطان ، يستنكر بن ياد بن قحطان.

شاهد أيضا: السبهان وش يرجعون أصل قبيلة

بني صخر من أي قبيلة

إن بني صخر تعود الى قبيلة جذام اليمانية، وكانوا ما بين منطقة الكرك من بلاد الشام، فقد استقرت قبيلة الجذام اليمانية التي كانت تدعى بني صخر حول الكرك داخل بلاد الشام، وكما إن قبيلة كنانة العدناني تعود الى قبيلة ابن صخر بن كريم بن كعب بن خرد بن جابر بن كعب بن دعمرة بن بكر بن بكر بن منى بن كنانة.

هل بني صخر من شمر؟

إن بني صخر تعتبر من القبائل الكبيرة وتتميز بأحلاف والاصل بها وفق ما ورد من مصادر التاريخ أنهم من طي وتحديدا من شمر حسب ما ورد عن عدد من المؤرخين وهذه النتائج غير مستغربه للمطلع عبر التاريخ. 

نسب بني صخر

ينتسبون بني صخر إلى صخر بن جرم واسمه ثعلبة بن الغوث بن طيء بن أدد بن زيد بن يشجب بن اسد بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

شاهد أيضا: الزويهري وش يرجع، أصل قبيلة الزويهري من وين

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا هذا على قبيلة بني صخر وش يرجعون، بني صخر من أي قبيلة، ومعرفة هل بني صخر من شمر، ونسبها الى من يعود.