قرارات جريئة في حياتك العملية او العامة، حيث هناك العديد من الناس خلال تلك الأيام يواجهون عدة مشاكل في قرارات حياتهم وخاصة مع حلول بداية كل عام جديد، وما يجب عليهم فعله والتخطيط له مع هذه البداية، حيث لا بد من دراسة الموضوع ومن ثم وضع الخطط اللازمة كي يحقق النجاح بسهولة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على قرارات جريئة في حياتك العملية او العامة، الى جانب جملة من قرارات جريئة سهلة تؤدي إلى النجاح.

قرارات جريئة في حياتك العملية او العامة

هناك مجموعة من القرار الحساسة والجريئة الصعبة التي لا يمكن من اتخاذها عند القيام بأي عمل في حياتنا سواء كانت الخاصة أو المهنية والعلمية، ومما يلي نذكر أهم هذه القرارات كالتالي:

  •  العمل في غير تخصصك ومكانك بعمل جهد كبير، حيث لا يتناسب مع كفاءتك وميولك الخاصة.
  • الانتقال للعيش الى مكانا اخر غير مكان أقمت فيه وهذا ادي بي الي الوحدة والعزلة وأصبحت شخص غير اجتماعي منعزل تاما، نظرا الى أن مكان تواجدي غير موجود به أفراد لكي اتعارف وأبني علاقات معهم.
  • الإنجاب كان قرار خاطئا في حال كان لابد لي الانتظار وقت من الزمن حتى انضج واتقبل تلك المسؤولية الكبيرة التي وقعت علي عاتقي وهي إنجاب الطفل الثاني الذي كان ثقل علي جدا ولكن قدر الله ومشاء فعل.

شاهد أيضاً: طرق علاج اكتئاب الحمل بالقرآن .. تجربتي مع اكتئاب الحمل ومتى ينتهي

قرارات جريئة سهلة تؤدي إلى النجاح

إن ثمة قرارات جريئة يتخذها كل فرد جريء من كل بداية عام جديد، على أمل أن تمنحك الشجاعة والثقة لتسطر قراراتك الخاصة من أجل محاولة لتعيش الحياة التي تريدها حقا، ومن ضمن تلك القرارات نذكر كالتالي:

قرارات جريئة في حياتك العملية او العامة

 ابحث عن طريقة جيدة

فكر في حياتك، ما الذي يمنعك الآن من تحقيق أحلامك؟ وإن كانت الإجابة على سؤالك هي بكل سهولة، “الوقت”، وإن كان هو الوقت السبب فأنت تختلق الأعذار، لأن أبرز الأمور في حياتك “أحلامك وقيمك وأهدافك” تستحق وقتك، ما عليك سوى تحديد الوقت لهم.

ويجب أن تلقي طريقة، ابدأ بتخفيف وقت الأعمال غير المنتجة منها مشاهدة التلفزيون أو قضاء دقيقة بعد دقيقة على جوالك الذكي، وقضاء الوقت في العمل على حلمك، خلال البداية قد يكون البحث وتقصي الحقائق وجمع المعلومات.

 بناء على ما بدأته

في حال تبدأ خططك للعام الجديد، انظر إلى ما أنجزته بالحقيقة خلال العامين الماضيين وحتى قبل هذا بوقت طويل! بالتأكيد أنك أنتجت بالطبع عدد من الأعمال المميزة، أيضا بنيت أساساً من المهارات والخبرات والإنجازات التي تفخر بها حقاً.

ابدأ في تعزيز هذه المكاسب! فكر في كل ما قضيته في النتائج التي أثمرتها من عملك، ومن ثم البناء على هذه الأشياء، إن كنت قد تعلمت دورة تطوير الويب، فاستعمل هذه المعرفة للسعي قدماً في ما تحب القيام به، لا تتوقف الآن واصل التطور.

اغتنم فرصة جريئة

هل تتذكر كيف تحدثت عن توافر العديد من الأفكار المميزة، لكنك بحاجة إلى ترتيب الأولويات؟ هذا ضروري جداً، على الرغم من أنه لا يجب أن يمنعك هذا من المخاطرة بجرأة، فيما يتعلق لأي منكم يفكر في ريادة الأعمال أو يتطلع إلى إجراء تغيير جريء في حياته العملية، فقط اعلم أنه توجد العديد من الأمور المجهولة في السوق، لكن هذا لا يجب أن يمنعك من استغلال فرصة جريئة، لهذا اتخذ قفزة من الثقة عندما يكون لديك فكرة مميزة تؤمن بها، وخطة لعبة مُجزأة جيداً لتحقيق هدفك.

كن رائد الصناعة

لا بد على الفرد من التفكير في أعظم موهبتك، أعظم خبراتك وفي ما تقضي وقتك فيه، كن عالما في شيء واحد بداية، وبعدها يمكنك البدء في اكتساب الخبرات والمعرفة في مجالات متنوعة، لكن ابدأ بشيء واحد بداية، كن الأفضل، كُن عالما في الصناعة وخبيراً مطلوباً، حدد هذا الوقت وواصل في التطور.

 احصل على أفضل شكل في حياتك

والتي تعتبر مجرد النصيحة الواضحة المعطاة خلال هذا الوقت من كل سنة، لكن خمن ماذا؟ لها علاقة كبيرة برغبتك في تحقيق أهدافك المختلفة، كلما أحسست بتحسن جسدي، زاد تأثيره على حياتك العاطفية والعقلية وكذلك الروحية، سوف تحتاج إلى عقلك الرائع لتحقيق أهدافك.

عليك المحاولة في زيادة مقدار العمل الذي تمارسه لكل من تمارين القلب والأوعية الدموية والصمود، مع تخفيف الأطعمة غير الهامة مع اتباع نظام غذائي أحسن، العديد من معركة الحصول على شكل مميز هو الأكل الجيد، لكن لا تخفف من أهمية الحصول على يوم أو يومين إضافيين خلال الأسبوع للقفز على الحبل أو الجري أو القيام بعدد من تمارين البطن.

اقرأ المزيد واستمر في التعلم

حيث إن التعلم لا غني عنه وهو يعد قرار جديد، عليك التذكر دوما أنك بحاجة إلى أن تكون ناجحا، كلما قرأت أكثر، كلما كنت جوعاً للتعلم، كلما خرجت لمقابلة الناس، ستزداد الاستفادة . احتفظ بدفتر يوميات وحافظ على المكاسب التي تحققها كل يوم.

 الرعاية الذاتية

من الأمور البسيطة بأن أساسيات الحياة البشرية هامة للغاية لبدء رحلتك إلى حياة من الحرية الخاصة والسعادة، الحصول على ليلة نوم جيدة، تناول طعاما متوازن ومارس الرياضة، وفي حال لن يكن تمتلك تلك الأساسيات في حياتك حالا، فعليك التفكير في تعديل نمط الحياة الذي يجعل الرعاية الذاتية الجسدية بالترتيب، لكنها لا تعد جسدية فقط، الرعاية الذاتية عقلية وعاطفية، كُن جميلا مع نفسك، تعلم أن تهتم بنفسك قدر الإمكان.

إن الإنسان لا بد منه من مواصلة السعي والمثابرة من أجل تحقيق المزيد من النجاح والفرص الهامة في حياته، والتخطيط للمستقبل بشكل جيد، وكنا قد تعرفنا سالفا على قرارات جريئة في حياتك العملية او العامة، الى جانب جملة من قرارات جريئة سهلة تؤدي إلى النجاح.