قصة عيد الحب في الاسلام كاملة، يحتفل أبناء شعوب العالم في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام بما يُسمى بعيد الحب، ويمثل هذا العيد إحدى أهم المناسبات والأعياد الهامة التي يجتمع العالم على الاحتفال بها، وهذا اليوم يُعرف بيوم العشاق، حيث يعبرون من خلاله عن حبهم لبعضهم البعض، من خلال العديد من الطرق والوسائل منها ل بطاقات معايدة أو تقديم الزهور وغيرها، وفي هذا المقال نقدم لكم قصة عيد الحب في الاسلام كاملة.

قصة عيد الحب في الاسلام كاملة

هناك الكثير من الروايات حول قصة عيد الحب، ولعل من أشهرها الرواية المتداولة بشكل كبير بين الناس، والتي تروي قصة ثلاثة قدسيين تعرضوا للتعذيب والضرب من قبل الإمبراطور الروماني، وفي التالي نقدم لكم قصة عيد الحب في الاسلام كاملة:

  • كان هناك ثلاثة قديسين، اسمه فالانتاين أو فالنتينوس.
  • أما فالانتاين فقد عصى الإمبراطور الروماني، وكان يزوج الشباب سرًا.
  • حيث تم إعدامه في 14 فبراير.
  • وبعض الروايات تتحدث عن أن القس كان يساعد المسيحين على الهرب من السجون الرومانية، وبناءً عليه تعرض للتعذيب والضرب، فتم إعدامه .
  • وفي رواية أخرى، وهي أن فالنتين أحب ابنة سجان زاره في سجنه، وكان أول من أرسل ألها رسالة بدأت بعبارة  “from your Valentine” أو “من فالنتين الخاص بك”.
  • وما زالت هذه العبارة مستخدمة حتى هذا الوقت، حيث يردد الكثير من الناس في عيد الحل عبارة from your Valentine.

شاهد أيضا: متى عيد الحب 2023 بالهجري وما حكم الاحتفال به

ما حكم الاحتفال بعيد الحب في الإسلام

الاحتفال بعيد الحب في الإسلام حرامًا شرعًا، ومع ذلك اختلف بعض العلماء في مسألة الاحتفال بهذا اليوم، حيث نجد هناك من يُمانع الاحتفال به، وأخرين يحيزون بضوابط الاحتفال، وفي التالي نوضح لكم آراء المجيزون للاحتفال بعيد الحب:

  • أجازت دائرة الإفتاء الأردنية الاحتفال بعيد الحب، وقالت أنه لا مانع أن يهدي الزوج زوجته هدية في أي يوم من أيام السنة، ومن الأفضل عد تخصيص يوم لذلك.
  • كذلك أجازت دائرة الإفتاء المصرية الاحتفال بعيد الحب، طالما أنه لا يوجد فيه أفعال تخالف الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضا: أجمل العبارات للحبيب رومانسية في يوم الحب مهداة لكم

لماذا عيد الحب حرام

لا يجوز في الدين الإسلامي الاحتفال بعيد الحب، حيث لم يقر النبي صلى الله عليه وسلم الاحتفال بأعياد الكفار أو مشاركتهم احتفالاتهم، والدليل على أن عيد الحب حرام ما يلي:

  • عن أنس رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: “ما هذان اليومان؟ قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر” رواه أبو داود والنسائي.
  • كذلك، روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن أبا بكر دخل عليها والنبي صلى الله عليه وسلم عندها يوم فطر أو أضحى وعندها قينتان تغنيان بما تقاذفت الأنصار يوم بعاث فقال أبو بكر : مزمار الشيطان ـ مرتين ـ فقال النبي الله صلى الله عليه وسلم: ” دعهما يا أبا بكر إن لكل قوم عيداً ، وأن عيدنا هذا اليوم”

شاهد أيضا: أجمل 10 أفكار هدايا عيد الحب للعام 2023

وصلنا لنهاية المقال الذي من خلاله قدمنا قصة عيد الحب في الاسلام كاملة، كذلك عرضنا حكم الاحتفال بهذا العيد في الإسلام، ولماذا هو حرام في الإسلام.