قصة فيلم الحارة منذر رياحنة المثير للجدل، لقد تم عرض فيلم الحارة على منصة نتفلكس العالمية في الفترة الأخيرة، فهو من الأفلام التي نالت على إعجاب الكثيرين وانتقاد من البعض الآخر لما فيه من ألفاظ خارجة ومثيرة للجدل، فأصبح الفيلم حديث الساعة في الأونة الأخيرة، وازداد البحث عبر محركات البحث جوجل لمعرفة ما هي قصة الفيلم، ولماذا كل هذا الجدل حول الفيلم، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم أهم التفاصيل حول قصة فيلم الحارة منذر رياحنة المثير للجدل.

ما هي قصة فيلم الحارة المثير للجدل

لقد أثار فيلم الحارة الأردني جدلاً واسعاً بين الأوساط الأردنية والفيلم من إخراج المخرج باسل غندور وبطولة كل من الفنانين منذر رياحنة وعماد عزمي وبركة رحماني وميساء عبد الهادي ونادرة عمران ونديم ريماوي، حيث تدور أحداث فيلم الحارة في حي أردني تحكمه النميمة والعنف في شرق عمان، حيث يقوم شاب مخادع بفعل المستحيل ليكون مع حبيبته لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتها، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لها في وضع حميمي تلجأ الأم في الخفاء لعصابة لتقوم بوضع حد لما يحدث لكن الأمور لا تجري كما هو مخطط لها.

قصة فيلم الحارة منذر رياحنة المثير للجدل

شاهد أيضاً: من هي الفنانة المصرية منة شلبي وأهم أعمالها الفنية ومن هو زوجها

منذر رياحنة حول فيلم الحارة

خلال لقاء مع الممثل منذر رياحنة لقناة رؤيا قال بأن رد الفعل حول فيلم الحارة لم يكن سلبياً والهدف الأعمق لفيلم الحارة هو إظهار معاناة الناس وتلك الفئة والوصول للتهميش، حيث أنه قال بأن فيلم الحارة لا يتحدث عن عادات وتقاليد الشعب الأردني:

قصة فيلم الحارة منذر رياحنة المثير للجدل

  • أضاف إلى ذلك قائلاً بأن فيلم الحارة واحد من أهم وأكثر الأفلام التي حقق العديد من الجوائز منذ ظهورها على منصة نتفليكس.
  • فقال بأن الفيلم يعبر عن شريحة موجودة في المجتمع وتعرضت للظلم والتهميش قائلاً ” لا حدا يتفلسف “.
  •  واعتبر بأن لغة الحوار في الفيلم في حال لم تكن كما كانت في العمل لما خرجت بالواقعية ولن يتم تصديقها.
  • وتحفظ ريحانة على مناقش مجلس النواب لفيلم الحارة تحت قبة البرلمان قائلاً بإنه لم يبقى مشاكل في الأردن لمناقشتها، ولفت إلى أن إحدى جلسات مجلس النواب تم شتم الذات الإلهية.
  • فأكد ريحانة موضحاً بأن فيلم الحارة لا يتحدث عن عادات وتقاليد الشعب الأردني بل يتحدث عن فئة تعرضت للظلم واصفاً إياه بالفيلم الإنساني وأنه حقق الجوائز بسبب إنسانيته.

شاهد أيضاً: سبب سجن الفنان طارق النهري ومن هو والسيرة الذاتيه له

فيلم الحارة المثير للجدل

أكد المخرج باسل الغندور بأن فيلم الحارة يشكل كوميديا سوداء وهو مستوحاة من قصص الشوارع، حيث أنه قال بأن قصة الحارة قصة عدة شخصيات في حارة معينة تتفاوت قصصهم منها شخص مخادع أو خليط مثل ما بحكوا منها الأزعر منها أم عم بتحاول تحمي بنتها فيم إثار فيلم فيه كوميديا سوداء:

قصة فيلم الحارة منذر رياحنة المثير للجدل

  • وأضاف قائلاً ” دورت النص مع زميلي محمود أبو فرحة واستوحينا القصص الي بنجمعها بالشارع وبنينا عليها قصتنا بناء على القصص اللي كانت هي بذرة الفيلم وبنينا عليها درامياً “.
  • من جانبه قال الفنان الأدرني منذر رياحنة بطل الفيلم نحن قدمنا مشكلة وممكن تنحل في لحظة من اللحظات لو فكرنا فيها وعرضنا جزءاً من الواقع، وأضاف قائلاً بأنه هذا مجتمع في عنده مشاكل وعنده حلول فنحاول قدر الإماكن نقدم الحلول.

شاهد أيضاً: من هي الممثلة أسماء جلال ويكيبيديا وما هي ديانتها ومن هو زوجها

قصة فيلم الحارة منذر رياحنة المثير للجدل، في ختام مقالنا هذا لقد عرضنا لكم ما هي قصة الفيلم ومما مستوحاة، كما ذكرنا لكم ما ماذا قال منذر رياحنة حول فيلم الحارة.