قواعد السلوك والمواظبة وورد 1444، قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإصدار لائحة تتضمن أوامر يجب الإلتزام بها من قبل الطلاب والطالبات في المدراس ومن يخالف تلك القواعد يتعرض للعقوبة، لذا وجب من كل الطلاب معرفة تلك القواعد، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نرفق لكم قواعد السلوك والمواظبة 1444 pdf، تابعونا.

مدونة قواعد السلوك والرعاية 1444

تم إصدار قواعد السلوك والحضور للمرحلة الثانوية والمتوسطة بالمدارس في المملكة العربية السعودية، وقد تم إصدارها واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك للإشارة إلى تفاصيل أي مخالفات. التي يمكن أن يرتكبها التلاميذ، وقد تم تقسيم هذه المخالفات إلى ستة أقسام، مع ذكر الإجراءات والعقوبات التي يجب أن تتخذها الجهة المختصة في المدرسة التي حدثت فيها المخالفة.

 قواعد السلوك والمواظبة وورد 1444

أولئك الذين يرغبون في الحصول على مدونة قواعد السلوك والحضور 1444 بتنسيق pdf يمكنهم تنزيل الملف مباشرة “من هنا” يحتوي هذا الملف على جميع المعلومات المتعلقة بالقواعد والانتهاكات السلوكية لهذه القواعد كما يتضمن عقوبات وإجراءات محددة يجب اتخاذها عندما يرتكب الطالب أيًا من انتهاكات القواعد.

اقرا ايضا: هل تم إلغاء الدراسة في رمضان بالسعودية 1444

الغرض من قواعد السلوك والمثابرة

هناك عدد من الأهداف التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وقد تم وضع قواعد لتحقيق الأهداف، وسيتم ذكر الأهداف على النحو التالي:

  • تطوير سلوكيات الطلاب الإيجابية داخل المدرسة.
  • فرصة لخلق بيئة تعليمية وتعليمية مناسبة للطلاب وتعزيز قدراتهم وتعليمهم.
  • إبلاغ الطلاب وأولياء الأمور بالالتزامات التي يجب على الطلاب الوفاء بها للحفاظ على الانضباط.
  • تخطيط آليات حل المشكلات وعلاجها والانتهاكات السلوكية وطرق الوقاية.
  • تعزيز وتعزيز مبادئ السلوك الإيجابي والحد من الانتهاكات السلوكية.
  • تأهيل الطلاب والحالات السلوكية والتعليمية لهم.

اقرا ايضا: عيوب المعهد الفنى للقوات المسلحة

هنا مقال قواعد السلوك والرعاية 1444 pdf وفي الختام، قدم معلومات عن قواعد السلوك والحضور المعتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن المخالفات والعقوبات لهذه القواعد ، كما تم تقديم هذه القواعد بصيغة ملف pdf.