كلمه عن يوم التاسيس طويله ومفعمة بالأمل، التي تزيد من اعتزاز أبناء المملكة العربية السعودية بوطنهم، وتجعلهم يفتخرون بالأبطال الذي قدموا أنفسهم في سبيل تحرير المملكة من العدو، ويُعتبر يوم التأسيس السعودي من الأيام الوطنية التي يفتخر بها كل سعودي، ولقد تم الإعلان عن هذا اليوم حديثًا من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي أقرّ اعتبار يوم 22 فبرابر من كل عام عطلة رسمية في جميع مؤسسات المملكة العربية السعودية العامة والخاصة، وفي هذا المقال نقدم كلمه عن يوم التاسيس طويله ومفعمة بالأمل.

كلمه عن يوم التاسيس طويله ومفعمة بالأمل

يمثل يوم التأسيس السعودي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وذلك في عام 1727م، وهو يوم عطلة رسمية في جميع أرجاء المملكة، وبهذه المناسبة نقدم فيما يلي كلمه عن يوم التاسيس طويله ومفعمة بالأمل:

  • يُعدُّ يوم التأسيس في السعودية يومًا مميزًا بالنسبة لجميع الشعب السعودي، لأنَّه يعود بذاكرة الشعب إلى البدايات الأولى لظهور الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية وهذا ما كان على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى في القرن الثامن عشر الميلادي، والقرن الثاني عشر الهجري.
  •  يُعدُّ يوم التأسيس في السعوديَّة من الأيام العظيمة التي يشعر فيها الشعب السعودي بالفخر والاعتزاز، ويكون هذا الفخر نابعًا من أنَّ هذا الشعب ينتمي لهذا التاريخ المشرف المليء بالبطولات العظيمة والتضحيات الكبيرة من قادة السعوديين الشجعان.
  • في يوم التأسيس السعودي لا يسعنا إلَّا أن نتذكر البطولات العظيمة التي قام بها الأبطال السعوديون على مدى القرون الثلاثة الماضية منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد محمد بن سعود رحمه الله في عام 1727م.

شاهد أيضا: أجمل شعر عن يوم التأسيس قصير وطويل

كلمات عن يوم التأسيس بالانجليزي

تتنوع الكلمات التي تقال في ذكرى يوم التأسيس السعودي، ومع ذلك تتضمن جميعها كلمات الفخر والاعتزاز بالأبطال الذي أسسوا الدولة السعودية، وبفضلهم وضلت لما هو عليه الآن، ومن هذا السياق إليكم فيما يأتي كلمات عن يوم التأسيس بالانجليزي:

  •  The Kingdom of Saudi Arabia is the wonderful logical consequence of Founding Day, the day on which Imam Muhammad bin Saud established the first Saudi state that is today the Kingdom of Saudi Arabia.
    الترجمة: إنَّ المملكة العربية السعودية هي النتيجة المنطقية الرائعة ليوم التأسيس، هذا اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى والتي صارت اليوم باسم المملكة العربية السعودية.

كلمة للاطفال عن يوم التأسيس

يذخر التاريخ السعودي ببطولات الماضي التي قدمها الأجداد على مر السنين، لذا من المهم أن يحر ص الآباء على تعليم أبنائهم ما فعله الأجداد من أجل المملكة وتحريرها من الأعداء، كما نعرض في السطور التالية أجمل كلمة للاطفال عن يوم التأسيس:

  • في يوم التأسيس السعودي تدمع العيون وترجف المقل فرحًا وفخرًا واعتزازًا بهذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنت يا مملكتي الغالية بألف خير، كل عام وأنت يا وطني السعوديّ آمنًا مستقرًا بهمة الشعب والدولة.
  • في يوم التأسيس نستذكر بطولات القادة الأبطال، أولئك الذي بذلوا الغالي والنفيس في سبيل أن تبقى الدولة قائمة مزدهرة، رحم الله الشهداء وبارك الله تعالى في قادتنا العظماء
  • إنَّ يوم التأسيس هو يوم الذي يذكرنا بالخطوات الأولى في بناء المملكة العربية السعودية الحالي، إنَّه اليوم الذي نستذكر فيه هذا التاريخ المشرف المليء بالبطولات، فكل عام والسعودية تكتب تاريخًا عظيمًا.
  • كل عام وأنت يا بلادي الحبيبة بألف خير، كل عام وعلمك الأخضر يرفرف عاليًا في سماء المجد والعزة والكرامة يا وطني العظيم، كل عام وقلبي يخفق بخفقان العلم الغالي، تحيات ومودات لهذا الوطن المعطاء العظيم.

شاهد أيضا: عبارات اجلال ومحبة للملك سلمان في يوم التأسيس السعودي

قدمنا لكم أجمل كلمه عن يوم التاسيس طويله ومفعمة بالأمل، ويُمكنكم الاستعانة بها في الإذاعة المدرسية، أو نشرها كبوست على المنصات الاجتماعية، وذلك في ذكرى يوم التأسيس السعودي