كم باقي على بداية رمضان 1444 بالميلادي العد التنازلي، يسأل العديد من المسلمين حول العالم عن موعد حلول شهر رمضان، حيث ينتظره كافة المسلمين في مختلف دول العالم بفارغ الصبر، باعتباره شهر الخير والصيام والقيام الذي يتضاعف فيه الأجر والثواب، كما يحمل الكثير من الفضائل والتعاليم الدينية التي يسعد المسلمون فيها، ولذلك سنقوم بعرض اهم التفاصيل والرد على الكثير من التساؤلات حول كم باقي على بداية رمضان 1444 بالميلادي العد التنازلي.

كم باقي على بداية رمضان 1444 بالميلادي العد التنازلي

كم باقي على بداية رمضان 1444 بالميلادي العد التنازلي

كم باقي على بداية رمضان 1444 بالميلادي العد التنازلي

يعتبر صوم رمضان من أهم ركائز الاسلام كما انه ركنا من اركان الاسلام فهو عبادة كبيره يحصل عليها المسلم من اجل الثواب، حيث تم فرض الصيام في السنه الثانية من الهجرة،  وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بموعد قدوم شهر رمضان المباركي وكم باقي على قدومه:

  •  صام النبي صلى الله عليه وسلم تسع مرات متتالية في حياته ، أي تسعة رمضان.
  • أن حكم صيام شهر رمضان واجب، وهو أحد أركان الإسلام، قال الله تعالى: “شَهْر رَمَضَانَ الَّذِي أنْزِلَ فِيهِ الْقرْآن هدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهدَى وَالْفرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكم الشَّهْرَ فَلْيَصمْه وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّة مِنْ أَيَّامٍ أخَرَ”.
  • لا يجوز للمسلم أن يفطر رمضان دون عذر شرعي ، وحذر النبي (صلى الله عليه وسلم) من كسر رمضان.
  • إن صوم رمضان له أهمية كبيرة ، حيث تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب الجحيم.
  • وقد أسعد الله تعالى المسلمين بهذا الشعر العظيم وكفاءته في صيام العيد الذي يأتي بعد نهاية الشهر.

شاهد أيضا صحة حديث من صام رمضان ثم اتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر

متى رؤية هلال رمضان

تعتبر من الطقوس الدينية العظيمة للمسلمين، وجميع شعوب العالم الإسلامي بالإضافة إلى ذلك، كما سيتم الاعلان عن شهر رمضان عند رؤية الهلال رؤية وذلك حسب الرؤية الفلكية ستكون باليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1444/2023، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق برؤية الهلال وهي كالاتي:

  • حيث يصادف اليوم الأول من شهر أبريل من نفس العام .
  • ومن المتوقع أن تعلن المحكمة العليا اليوم الأول من شهر رمضان مساء التاسع والعشرين من شهر شعبان.
  • كما يعتمد على الرؤية المشروعة التي تقوم بها المعاهد والمراصد ومراكز البحوث الفلكية المعتمدة.

فضل صيام شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان شهر الصيام المسلمون الذي ينتظره القرآن الكريم بالعديد من الأعمال الصالحة، حيث اوصى النبي صلى الله عليه وسلم وشهر العتق من النار والمغفرة، وفيما يلي سنعرض اهم فضل صيام شهر رمضان وهي:

  • فيه تفتح أبواب الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين”.
  • صيام شهر رمضان يكفر الذنوب، والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: “الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعةِ ، ورمضانُ إلى رمضانَ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائر”.
  • فيه ليلة القدر خير من ألف شهر. كذلك، وذليله أنه قال تعالى: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”.

كم باقي على بداية رمضان 1444 بالميلادي العد التنازلي، هكذا كانت نهاية مقالنا حيث بينا اهم التفاصيل التي تتعلق بشهر رمضان وموعد شهر رمضان مبارك، الإضافة الى فضل صيام شهر رمضان.