كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟، هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون حول الدعم الإضافية أو الدعم المالي الذي وضعه الملك سلمان بن عبد العزيز في العام الماضي 2022، من أجل أن يقوم بتوفير حاجات الأشخاص الذين يملكون دخل منخفض، بسبب غلاء المعيشة والأسعار المرتفعة لذلك يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن معلومات حول إستمرار الدعم الإضافية، وما هو الراتب الخاص في حساب المواطنين في رمضان 2023–1444.

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤ وهل سيستمر الدعم الإضافي

كثير من المواطنين السعوديين المستفيدين من دعم حساب المواطن يريدون معرفة مصير هذا الدعم، فهل يستمر في شهر رمضان 1444 أم لا، وإليكم أهم المعلومات حول هذا الموضوع:

  • حيث كان من المقرر أن ينتهي الراتب الإضافي في شهر مارس الماضي، والذي تم تمديده في السابق لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من يناير الماضي وتنتهي في مارس الحالي، وذلك بموجب مرسوم ملكي صادر عن صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • بعد انتهاء هذه الفترة، هل سيعود الراتب إلى ما كان عليه أم سيتم تمديد الدعم الإضافي مرة أخرى.
  • أكدت خدمة المستفيدين من دعم حساب المواطن بشكل نهائي أنه حتى الآن لا توجد صلاحية لاستمرار الدعم الإضافي الذي ينتهي نهاية شهر آذار الجاري.
  • حتى الآن، لم يصدر أي أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين أو ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان لإضافة هذا الدعم الإضافي مرة أخرى لحساب المواطن.

في هذه الحالة يتقاضى المواطن الراتب أو الراتب من حساب المواطن العادي قبل الإضافات أو قبل الإعانة الإضافية، هذا الراتب على النحو التالي:

  • يتقاضى رب الأسرة راتبا 382 ريالا سعوديا.
  • بينما يتقاضى الأبناء 18 سنة فأكثر راتباً قدره 191 ريالاً سعودياً.
  • يتقاضى الأبناء من سن 18 وما دون راتب 115 ريالاً سعودياً.

ملاحظة: سيتم صرف حساب المواطن لشهر نيسان يوم الاثنين الموافق العاشر من ابريل الموافق التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، وسوف يتمكن كل مستفيد من دعم حساب المواطن من دفع راتبه بتاريخ ذلك اليوم.

أسباب وقف الدعم الخاص في حساب المواطن  في رمضان ١٤٤٤

وتستفيد آلاف الأسر السعودية من دعم حساب المواطن الذي يقدم شهريا للأسر ذات الدخل المحدود من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، ويتمثل دعم المواطن على النحو التالي:

  • تقديم معلومات أو مستندات أو بيانات أساسية مضللة.
  • إخفاء أي معلومات أساسية يجب الكشف عنها وفقًا لقواعد وأحكام حساب صرف دعم حساب المواطن.
  • الاحتيال بأي طريقة غير قانونية للحصول على المساعدة، سواء فيما يتعلق بطلب المساعدة أو غير ذلك.
  • وفي هذه الحالات تطبق المادة 20 من صرف حساب مساعدة المواطن والتي تنص على وقف المساعدة عن المستفيد الرئيسي وحرمانه من الإعانة لمدة لا تزيد عن سنتين.
  • أو استرجاع المساعدة التي يستحقها، تلقاها بشكل غير عادل.

اقرأ أيضاً: متى ينزل الضمان الاجتماعي في رمضان 2023

متى تنتهي الزيادة الإضافية لحساب المواطن في رمضان

وتنتهي الزيادة الإضافية في نهاية شهر مارس الجاري، حيث تمت الموافقة على هذه الزيادة بأمر ملكي من صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمواصلة زيادة دعم المواطنين لثلاثة شهور، حيث بدأت الزيادة من يناير الماضي وتنتهي في مارس الحالي.

متى يتم دفع دعم حساب المواطن لشهر رمضان المبارك

سوف يتم دفع دعم حساب المواطن لشهر رمضان المبارك في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان الموافق العاشر من أبريل المقبل بإذن الله.

كم هو راتب حساب المواطن الخاص في الفرد بعد انتهاء الزيادة

ويعود الراتب إلى ما كان عليه قبل الزيادة الإضافية، حيث يتقاضى رب الأسرة 382 ريال سعودي شهري،.بينما يتقاضى الأبناء من سن 18 وما فوق 191 ريال شهري، والأطفال من سن 18 عامًا فأقل يتقاضون رواتب 115 ريال سعودي شهريا.

اقرأ أيضاً: موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر إبريل رمضان 1444 – 2023

وصلنا الآن إلى نهاية موضوعنا حول كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافية، لقد أجبنا على هذا السؤال المهم، وذكرنا قيمة الدعم الذي سوف يحصل عليه المواطن بعد انتهاء الزيارة الإضافية، كما أوضحنا الأسباب التي أدت إلى وقف صرف الدعم.