كم رسوم الشحن في أمازون وكيف أعرف شركة الشحن في أمازون، لقد تم التوفير من قلب شركة أمازون خدمة البيع والشخص لدي العملاء في المملكة العربية السعودية، كما أنه يتم شحن هذه المنتجات بشكل إلكتروني، وتعمل شركة أمازون على توفير العديد من المنتجات التي تكون مميزة وبأسعار تناسب الجميع، ولذلك يتم شرائها بشكل إلكتروني يتم إكمال كافة الإجراءات من أجل وشحنها من أجل وصولها إلى العميل، والآن في هذا المقال سنتعرف على كم رسوم الشحن في أمازون وكيف أعرف شركة الشحن في أمازون.

كم رسوم الشحن في أمازون

كم رسوم الشحن في أمازون وكيف أعرف شركة الشحن في أمازون

تعتبر شركة أمازون في المملكة العربية السعودية، هي متجر إلكتروني مختص لدي عملاء في المملكة العربية السعودية، كما أنه يحتوي على العديد من المنتجات من كافة الشركات العالمية وكذلك المحلية أيضاً، ومع ذلك المنتجات يتم توزيعها على أكثر من أربعة وثلاثين فئة، ومنها المنتجات الإلكترونية والملابس والمستلزمات المنزلية وكذلك أدوات المطبخ والمنتجات الغذائية وغيرها، وكم رسوم الشخص من أمازون هي كالتالي.

  • يتم الشحن من هذه الشركة لدى المملكة، بأسعار متنوعة، ويتم الاعتماد في هذه الأسعار على الوزن والحجم أيضاً، أي كلما كان الوزن أكبر كان الشحن أكبر، وكلما قل هذا الوزن قل سعر الشحن.
  • بالتالي كون سعر الحد الأدنى لدي الرسوم هو 500 غم ويتم القيام بالحساب لهذا الوزن.
  • فإن رسوم التعامل مع الوزن لطرد 800 غم في إطار خدمة الشحن السهل لدى أمازون يتم شحنه إلى موقع إقليمي تبلغ 21.5 ريال سعودي أي 21 ريال سعودي، (رسوم لأول 500 غم) + 0.5 ريال سعودي (رسوم على 500 غم التالية).

شاهد أيضاً: تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس وشروط القبول 2023

كيف أعرف شركة الشحن في أمازون

يوجد هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب التعرف عليها من أجل معرفة شركة الشحن في شركة أمازون، ولذلك يجب اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يتم تحديد نوع المنتجات التي يتم شحنها عبر شركة أمازون.
  • في حال كانت هذه المرة الأولي لدخولك لهذا الموقع، فيتم التسجيل كبائع، ومن ثم يتم العمل علي تبيث خيار الشخص على الموقع أمازون.
  • بالإضافة إلى أنه يتم توصيلها بشكل سهل إلى مراكز الشحن عبر هذا المتجر.
  • كذلك يتم التجهيز لهذه المنتجات من أجل إرسالها إلى مراكز موقع الشحن لأمازون، ويتم العمل على التأكيد من البضاعة المرغوب شحنها، وتعرف هذه العملية بالتجارة عبر الإنترنت.
  • يتم توصيل إلى الأمازون ومن ثم يتم تحديد شركة الشحن، ويتم نقل المنتجات إلى مستودع موقع أمازون، ويتم التأكد منها ووضع الملصقات عليها.
  • هنا يتم الشحن بالكامل يتم توصيلها إلى العميل بشكل سليم جداً.

الشحن المجاني من أمازون

لقد تم توفير خدمة من قبل شركة أمازون وهي خدمة الشحن المجاني، حيث يتم توصيل السلع المؤهلة في المملكة العربية السعودية، وكذلك يتم توصيل الطلبات المحلية أيضاً، التي تكون بقيمة 50 ريال سعودي، فيتم التوصيل بشكل مجاني من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • يتم البحث عن التوصيل المجاني بجانب سعر المنتج عند عميلة التسويق.
  • بينما يتم إضافة المنتجات التي تكون بقيمة 100 ريال أو أكثر وتكون جميعها مؤهلة لتوصيل المجاني.
  • علاوة على ذلك يتم اختيار توصيل مجاني عن عملية الدفع، ويتم الحصول على المنتج في حدود يوم أو يومين.

شاهد أيضاً: رسوم تحويل من مفوتر الى مسبق الدفع STC

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث إنه تم عرض العديد من المعلومات حول شركة أمازون العالمية، وكذلك تم التعرف على كم رسوم الشحن في أمازون وكيف أعرف شركة الشحن في أمازون، بالإضافة إلى أنه تم عرض معلومات حول الشحن المجاني في أمازون.