كم سعر القط الأمريكي قصير الشعر وما هي أغلى أنواع القطط 2023، يعتبر القط الأمريكي قصير الشعر من أقدم سلسلات القطط على وجه الأرض، لكنه الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية ويوجد لها العديد من الألوان والأشكال المختلفة، لذلك يرغب محبي القطط في معرفة سعره بالدولار الأمريكي، وسنتعرف عليه خلال مقالنا التالي، كم سعر القط الأمريكي قصير الشعر وما هي أغلى أنواع القطط 2023.

كم سعر القط الأمريكي قصير الشعر

كم سعر القط الأمريكي قصير الشعر وما هي أغلى أنواع القطط 2023

يعد القط الأمريكي قصير الشعر أحد أقدم سلالات القطط، لكنه الأكثر شعبية في أمريكا وترجع أصولها إلى الذين هاجروا على متن سفينة الميفلاور إلى أمريكيا، ثم بدأت تظهر له العديد من السلالات ويتطور، كما ويتصف القط الأمريكي قصير الشعر بالصحة الجيدة وكذلك عمره طويل قد يصل إلى أكثر من 15 سنه، ويمكن تربيته في المنازل لأنه حيوان أليف رائع، ويبلغ سعر القط الأمريكي قصير الشعر حوالي 400 إلى 900 دولار أمريكي.

ويتصف القدس الأمريكي قصير الشعر بأنه له وجه مستدير مسطح وفرو سميك يزداد في فصل الشتاء أما عن وزنه فإنه يتراوح ما بين خمسة إلى ستة كيلو ونصف وطوله يصل إلى 38 سم ويوجد منه العديد من الألوان ومنها الأبيض والأسود وكذلك الكريمي والأزرق والنيلي والبني والمنقوش وغير ذلك من الألوان، ولون عينه ما بين الأرزق والعسلي والذهبي والنحاسي.

شاهد أيضا: معلومات عن القط السيامي صفاتها وكم سنة تعيش وما هي ألوانها

مواصفات القط الأمريكي قصير الشعر

يتصف القط الأمريكي قصير الشعر بالعديد من المواصفات، فهو قط مميز له القدرة على تحمل كافة الظروف المحيطة، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على مواصفات القط الأمريكي قصير الشعر:

  • يمتاز القط الأمريكي بأنه متوسط الحجم، معتبر أكثر ألوان القطط بسبب الفراء الموجود في جسده وكذلك الذي يحتوي على علامات سوداء.
  • أن فراء الأمريكي قصير الشعر يمتاز بأنه قصير وقوي وله العديد من الألوان كالأبيض والأسود والفحم وكذلك الأزرق
  • أما عن رأسه فهو ممتلئ وأذناه منتصبتان وله شاربان كبيران، ويتصف بأنه فكيه قويين وعيناه مستديرتان ومنحرفتان للخارج.
  • كذلك يتصف القط الأمريكي بأنه قط ذكي وودود، ويحب جميع أفراد العائلة، وتكون أحجام القطط الإناث أصغر من الذكور.
  • إن ذيل القط متوسط الطول وتكون نهايته أكثر سماكة، وأرجله متوسطة وكثيفة العضلات، والأرجل الأمامية والخلفية متساوية في الطول أما أصابعه فهي مستديره وقوية.

شاهد أيضا: أسباب وأعراض الزكام عند القطط وكيفية علاجه.. هل الزكام عند القطط معدي للبشر؟

شخصية القط الأمريكي قصير الشعر

يتصف القط الأمريكي قصير الشعر بأنه قط مثالي وهادئ ولا يحب الانقضاض والعمل الفوضوي في المنزل كما أنه يمكن ترويضه بسهولة وتكريس حياته في داخل الأسرة، كما أنه يتفاهم مع الحيوانات الأخرى مثل الكلاب والعديد من الحيوانات الأليفة الأخرى.

ان القطط الأمريكي قصير الشعر الإناث تميل لان تكون مجهولة أكثر من القط الذكوري لذلك فهو يتصف بالذكاء والاهتمام بكل ما حوله، ويحب القط الأمريكي ان يشاهد الطيور والعديد من الأنشطة الأخرى فهو يستمتع مع الأشخاص لكنه على الرغم من جميع الصفات السابقة الا أنه شخصية مستقلة.ا

رعاية القط الأمريكي قصير الشعر

إن رعاية القط الأمريكي قصير الشعر لا تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت فهو يمتاز بأن شعره قصير يمكن تمشيطه بسهولة، وذلك من أجل إزالة الشعر الميت وأيضا من أجل توزيع زيوت الجلد، كما يجب أن يتم مسح زوايا العينين باستخدام قطعة من القماش الناعمة والمبللة، من أجل إزالة ما يوجد ولكن يجب عدم استخدام نفس القماشة لعدم انتشار العدوى بين القطط.

أما الأشخاص الذين يفضلون تربية القط الأمريكي قصير الشعر فإنهم يجب عليهم التحقق من أذنها أسبوعيا وإذا كانت تبدو قذرة فيجب أن يتم تنظيفها باستخدام القليل من الخل وعصير التفاح والماء الدافئ، وإدخالها من خلال قطنة قماشية ناعمة، ومن ناحية الطعام القطط يجب دائما ان يتم التحقق حتى يكتسب وزن بسهولة، لذلك يجب الاحتفاظ بصندوق خاص بالقط من أجل ألا يقوم باستخدام أماكن أخرى من المنزل بديلا عن الصندوق.

ما هي أغلى أنواع القطط 2023

تختلف أسعار القطط تبعا للنوع، حيث تعتبر القط من الحيوانات الأليفة التي يسهل العناية بها، وفي السطور التالية سوف ندرج لكم ما هي أغلى أنواع القطط:

  • قط السكرى ريكس: وهذا النوع من القطط ناتج عن التزاوج بين قطه فارسية سوداء مع قطة منزلية.
  • القط السبييري: وتعود أصول القط السيبيري إلى روسيا ويتميز بان ذيله كثيف الشعر وكانت قد ظهرت هذه السلالة لأول مرة في كتب الأطفال والقصص الخيالية الروسية.
  • القط الأمريكي قصير الشعر: وتعود أصوله إلى أوروبا فقد أخذ الأوروبيون القطه إلى أمريكا الشمالية ويمتاز هذا القطط بان عمره طويل.
  • القط البريطاني قصير الشعر: ان القط البريطاني يمتاز بان وجهه عريض وشعره كثيف وله العديد من الألوان كالرمادي والأزرق.
  • القط الأمريكي سلكي الشعر: وهو من القطط النادرة من حيث الوجود ويوجد منها 22 قطه نتجت عن طفره في شمال نيويورك.

كم سعر القط الأمريكي قصير الشعر وما هي أغلى أنواع القطط 2023، في ختام المقال السابق تعرفنا على القط الأمريكي قصير الشعر من حيث مواصفاته وسعره وكيف يمكن تربيته، وايضا تعرفنا على أغلى أنواع القطط في العالم.