كم عدد بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا، يعتبر نادي ريال مدريد هو من أشهر الأندية في تاريخ كرة القدم، وهو نادي القرن ودائما ما يحقق الكثير من البطولات والجوائز، حيث خرج هذا النادي العديد من أبطال كرة القدم ومنهم كريستيانو رونالدو الذي كان أفضل لاعبين لهذا النادي ويعتبر قدوة لكثير من اللاعبين الجدد، يفصلنا عن موعد مباراة النهائي لأبطال أوروبا لفريق ريال مدريد ساعات قليلة، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال كم عدد بطولات ريال مدريد في الدوري أبطال أوروبا.

كم عدد بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

يعتبر “الملكي” ريال مدريد الفريق الأكثر نجاحاً في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث تمكن من رفع الكأس 14 مرة حيث حقق الفوز في أول 5 نسخ من البطولة التي بدأت عام 1956 م حتى 1960، وبعد ذلك انتزعوا البطولة، للمرة السادسة عام 1966، غابوا عن البطولة لنحو 30 عامًا، قبل أن يعودوا يفوزوا مرة أخرى في عام 1998 ضد يوفنتوس.

بعد ذلك استطاع الفوز بالنسخة الأولى من الألفية الجديدة عام 2000، فيما فشل مرة أخرى في الفوز بالبطولة التاسعة عام 2002 م، وانتظر 12 عامًا ليفوز بالبطولة العاشرة، وحقق البطولة 3 مرات على التوالي 2016، 2017، 2018، ومرة ​​أخرى فازوا ببطولة بلاي الأخيرة في 2022 ضد ليفربول.

عدد بطولات ريال مدريد في الدوري الإسباني

كما يعتبر لا ريال الفريق الأكثر انتصاراً على الدوري الإسباني، حيث فاز بالبطولة 35 مرة، وكانت أولى بطولاتهم في الموسم الرابع من البطولة عام 1932 م، وتمكنوا من الاحتفاظ باللقب مرتين، مرات متتالية وبدأ في الصعود إلى القمة ليصبح الفريق الأكثر تحقيقا للبطولة، وشهد النادي فترة احتكر فيها الدوري الإسباني، تمامًا مثل نظرائه يوفنتوس في الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان، في الدوري الفرنسي، لكن الوضع كان مختلفاً، فبعد 2010 فازوا بالدوري 4 مرات فقط.

بطولات ريال مدريد في كأس إسبانيا

أول بطولة حقيقية كانت في كأس الملك الإسباني في الموسم الثالث للبطولة عام 1905 م، أقيمت البطولة على مدار موسمين متتاليين وتمكن لا كارتوجا ولاعبي الفريق الملكي من السيطرة على أحداث المباراة حتى النهاية.

وهكذا نجح ريال مدريد في التتويج بلقب كأس الملك، بعد غيابه الذي دام 9 سنوات، وكانت هذه آخر مرة فاز فيها عام 2014 بعد فوزه على برشلونة، وعدد بطولات ريال مدريد في البطولة، كأس ملك أسبانيا تصبح 20 بطولة.

كم عدد بطولات ريال مدريد عبر تاريخه

على مر التاريخ، حقق ريال مدريد ما يقرب من 101 بطولة، حيث كانت بطولة الدوري الإسباني هي الأكثر حصدا، تليها كأس الملك ثم دوري أبطال أوروبا. :

  • الليغا: 35
  • كأس الملك: 20
  • دوري أبطال أوروبا: 14
  • كأس السوبر الإسباني: 12
  • كأس السوبر الأوروبي: 5
  • كأس العالم للأندية: 5
  • كأس الانتركونتيننتال: 3
  • الدوري الأوروبي: 2
  • كأس العالم المصغرة: 2
  • كأس لاتيني: 2
  • كأس الدوري الإسباني: 1

عدد بطولات ريال مدريد في كأس العالم للأندية

ويمكننا أن نقول أيضًا إنه لم يفز فريق بكأس العالم للأندية أكثر من ريال مدريد، حيث فازوا بالبطولة 5 مرات حتى الآن، وقبل هذه البطولة كانت هناك بطولة من مباراة واحدة تسمى كأس الانتركونتيننتال، وهي مباراة بين بطل دوري أبطال أوروبا، وبطل كأس ليبرتادوريس، يعتبر ريال مدريد أيضًا البطل التاريخي بثلاث بطولات.

اقرأ أيضاً: كم عمر الابا لاعب ريال مدريد ويكيبيديا

كم عدد البطولات التي يمتلكها ريال مدريد مع أنشيلوتي

دخل المدرب الإيطالي التاريخ بعد فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني عام 2022، والذي أصبح من أجله أول مدرب يفوز بلقب الدوري في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وتجدر الإشارة إلى أنه بدأ مسيرته المهنية كمساعد في الفريق الإيطالي، وبدأ العمل كمدرب لأول مرة مع نادي ريجينا قبل أن ينتقل إلى بارما ثم إلى يوفنتوس الذي نال له ألقابه الأولى، وحقق أنشيلوتي 7 بطولات مع ريال مدريد.

حيث درب النادي الملكي لأول مرة بين يونيو 2013 ومايو 2015، وحقق معهم دوري أبطال أوروبا، وكأس الملك، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وبطولة لكل منهما، و وعاد لتدريب الفريق مرة أخرى في يونيو 2021 وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا: هل يدعم ريال مدريد المثليين

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن كم عدد بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا،حيث تمكنا من خلال المقال السابق من تحديد عدد بطولات الأندية في ريال مدريد، كما تمكنا من معرفة عدد بطولات الأندية الحقيقية في جميع المسابقات التي شارك فيها النادي.