كم عدد حروف سورة البقرة في القرآن الكريم، وكما يعرف بان سورة البقرة هي أوّل سورة نزلت بالمدينة المنورة والتي تعرف بانها مدنية ، كما انها تأتي  في الترتيب الثاني بين سور القرآن الكريم ولها فضل كبير تحفظ الإنسان وتكفيه من شياطين الإنس والجنّ، بالإضافة الا ان سورة البقرة تعتبر أول سورة نزلت في المدينة، وأطول سور في القرآن الكريم، لأنها  تحتوي ضمن آياتها على أعظم آية في كتاب الله وهي اية الكرسي و العديد من العلماء عن فضل قراءتها كل يوم، لذلك من خلال مقالنا سنقوم بعرض كافة التفاصيل التي تتعلق حول كم عدد حروف سورة البقرة في القرآن الكريم.

كم عدد حروف سورة البقرة في القرآن الكريم

كم عدد حروف سورة البقرة في القرآن الكريم

كم عدد حروف سورة البقرة في القرآن الكريم

وكما يعرف بان هناك العديد من الاختلافات التي اختلفوا عليها الفقهاء ورجال الدين باختلاف في عدد كلمات وعدد أحرف سورة البقرة، وفيما يلي اهم التفاصيل وهي:

  •  القول الأول: عدد كلماتها ستة آلاف ومئة وإحدى وعشرون كلمةً.
  • القول الثانى : عدد كلماتها ثلاثة آلاف ومئة كلمة.
  • القول الثالث : عدد كلماتها ستة آلاف ومئة وأربع وأربعون كلمةً.
  • القول الرابع : عدد كلماتها ستة آلاف ومئتان وإحدى وعشرون كلمةً.
  • عدد حروف سورة البقرة: القول الأول : عدد حروفها خمسة وعشرون ألف وخمسمئة حرف.
  • القول الثانى : عدد حروفها ستة وعشرون ألف ومئتان وواحد وخمسون حرفًا.

شاهد أيضا أفضل اقتراحات البيع عبر الإنترنت ماذا أبيع عبر الإنترنت

فضل قراءة سورة البقرة

هناك العديد من الاحاديث النبوية التي أثبتت الفضل العظيم  لسورة البقرة ، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بفضل سورة البقرة وهي كالاتي:

  • تطرد الشياطين: تطرد قراءة سورة البقرة الشياطين، إذ إنها تنفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة، فقال أبو هريرة رضي الله عنه:[لاَ تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ].
  • . تحفظ الإنسان: إذ إنها تحفظه من الشرور، وتحميه من السحرة بأمر من الله عز وجل، وفي قراءتها بركة تعم على المؤمن، وقال صلى الله عليه وسلم:[اقْرَؤوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ اقْرَؤوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا اقْرَؤوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلاَ تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ].
  • تفضيل حافظ سورة البقرة: توجد لحافظ القرأن ميزة وأفضلية عن غيره، والدليل على ذلك قول أبو هريرة رضي الله عنه: بعث رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بعثًا، وهم ذو عَددٍ ، فاستقرأهم فاستقرأ كلُّ رجلٍ منهم ما معه من القرآنِ، فأتى على رجلٍ منهم – من أَحدثِهم سِنًّا – فقال: ما معك يا فلانُ ؟ ! قال: معي كذا وكذا، وسورةُ البقرةِ، قال: أمعك سورةَ البقرةِ ؟ ! ، فقال: نعم، قال: فاذهبْ، فأنت أميرُهم.

شاهد أيضا أحاديث الرسول عن معاشرة الزوجة وحقوقها وفضل إكرامها

هكذا كانت نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول كم عدد حروف سورة البقرة في القرآن الكريم، حيث بينا اهم التفاصيل التي تتعلق بسورة البقره.