كم عمر الفنان بدر الطيار وما مذهبه، وهو الذي يعد واحد من أبرز الشخصيات الفنية البارزة في الفن، والذي يمتلك مشوار فني مليئة بالإنجازات، ويشتمل على عدد كبير من الأعمال الفنية التي تتعلق بالأفلام والمسلسلات التي شارك خلال بطولتها في مسيرته الفنية، ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا سنتعرف على من هو بدر الطيار ويكيبيديا، الى جانب ذكر كم عمر الفنان بدر الطيار وما مذهبه، وما هي سيرته الذاتية وما هو مرضه، وأهم أعماله الفنية البارزة.

من هو بدر الطيار ويكيبيديا

إن بدر الطيار هو فنان وممثل مشهور يحمل الجنسية الكويتية الأصل، ويعتبر من مواليد سنة 1951، فقد كانت بداية دخول الى عالم الفن والتمثيل منذ سنة 1978، وكما شارك في الكثير من الأعمال الفنية كان أشهرها مسلسل “شبابيك” ومسلسل “صالح تحت التدريب”، وعبر المسرح “على قشر موز”، كذلك في مسرحية “مخروش طاح بكروش”. ولا يوجد أي بيانات أخرى عن حياته الخاصة.

اقرأ أيضا: من هو حاتم الكومي وسبب القبض عليه

بدر الطيار السيرة الذاتية

إن الفنان الكويتي بدر الطيار من الشخصيات التي تمكنت من بناء ملف كبير من الأعمال الفنية، مما يلي نورد لكم أهم البيانات عن السيرة الذاتية للفنان في النقاط التالية مما يلي:

كم عمر الفنان بدر الطيار وما مذهبه

  • الاسم الكامل: بَدر الطيار.
  • تاريخ الميلاد: سنة 1951.
  • محل الميلاد: الكويت.
  • مرض الفنان بدر الطيار: السكري والضغط.
  • الجنسية: كويتي.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: ممثل.

اقرأ أيضا: من هو الفريق الذي لم يشرف بلده في تونس

كم عمر الفنان بدر الطيار

يبلغ الفنان بَدر الطيَار من العمر حوالي واحد وسبعون سنة، حيث يعتبر من مواليد دولة الكويت خلال تاريخ الرابع من شهر أكتوبر من سنة 1951 ميلادي، ويحمل الجنسية الكويتية الأصل والمولد والمنشأ، اعتزل الفن خلال سنة 2009 م، وهذا نظرا الى وضعه الصحي الذي بدأ في السوء حينها.

ما هو مذهب الفنان بدر الطيار

إن مذهب الفنان بدر الطيار هو المذهب السني، حيث يعتنق الديانة الإسلامية، حيث شارك في جملة كبيرة من الأعمال الدرامية الخليجية، التي حققت الشهرة الواسعة، وهو من الشخصيات التي تتحفظ بعدد كبير من البيانات الخاصة به وحياة عائلته.

ما هو مرض بدر الطيار

إن مرض بَدر الطيار هو الضغط ومرض السكر، وهما العوامل الأساسية التي أدت إلى اعتزاله عن الساحة الفنية لمدة طويلة وخاصة بعد سوء حالته الصحية بشكل عالي، فقد غاب بَدر الطيَار عن عالم الفن منذ سنة 2009 م، بعد مشوار فني حافل بالإنجازات والأعمال الفنية المميزة.

أبرز أعمال بدر الطيار

شاك الفنان قبل اعتزاله بعدد كبير من الأعمال التي نال من خلالها على الشهرة ومما يلي نذكر لكم قائمة من أشهر أعمال الفنان بدر كالتالي:

  • المسلسلات التي شارك فيها هي: مسلسل “عدل”، أيضا مسلسل “طش ورش”، ومسلسل “الناس أجناس”، ومسلسل “أحلام صغيرة”، ومسلسل “نصيب”، مسلسل “الانحراف”، وكذلك “شحيت ومحيت”، ومسلسل “ارهابيات”. إلى جانب سلسل “صالح تحت التدريب “، ومسلسل ” بو قلبين”، ومسلسل ” تاكسي تحت الطلب”، ومسلسل ” شبابيك”، ومسلسل ” زارع المشموم”، كذلك “فريج صويلح “، كذلك مسلسل ” مسك وعنبر”، وأيضا  “المقرود”.
  • المسرحيات التي شارك فيها: مسرحية “عدل”، ومسرحية “مخروش طاح بكروش”، ومسرحية “طاح مخروش”، ومسرحية “بنشر”.

الى هنا نكون قد توصلنا ختام فقرات مقالنا والذي تطرقنا خلاله الحديث عن من هو بدر الطيار ويكيبيديا، الى جانب ذكر كم عمر الفنان بدر الطيار وما مذهبه، وما هي سيرته الذاتية وما هو مرضه، وأهم أعماله الفنية البارزة.