كم عمر نادر عمران المخرج الاردني، بعد ان تناقلت الكثير من المواقع الاجتماعية وضجة بخبر وفاة المخرج الاردني المعروف بالوسط الفني، والذي يعتبر من اكثر المحرجين شهره في الوطن العربي كما قدم العديد من الاعمال الفنية التي لاقت صدى واسع، حيث تداول الكثير من الاشخاص والمتابعين العديد من الاسئلة عبر منصات البحث الاجتماعية حول كم عمر نادر عمران المخرج الاردني، لذلك سنقوم بعرض اهم التفاصيل الي تتعلق بذلك.

كم عمر نادر عمران المخرج الاردني

كم عمر نادر عمران المخرج الاردني

كم عمر نادر عمران المخرج الاردني

ضجة المواقع الاجتماعية وذلك مساء امس الاثنين الفنان المخرج نادر عمران والمعروف بانه مؤسس ورئيس فرقة فوانيس المسرحية، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بعمر المخرج الاردني نادر عمران وهي كالاتي:

  • ويعرف مدير مهرجان أيام عمان المسرحية عن عمر يناهز 62 عاما.
  • حيث قدم فيها العديد من الابداعات الفنية في مجال الدراما .
  • وخصوصا المسرح الذي كان له دور كبير في إثراء الساحة المسرحية الفنية الاردنية.
  • حيث تم تشييع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء الى مقابر سحاب.

شاهد أيضا من هو زوج شكران مرتجى السابق

معلومات عن نادرة عمران

ومن المعروف بان المخرج الاردني نادر عمران الذي قدم الكثير من الاعمال الفنية البارزة والمميزة والذي شارك بالعديد من الاعمال المسرحية الهادفة، كما تسائل العديد من محبيه حول المعلومات التي تتعلق فيه لذلك من خلال النقاط التالية سنعرض اهم المعلومات الشخصية وهي:

  •  الفنان نادر عمران مخرج وكاتب ومن مواليد عام 1955، نال شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من أكاديمية الفنون في مصر عام 1979.
  • هو عضو في نقابة الفنانين الاردنيين، ومن المؤسسين لمهرجان المسرح الاردني، وشارك في مؤتمرات ومهرجانات عربية عديدة، منها ملتقى المسرح الأوروبي، ومهرجان لندن المسرحي LIFT، ومهرجان زيورخ، ومهرجان كييف.
  • حيث قدم الفنان الراحل ما يزيد على 15 عملا مسرحيا إخراجا وكتابة وإعدادا، منها “حياة لاجل الموت” عام 1995 و”طيبتعد الى السماء”، و”جسر العودة” عام 2012.
  • حيث قدم عمران العديد من الدراسات ومنها “تاريخ المسرح في الأردن” للموسوعة العالمية للمسرح، ودراسة عن الفرق المسرحية المستقلة في المنطقة العربية لمهرجان لندن المسرحي.
  • ودراسة عن أهم التجارب المسرحية في الأردن لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، ودراسة عن القضية الفلسطينية في المسرح الأردني.

شاهد أيضا تجربتي مع افضل واقي من الشمس مع كريم أساس وأضراره على البشرة

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كم عمر نادر عمران المخرج الاردني، الذي بينا فيه كافة التفاصيل التي تتعلق بالمخرج المعروف نادر عمران.