كم غرامة تأخير تجديد الإقامة في الكويت الجديدة، تقوم الإدراة العامة في دولة الكويت بفرض غرامة مالية على الوافدين والمقيمن بالكويت من أجل ردعهم، بالإضافة إلى ذلك تفرض غرامة على التأخر بالتجديد في الإقامة، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على كم غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت.

كم غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت

تفرض الإدارة العامة للأحوال المدنية بدولة الكويت غرامات مالية على الوافدين المقيمين والعاملين في دولة الكويت في حالة ارتكابهم مخالفات تتعلق بالإقامة، سواء عن طريق تأخير تجديدها أو تأخير تحديث البيانات ونقل المعلومات وتجديد جوازات سفرهم،كما يمنح مهلة مدتها حوالي شهرين من تاريخ انتهاء صلاحيته ، أو من تاريخ انتهاء جواز السفر ، ثم بعد انتهاء هذه المدة، تفرض غرامة تأخير على تجديده ، وتختلف هذه الغرامة من شخص إلى آخر حسب طول مدة التأخير،يتم احتساب هذه الفترة باليوم، ويتم فرض غرامة قدرها 2 دينار كويتي عن كل يوم تأخير في تجديد تصريح الإقامةيتم احتساب الغرامة بعد انتهاء فترة السماح البالغة 60 يومًا، ويمكن الاستعلام إلكترونيًا عن قيمة غرامة التجديد.

شاهد أيضًا: كم معدل النجاح في اختبار القدرات جامعة الكويت 2023

ما هي غرامة تجديد الإقامة في الكويت؟

نحن نتحدث عن ما هي غرامة التأخير في تجديد الإقامة في الكويت؟ بناءً على قرار الإدارة الحكومية، يتم فرض غرامات مالية على المقيمين الوافدين في حالة ارتكابهم مخالفات تتعلق بالإقامة في دولة الكويت ، وسنوضح هذه الغرامات بالتفصيل على النحو التالي:

  • غرامة التجديد المتأخر ديناران كويتيان عن كل يوم تأخير بعد انتهاء فترة السماح البالغة 60 يومًا.
  • رسوم غرامة انتهاء صلاحية جواز السفر ديناران كويتيان عن كل يوم تأخير بعد انتهاء فترة السماح البالغة 60 يومًا.
  • غرامة عدم تحديث البيانات ونقل المعلومات ديناران كويتيان عن كل يوم تأخير بعد انتهاء فترة السماح البالغة 60 يومًا.
  • وغرامة انتهاء مدته وانتهاء الجواز معا هي أكبر غرامة بين جميع الغرامات.

كيفية التقدم بطلب للحصول على غرامة تجديد الإقامة المتأخر في دولة الكويت

بعد معرفة السؤال ما هي غرامة التأخير في تجديد الإقامة في الكويت؟ تتم الاستفسارات عن القيمة إلكترونيًا عبر البوابة لمعرفة فترة انتهاء صلاحيتها، باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على البوابة للاستعلام عن انتهاء مدة الإقامة اضغط هنا.
  • ثم نضغط على مربع “بدء الخدمة الإلكترونية”.
  • املأ الحقول الفارغة بإدخال الرقم المدني في خانة اسم المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك كمقيم أو وافد، ثم أدخل رمز التحقق المرئي للتحقق من الاستخدام البشري وأنك لست روبوتًا ، ثم اضغط على مربع الدخول.
  • اضغط على بيانات الإقامة لمعرفة قيمة غرامة التجديد.

شاهد أيضًا: تجديد تسجيل المركبات البحرين بالخطوات للعام 2023

غرامة تأخير تجديد الإقامة في الكويت لأول مرة تقدر غرامة التجديد الأول بـ 500 دينار كويتي، وبالنسبة الي المهلة التي تحددها الإدارة العامة لشئون الإقامة؟ قررت الإدارة العامة منح الوافدين والمقيمين مهلة 60 يوماً لإنهاء جميع الأمور المتعلقة بمخالفات الإقامة وتجديد الجوازات وتحديث البيانات ونقل المعلومات، ثم بعد انتهاء المهلة غرامة قدرها 2 دينار كويتي. في اليوم الواحد.

الآن وقد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن مبلغ الغرامة عن التأخير في تجديد الإقامة في الكويت ، وتعرفنا على طريقة التقصي عنها إلكترونيًا، والإجابة على الأسئلة المتكررة، نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم.