كم يبلغ عدد موظفي شركة جوجل حالياً 2023، من المتعارف عليه أن اعتماد الكثير من الأشخاص عبر محركات البحث والإنترنت كونه يتواجد العديد من المتصفحات الإلكترونية بشكل يومي وروتيني، شركة جوجل من أعظم وأبرز الشركات التي حظيت على اهتمام الملايين من الجماهير في العالم، وهناك الكثير من التساؤلات على من هوا مؤسس شركة جوجل، ويالتالي سنتعرف خلال مقالنا لليوم على كم يبلغ عدد موظفي شركة جوجل حالياً 2023.

نبذة عن شركة جوجل Google

كم يبلغ عدد موظفي شركة جوجل حالياً 2023

من الجدير بالذكر أن شركة جوجل استطاعت أن تحقق الكثير من الأهداف والإنجازات وحظيت على محط اهتمام للكثير من الملايين حول العالم، بالإضافة إلى ذلك شركة جوجل من أكبر الشركات التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات، كما أنها توظف الآلاف من الخبراء المتخصصين في أنشطة الشركة المختلفة على سبيل المثال الاهتمام  في محركات البحث والإعلانات عبر الإنترنت والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية والتجارة الإلكترونية والإلكترونيات الاستهلاكية : وسنتعرف على أهم المعلومات عن شركة جوجل كما يلي:

  • شركة جوجل من أشهر شركات المخصصة للعمل عملها بالأساس من أجل محرك بحث على الإنترنت.
  • بالإضافة إلى ذلك شركة تابعة لشركة Alphabet Inc القابضة، تأسست عام 1998 على يد كل من سيرجي برين ولاري بيدج، ويقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو.
  • واستطاعت أن تحقق الكثير من الأهداف كونها من أفضل الشركات للعمل على مستوى العالم.
  • منذ عام 2015 تم إعادة هيكلة الشركة وتم تأسيسها الشركة الجديدة وهي ألفابت Alphabet وتعتبر الآن أنها شركة الأم جوجل.
  • وهناك الكثير من الشركات الفرعية التي تم استحواذها من قبل جوجل على سبيل المثال  شركة الذكاء الاصطناعي DeepMind وشركة القيادة الذاتية Waymo.
  • تعرف أنها من أبرز الشركات المعتمدة على محركات البحث التي تم تأسيسها منذ عام 1998 ميلادي.
  • واستطاعت أن تحقق نجاح كبير منذ تأسيسها كونها تشغل نسبة 70% من عمليات البحث عبر الإنترنت.

كم يبلغ عدد موظفي شركة جوجل حالياً 2023

هناك الكثير من التساؤلات على عدد موظفين شركة جوجل الذين يعملون بالأيام الحالية 2023، ولذلك قد يقدر عدد موظفي جوجل ما يقارب 140 ألف موظف يعملون في المقر الرئيسي في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا  إلى جانب الموظفين في مكاتب الشهرة المنتشرة في العالم والتي تقدر بحوالي 85 مكتب في 50 دولة، علما بأنه يتركز اعلب موظفي جوجل في داخل الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لوجود المقر الرئيسي و29 مكتب للشركة.

5 إنجازات رئيسية حققتها شركة جوجل

هناك الكثير من الإنجازات رئيسية التي حققها شركة جوجل على مدار السنوات المتعددة، وسنتعرف على أبرز 5 إنجازات خلال الأسطر الآتية:

  •  بحث جوجل Google Search أصبح يعتمد عليه الملايين من الأشخاص في محركات البحث عبر الويب وقد تم تطويره بواسطة Google LLC وهو من أكثر شبكات الويب العالمية.
  • Google Doodle تم اعتماده منذ عام 2008 على يد لاري بيدج وسيرجي برين أثناء ذهابه إلى مهرجان الرجل المحترق من أجل السماح للمستخدمين بمعرفة أن شركة جوجل من أشهر الشركات المتأهلة والشائعة.
  • Google Adword تم إطلاق إعلانات جوجل منذ عان 2000 وكان هناك شعبية واسعة من أجل جني الأموال وهناك الكثير الذين يعملون على ترويج المنتجات والخدمات.
  • Gmail يعرف أنه هي خدمة بريد إلكتروني مجانية تم تطويرها بواسطة جوجل.
  • وأيضا خرائط جوجل التي تم تطويرها بواسطة شركة جوجل.

شاهد أيضا:من هو هاني سعد السيرة الذاتية رجل الأعمال زوج الفنانة درة

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أهم المعلومات عن شركة جوجل، بالتالي تعرفنا على كم يبلغ عدد موظفي شركة جوجل حالياً 2023.