كم يوم اجازة عيد العمال 2023، مع قرب شهر مايو انتظر الكثير من العاملين في الحكومة وفي القطاع الخاص عن موعد إجازة عيد العمال 2023، وقد قرر أن يصبح يوم الاثنين بتاريخ 1 مايو من عام 2023، ولكن إلى اللحظة هذه لم يتم صدور قرار رسمي، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم كم يوم اجازة عيد العمال 2023.

كم يوم اجازة عيد العمال 2023

إن الحكومة عملت على تحديد موعد إجازة عيد العمال 2023 بعد الانتهاء من عيد الفطر، وقد توقع بأن يتم إصدار قرار من قبل الحكومة بالعمل على ترحيل موعد إجازة عيد العمال 2023 إلى العمال والموظفين في الحكومة والقطاع الخاص وذلك من يوم الاثنين 1 مايو إلى يوم الخميس 4 مايو.

وإن النظام هذا اتبع من خلال الحكومة منذ فترة كبيرة نظراً إلى قرار رئيس مجلس الوزراء من أجل مراعاة مصلحة العمل والعاملين، وجاري ترحيل الإجازات الرسمية المصادف وجودها بمنتصف الأسبوع ليوم الخميس من الأسبوع ذاته، بحيث أن يوم إجازة عيد العمال سيكون يوم واحد فقط وذلك بتاريخ 1 أيار من عام 2023م، ومن الممكن ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس بتاريخ 4 أيار من عام 2023م.

شاهد أيضاً: متي موعد بداية الدوام بعد إجازة عيد الفطر 2023 السعودية

هل عيد العمال إجازة رسمية

قيل بأن يوم العمال العالمي يعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر إلى كافة العاملين في الوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع الخاص وشركات القطاع العام، بديل من يوم الاثنين بتاريخ 1 أيار 2023 بمناسبة عيد العمال، وتعد هذه المناسبة خاصة بالعاملين والعاملات في القطاعين العام والخاص في دولة فلسطين وفي كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي.

شاهد أيضاً: كم باقي على الإجازة المطولة 1444 وموعدها

جدول العطل الرسمية في فلسطين

يوجد العديد من العطل والإجازات الرسمية في دولة فلسطين والتي تم تحديدها من قبل مجلس الوزاء، ومن خلال ما يلي نقدم لكم جدول العطل الرسمية في فلسطين، وهي كما يلي:

المناسبة

التاريخ

مدة العطلة الرسمية

عيد الفطر السعيد

1 شوال

وقفة وثلاثة أيام

عيد الأضحى المبارك

 10 ذو الحجة

وقفة واربعة أيام

رأس السنة الهجريــة

 1 محرم

يوم واحد

ذكرى المولد النبوي الشريـف

 12 ربيع الأول

يوم واحد

ذكرى الإسراء والمعــراج

 27 رجـب

يوم واحد

رأس السنة الميلادي

1 كانون الثاني

يوم واحد

يوم المراة العالمي

8 اذار

يوم واحد

عيد الفصح المجيد

16 نيسان

يوم واحد

 عيد العمال

1 ايار

يوم واحد

عيد الإستقلال

15 تشرين الثاني

يوم واحد

عيد الميلاد المجيد الغربي

25 كانون الاول

يوم واحد

عيد الميلاد المجيد الشرقي

7 كانون الثاني

يوم واحد

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على كم يوم اجازة عيد العمال 2023، وقدمنا لكم هل عيد العمال إجازة رسمية، وجدول العطل الرسمية في فلسطين.