كيفية التصالح مع القرين، القرين هو الجان المكلف والمسلط من الله عز وجل على العبد منذ ولادته، بأن يقوم بإغوائه وإبعاده عن شريعة الله في الأرض، بأن يأمره بالفحشاء والمنكر ويبعده عن المعروف، وقد جاءت بعض الآيات القرآنية التي توحي بتواجد القرين وسلطته على العبد في الشرك والأمر بالفحشاء، كما جاءت بعض الأحاديث النبوية التي تشير لوجود القرين، وفي مقالنا كيفية التصالح مع القرين، سنتناول آلية التصالح مع القرين والسيطرة عليه بتجنب أذيته والتقرب لله عز وجل.

كيفية التصالح مع القرين

القرين نوعين في حياة البشر: القرين الأصلي، القرين العارض، القرين الأصلي المتواجد مع الانسان منذ ولادته والذي يوسوس له ويأمره باتباع الفاحشة لقوله تعالى “(قلْ أَعوذ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يوَسْوِس فِي صدورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)، وقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (إن الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم إن خشيت أن يقذف في قلوبكما شيئاً) رواه البخاري.

أما القرين العارض هو القرين المتسلط على القرين الأصلي ومسبب له الأذى بالسيطرة عليه ومنهم الجن العاشق أو جن التحضير والعياذ بالله، وكما نعلم بأن القرين وظيفته هي أن يغري العبد ويبعده عن الحق والخير بالوسوسة، ويمكن التخلص من وسوسته وأذيته من خلال اتباع الخير والبعد عن الفاحشة والمنكر، وفي السطور التالية نوافيكم بآلية التصالح مع القرين.

  • قراءة القرآن الكريم والمواظبة على سماعه وتلاوته.
  • سورة البقرة من السور القرآنية التي تقي من وسوسة الشيطان وأذية القرين، خاصة إن تمت قراءتها كل ثلاث أيام.
  • المواظبة على أذكار الصباح والمساء يوميًا.
  • المواظبة على الصلاة وذكر الله.
  • التصالح مع القرين بالرقية الشرعية.

كيفية التصالح مع القرين

علاج القرين بسورة ق

سورة ق من السور المكية إلا الآية 38 وعدد آياتها 45 آية، وتعتبر من أقوى السور القرآنية في علاج السحر أو نهي القرين عن أذية المرء، فقد تميزت بقوتها على القرين في التخلص من شروره وأذيته على المرء، ويُفضل على الشخص المسحور بالقرين أن يواظب على قراءة سورة ق يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء، حيث ذكرت العديد من آياتها مصاحبة لعدد من الأدعية لإبعاد الحزن والهم والكرب.

الشخص المصاب بأذية القرين لا يتحمل قراءتها ويصيبه الهياج والعصبية، كما قد يتصعب عليه تلاوة آياتها، وفي تلك الحالة يمكن قراءة سورة ق على الماء وتناول الماء أو تناول نسبة من زيت الزيتون وقراءة سورة ق عليها ومن ثم دهنها بجسم الممسوس، كما يمكن قراءة سورة الفاتحة والمعوذات والرقية الشرعية والدعاء للمصاب بأن يبعد عنه أذية القرين.

كيفية التصالح مع القرين

شاهد أيضًا: أعراض المس الخفيف .. أسبابه وطرق علاجه

كيف تتخلص من القرين نهائيا

يمكن التخلص من القرين من خلال المواظبة على الأذكار والأدعية التحصين وقراءة القرآن الكريم خاصة سورة البقرة والمعوذات والرقية الشرعية وسورة ق، وفي السطور التالية نوضح لكم آلية التخلص من القرين نهائيًا.

  • المواظبة على أذكار الصباح والمساء.
  • تلاوة سورة البقرة كل ثلاث أيام.
  • قراءة القرآن الكريم يوميًا.

كيفية التصالح مع القرين

شاهد أيضًا:أعراض القرينة في الرحم و أبرز طرق علاج القرينة بالأعشاب الطبية

اتباع بعض أدعية التحصين ومنها “اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتى وقالَ عثمانُ عوراتى وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي”.

في ختام مقالنا كيفية التصالح مع القرين، نأمل أن نكون قد أوجزنا لكم أفضل الإجابات على استفساراتكم بخصوص القرين، وكيفية التخلص منه، والابتعاد عن أذيته.