كيف تشتري عملات البيتكوين في السعودية، هناك الكثير من العملات الرقمية التي تتداول سيرتها دائما بين الأشخاص الراغبين في استثمار هذه العملات، هل هناك العديد من الأسماء والأنواع من العملات الرقمية والتي تتصاعد قيمتها رينا الحين والآخر، ويتم يوميا توفير معلومات حول هذه العملات وصدق امتلاكها ومن الممكن أن تصبح في المستقبل هي الملاذ الآمن وبديله للعملات والنقود، في هذا المقال سوف نذكر لكم كيفية شراء بيتكوين في المملكة العربية السعودية وأهم المعلومات عن عمله البيتكوين.

العملات الرقمية بيتكوين

أصبح التعامل مع عملات البيتكوين الرقمية أشبه بالتعامل مع الذهب، فكلما طالت فترة الاستثمار، كانت قيمة سعر تلك العملة معها، وهذا هو السبب في أنها تمثل حاليًا مصدرًا للاستثمار بالنسبة للكثيرين، فهناك العديد من المواقع التي تسمح بالتداول فيها تلك العملة.

حيث تتيح المملكة العربية السعودية عملية استبدال الريال السعودي بعملة بيتكوين أو باستخدام الدولار الأمريكي إلى بيتكوين، ويتم ذلك عن طريق التحويل البنكي أو التأشيرة، وتجدر الإشارة إلى أن السعر المقابلة لعملة البيتكوين ليست موحدة ولكنها مختلفة وغير ثابتة، لذلك يجب أن تكون حريصًا وتقارن مع السعر المقترح في الصناديق الخاصة بك والسعر في الأسواق.

شراء بيتكوين في السعودية

حاليًا، يتعامل الكثير من الناس مع الذهب كنوع طويل الأجل من الاستثمار، مثل النفط، الذي يرتفع سعره بمرور الوقت ويتأثر بالأحداث العالمية، مما يشير إلى أن البيتكوين ستتخذ شكلاً جديدًا من التكنولوجيا التي ستعتمد على المضاربة على استثمار قوي وله أصول، لكن كن حذرًا ولا تعامله على أنه مؤكد تمامًا، حيث إنها لا تزال تقنية جديدة ولم يتم اختبارها جيدًا عند تأثرها بالأحداث المحيطة، مثل العملات الحقيقية.

على الرغم من أن عملة البيتكوين لا تخضع لإشراف المملكة العربية السعودية، إلا أنه يُسمح بالتداول من خلال إتمام عمليات البيع وشراء بيتكوين في المملكة العربية السعودية من خلال المواقع المختلفة التي تلعب دور الوساطة المالية حتى تتداول تلك العملة عليها، وكون المملكة تسمح بالتداول، فهذا لا يعني أن الحكومة السعودية مسؤولة عن أي احتيال قد يحدث للمستثمرين مثل نتيجة العمل، على التجارة فيه.

كيف تشتري عملات البيتكوين في السعودية

رغبة من المستخدم في تداول العملات الرقمية، يمكنه القيام بذلك من خلال مكاتب الصرافة الرقمية الموجودة على منصات إلكترونية متنوعة تتعامل مع تداول هذه العملات، وقبل ذلك يجب عليه فتح حسابه الخاص على تلك المنصة ثم توثيق ذلك الحساب عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة منك لتتمكن من الدخول إلى المحفظة التي يتم إيداع هذه العملات فيها، بالإضافة إلى الربح الذي تحققه منها.

أفضل 5 طرق شراء بيتكوين في السعودية

منصة بيتكوين المحلية

تتميز هذه المنصة بالعديد من المزايا التي جعلتها جذابة لمستخدمي البيتكوين، ونراجعها أدناه:

  • من المنصات الرئيسية التي تعمل على تحقيق مستوى عالٍ من الأمان للقطع النقدية المودعة فيها.
  • يتم عرض العملات على المنصات المختلفة لدول العالم، مع جدول خاص بالأسعار المعلنة من قبل الوسطاء.
  • يتم شراء عملات البيتكوين من خلال مصرف الراجحي والعديد من البنوك المحلية الأخرى في المملكة.

منصة cex.io أفضل منصة شراء بيتكوين في السعودية

تقديم خدمات التعدين في عام 2015 وكانت راضية عن عملها كمنصة لتبادل العملات المشفرة، تتمتع هذه المنصة بالعديد من المزايا، والتي نوردها أدناه:

  • أولاً، توفر هذه المنصة درجة عالية من الأمان لمستخدمي عمليات التداول من خلالها.
  • يمكن للتاجر بيع عملات البيتكوين من خلال محفظته وسحب أمواله من خلال فيزا.
  • من خلال إجراء عملية تداول Visa، لا يثقل المستخدم على المستخدم برسوم مالية عالية، مثل العديد من المنصات الأخرى.
  • يمكنك إجراء عمليات الإيداع والسحب بدون حد معين، والسعر المقترح لشراء البيتكوين أعلى من الأسعار التي تقترحها المنصات الأخرى.

منصة الدفع أفضل منصة شراء بيتكوين في السعودية

عليك التسجيل بها ثم تفعيل حسابك وهي قائمة على ضمان سلامة مستخدميها، وتمنحك القدرة على تتبع بياناتك، نذكر عدة مزايا لهذه المنصة نذكرها في النقاط التالية:

  • تحتوي هذه المنصة على خدمة دعم فني متكاملة تجيب على شكوك واستفسارات عملائها على مدار 24 ساعة في اليوم.
  • يمكنك تداول وشراء عملات البيتكوين عن طريق PayPal أو Visa و Visa card.
  • تمتع بالسرعة والأمان في تنفيذ العمليات التجارية في عملات البيتكوين.

اقرأ أيضاً: طريقة ربح البيتكوين من مشاهدة الفيديوهات 2023

منصة سبيكتركوين لشراء بيتكوين

لها العديد من الميزات التي زادت من شعبيته بين المستخدمين والتي ذكرناها أدناه:

  • إذا كان لديك بطاقة مسبقة الدفع، فيمكنك تشغيلها بسهولة و شراء بيتكوين في المملكة العربية السعودية من خلال تلك المنصة.
  • تتعامل هذه المنصة مع مستوى عالٍ من الأمان، لذلك سيتعين عليك التعامل مع نسخة من وثيقة الهوية الخاصة بك أو نسخة من جواز سفرك أو صورة شخصية.
  • عمولة هذه المنصة منخفضة مقارنة بالمنصات الأخرى.
  • تتم عملية تنشيط الحساب على المنصة المذكورة في وقت قياسي، حيث يستغرق التاجر 48 ساعة فقط لتنفيذ عملية التفاوض من خلالها.

منصة coinmama أفضل منصة شراء بيتكوين في المملكة العربية السعودية

تعتبر هذه المنصة من المنصات التي حازت على شعبية كبيرة بين المستخدمين العرب على وجه الخصوص، حيث يتم التسجيل باللغة العربية، بالإضافة إلى استخدام اللغة العربية، فإنه يسمح لك بتنشيط المستوى الأول بسرعة، تتم عمليات شراء البيتكوين باستخدام بطاقة فيزا.

اقرأ أيضاً: ما هي طرق تعدين البيتكوين عن طريق الهاتف المحمول 2023

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن شراء بيتكوين في السعودية، تعلمنا عن مكانة المملكة العربية السعودية في شراء عملات البيتكوين.